محافظ القاهرة يعتمد مخطط تطوير مثلث ماسبيروجلسة مباحثات رسمية بين السيسي وبوتين في سوتشي.. بعد قليلوزير الأوقاف اليمني: الإسلام أكثر الأنظمة حفاظا على حقوق الإنسانتخصيص أراض لمشروعات خدمية وتنموية بالمحافظاتالمنطقة الصناعية الروسية في مصر تتصدر صحف موسكومحافظ القاهرة: شن حملات تفتيش على المخابز بعد شكاوى المواطنينالترخيص لشركة مساهمة لتشغيل محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندريةانطلاق القمة المصرية – الروسية بسوتشيمدبولي يلتقي مسئولي شركة نمساوية للتعاون في السياحة الاستشفائيةتفاصيل لقاء شريف إسماعيل ووزير البترول التشادي55 مليون جنيه لاستكمال تطوير محطات مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوطإعمار 55 منزلًا بقرى عزبة فايز والحامولي في الفيوم.. صورتجمع قيادات مجلس آباء وأمناء الشرقية لتبادل الخبرات مع دمياطتحرير 29 محضرا مخالفا بقرية بني محمد سلطان بالمنياميناء بورسعيد السياحى يستقبل السفينة البرتغالية ocEAn MajEstyمحافظ المنيا يناقش مع رئيس الجامعة استعدادات مؤتمر كلية السياحةمستند.. الجزيرة يطالب بالصعود لدور الـ 16 بكأس مصر على حساب المصريالأهلي يتدرب على ملعب مباراة وفاق سطيف مرتين لهذا السببكارتيرون: عودة المصابين تزيد قوة الأهلي في مواجهة وفاق سطيفمحمد يوسف يتابع ترتيبات سفر الأهلي إلى الجزائر

خبير سياسي: الاستراتيجية الأمريكية الجديدة ضد إيران إعلان حرب مؤقت.. فيديو

   -  
قال المحلل السياسي أحمد الأصفهاني، تعليقًا على طرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، 12 شرطا للتوصل إلى اتفاق جديد مع إيران، داعيًا حلفاء الولايات المتحدة للانضمام إلى الجهد الأمريكي ضد إيران.

وأضاف أن ما قدمته الإدارة الأمريكية هى خطة واضحة تمامًا وهي السقف الأعلى للإدارة الأمريكية، فإذا وفقت إيران عليها فهو صك الاستسلام، وإن رفضت أعلنت الحرب عليها من خلال عمل عسكري قريب جدًا أو عقوبات اقتصادية كبيرة جدًا.

وأضاف الأصفهاني، خلال حواره برنامج وراء الحدث، الذي يذاع على فضائية الغد الاخبارية، مع الإعلامي أحمد صبح، أن واشنطن قامت بإرسال سفراء لجميع دول العالم لشرح خطتها فى التعامل مع إيران، مشيرًا إلى أن النقطة الرئيسية أن إيران الآن تشعر أنها مستهدفة وسوف تنتظر رد الفعل الأوربي والحلفاء وهم الصين وروسيا.

وأوضح أن الاجتماع الذي سوف يعقد فى فينا بين فرنسا وبريطانيا وروسيا، وألمانيا والصين على ضوء ما أعلنته الادارة الأمريكية، سوف يناقش مفصليا ما يتعلق بالرد الايراني، مشيرًا إلى أن ما أعلنته أمريكا إعلان حرب مؤقتة.

وأشار إلى أن إيران سوف يراهنون على الأوربيين والروس والصينين قبل اتخاذ اى خطوة فيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيرانى، لأنها يمكن أن تخرج من الاتفاق وتعيد تخصيب اليورانيوم وتبدأ المواجهة مع أمريكا.



لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة