"جنح أمن الدولة طوارئ" تبدأ اليوم محاكمة محيى عبيد بتهمة الاعتداء على صيدلى"ثورة 25 يناير".. ندوة تثقيفية بـ"زفتى" فى الغربيةانطلاق فعاليات مبادرة "عشان بكرة" لـ"طلائع الغربية".. اليومأهداف السبت.. صلاح يسجل أمام كريستال بالاس.. والزمالك يحرز ثلاثية أمام اتحاد طنجةمواطنون للهارب هشام عبد الله: الفلوس نسيتك حضن بلدك.. فيديومجدي بيومي: ربط تكليف الصيادلة بالأسنان يعطل دفعة 2017تعرف على مطالب "الأطباء" من وزيرة الصحة فى 2019انطلاق مدرسة الكرة لـ نادى المصري البورسعيدي في بحر البقرافتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات.. اليومزاهي حواس: حياة كليوباترا غامضة وأرشح هذه النجمة العالمية لتجسيد شخصيتها5 نصائح لعلاقة زوجية خالية من المشكلات منها.. التسامحاهتمى بجمالك وحافظى عليه.. 10 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعراليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقيةنصائح للإنجاب وتعزيز خصوبة الرجال.. تعرف عليهانوال الزغبى تغني "الجمال ليه ناسه" فى ألبومها الجديد«الاتحاد من أجل المتوسط»: الشباب أحد المحركات الرئيسية للتغيير في مجتمعاتنامحلل: صعود الأسهم القيادية وعودة القوى الشرائية شرطين لصعود البورصةفالنسيا يفوز على سيلتا فيجو في الدوري الإسبانيترامب يعرض توفير حماية مؤقتة لبعض المهاجرين مقابل تمويل الجدارفيليكس تشيسيكيدي رئيسًا للكونغو الديمقراطية

خبير سياسي: الاستراتيجية الأمريكية الجديدة ضد إيران إعلان حرب مؤقت.. فيديو

   -  
قال المحلل السياسي أحمد الأصفهاني، تعليقًا على طرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، 12 شرطا للتوصل إلى اتفاق جديد مع إيران، داعيًا حلفاء الولايات المتحدة للانضمام إلى الجهد الأمريكي ضد إيران.

وأضاف أن ما قدمته الإدارة الأمريكية هى خطة واضحة تمامًا وهي السقف الأعلى للإدارة الأمريكية، فإذا وفقت إيران عليها فهو صك الاستسلام، وإن رفضت أعلنت الحرب عليها من خلال عمل عسكري قريب جدًا أو عقوبات اقتصادية كبيرة جدًا.

وأضاف الأصفهاني، خلال حواره برنامج وراء الحدث، الذي يذاع على فضائية الغد الاخبارية، مع الإعلامي أحمد صبح، أن واشنطن قامت بإرسال سفراء لجميع دول العالم لشرح خطتها فى التعامل مع إيران، مشيرًا إلى أن النقطة الرئيسية أن إيران الآن تشعر أنها مستهدفة وسوف تنتظر رد الفعل الأوربي والحلفاء وهم الصين وروسيا.

وأوضح أن الاجتماع الذي سوف يعقد فى فينا بين فرنسا وبريطانيا وروسيا، وألمانيا والصين على ضوء ما أعلنته الادارة الأمريكية، سوف يناقش مفصليا ما يتعلق بالرد الايراني، مشيرًا إلى أن ما أعلنته أمريكا إعلان حرب مؤقتة.

وأشار إلى أن إيران سوف يراهنون على الأوربيين والروس والصينين قبل اتخاذ اى خطوة فيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيرانى، لأنها يمكن أن تخرج من الاتفاق وتعيد تخصيب اليورانيوم وتبدأ المواجهة مع أمريكا.



لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة