إيفيلين بوريه: درست فن الفخار 4 سنوات في سويسراإيفيلين: أقيم في قرية تونس منذ 40 عاما والأهالي يدعونني أم أنجيلوالأرصاد: موجة حارة لمدة 48 ساعة بداية من الاثنين.. فيديوالإسكان: جار تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحى بـ"طيبة الجديدة" بـ100 مليون جنيهصحف الإمارات: «وسام زايد» للرئيس الصيني.. ودعوات لإسقاط النظام العراقيألغام الحوثيين تواصل حصد أرواح اليمنيينناسا تستعد لإطلاق مسبار في الغلاف الجوي الحارق للشمسحملة مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرةمجازاة وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ و3 من معاونيها (مستندات)تخضع لأحكام الشريعة الإسلامية.. تفاصيل شهادات الادخار فى «بنك فيصل»2.775 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهرتقرير: إسرائيل تحدد أهدافا إيرانية في العراق تمهيدا لضربهاوزير النقل الألماني يطالب بإجراءات صارمة ضد طالبي اللجوء المرفوضينعلاء أبو القاسم يتأهل إلى دور الـ64 فى بطولة العالم للسلاحمترجم كوبر مرفوض فى جهاز المنتخب الجديدالرئيس السيسي يشهد الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطةضبط 4 عاطلين وبحوزتهم مواد مخدرة بالقليوبيةموسيقى "الروك آند رول" من الملوثات السمعية الحادةالأليزية: فرنسا وروسيا ستنفذان مشروعا مشتركا لتلبية الاحتياجات الإنسانية في سورياالبنك الدولي يشيد بمشاركة القطاع الخاص في تنمية سيناء

محمد أبو عاصي: الماء أصل الحضارات والإسراف فيه خطر على الأمة

   -  
وجه الدكتور محمد سالم أبو عاصي، عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر السابق، الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على دعوته لحضور محاضرة في ساحة مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه للحديث عن نعمة الماء.

وقال "أبو عاصي" في كلمته: "لما وجدت وزارة الأوقاف مشكلة المياه كونا لجنة من أساتذة الجامعات والأوقاف وبحثنا في القرآن الكريم عن كلمة الماء ووقفنا على أحاديث عديدة لم يسمع بها الناس وألفنا كتاب نعمة الماء وترشيده وجعلنا في نهايته ملحقا من وزارة الموارد المائية والري".

وأكد عميد كلية الدراسات العليا السابق، أن الماء أصل الحضارات، والإسراف فيه والعبث به يشكل خطرا على الأمة والشريعة الإسلامية من الألف إلى الياء جاءت لتحقق المصلحة للناس ومن تلك المقاصد نعمة الحياة التي لا تتحقق بدون الماء.

يذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف افتتح السبت الماضي ملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه للسنة الثانية بعد غياب استمر 6 سنوات، وحضر الافتتاح الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور عبد النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور أحمد عجيبة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، ولفيف من العلماء والنواب والشخصيات العامة، وقيادات الوزارة ومديرية أوقاف القاهرة، ومجموعة من الأئمة بمديرية أوقاف القاهرة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة