غدا .. محافظ كفر الشيخ يفتتح المعرض الثاني للكتابوزيرة الهجرة ترد على تساؤلات حول المصريين بالخارج فى مبادرة "اسأل واقترح"تفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الإماراتيالسفير الأمريكي السابق بالبحرين: واشنطن كانت تخشى غضب المصريين من غزو العراقوزير التربية والتعليم: «فرحة الأطفال في أسيوط حسستنا إننا عملنا إنجاز» (فيديو)هاني رمزي: زيارتي للغارامات دفعتني لقبول فيلمي الأخيررونالدو يقود يوفنتوس للفوز على فروسينوني ويتصدر الكالشيو.. فيديوبرشلونة يفلت من الخسارة ويتعادل مع جيرونا 2-2 في الدوري الإسباني.. فيديوعمر السعيد يصنع وأوباما يسجل ثانى أهداف الزمالك أمام المقاولون .. فيديوالشوط الثاني - اتحاد العاصمة (0) - (1) المصري.. 10 دقائق على النهايةالخطيب يكشف موقف الأهلي من اللائحة الاسترشاديةشاهد في دقيقة.. إسدال الستار على "أحداث العدوة" بالمؤبد لبديعالأردن يعرض على مصر والعراق بناء تكتل اقتصادياجتماع خماسي لوزراء الخارجية العرب بنيويورك لمناقشة أزمات المنطقة"الأزهر": تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعة لطلاب شمال سيناء 2%انتهت في إسبانيا - برشلونة (2) - (2) جيرونا.. مفاجأة في كامب نوتأجيل حفل كايروكى 3 أسابيعبعد 60 دقيقة .. التعادل الإيجابى 1/1 مستمر بين الزمالك وبتروجتعصام الحضرى يعتذر عند ذلك اللفظ.. ويؤكد: أمى هى أغلى ما عندىخالد الدرندلى: الأهلى فى معسكر مستمر من أجل البطولة الأفريقية

محمد أبو عاصي: الماء أصل الحضارات والإسراف فيه خطر على الأمة

   -  
وجه الدكتور محمد سالم أبو عاصي، عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر السابق، الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على دعوته لحضور محاضرة في ساحة مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه للحديث عن نعمة الماء.

وقال "أبو عاصي" في كلمته: "لما وجدت وزارة الأوقاف مشكلة المياه كونا لجنة من أساتذة الجامعات والأوقاف وبحثنا في القرآن الكريم عن كلمة الماء ووقفنا على أحاديث عديدة لم يسمع بها الناس وألفنا كتاب نعمة الماء وترشيده وجعلنا في نهايته ملحقا من وزارة الموارد المائية والري".

وأكد عميد كلية الدراسات العليا السابق، أن الماء أصل الحضارات، والإسراف فيه والعبث به يشكل خطرا على الأمة والشريعة الإسلامية من الألف إلى الياء جاءت لتحقق المصلحة للناس ومن تلك المقاصد نعمة الحياة التي لا تتحقق بدون الماء.

يذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف افتتح السبت الماضي ملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه للسنة الثانية بعد غياب استمر 6 سنوات، وحضر الافتتاح الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور عبد النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور أحمد عجيبة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، ولفيف من العلماء والنواب والشخصيات العامة، وقيادات الوزارة ومديرية أوقاف القاهرة، ومجموعة من الأئمة بمديرية أوقاف القاهرة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة