إغلاق معبر رفح البري في ذكرى الاحتفال بذكري ثورة 23 يوليومصر تنجح في فتح أسواق كندا والمغرب أمام صادرات الطماطم وشتلات العنبتعرف على الحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنانتنفيذ 504 أحكام خلال حملة في أسوانأحمد عز يبدأ تصوير فيلم "الممر" مطلع سبتمر المقبلأحمد فوقي: يجب اتخاذ اللازم ضد سعد الدين إبراهيمالوطنية لحقوق الإنسان تطالب بمحاكمة سعد الدين إبراهيمرئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان يبحث التعاون مع سفير إيطاليالوفتهانزا تحصد أربع جوائز من سكاي تراكس للطيرانتدريب كوادر طبية على استخدام الأشعة التداخلية في مؤتمر Meet Symposiaمرتضى يحسم موقفه من عرض احتراف طارق حامد.. واللاعب يردموجز أخبار6.. قرار جمهورى بتعيين المستشار حنفى جبالى رئيساً للمحكمة الدستوريةوفاة شقيق أكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع.. والجنازة غدا ببسيونالزراعة: فتح أسواق جديدة فى كندا والمغرب أمام صادرات الطماطم والعنبعمال مصر في رسالة للرئيس السيسي: نعمل بروح ثورة يوليو لإنجاح المشروعات العملاقةهاني ضاحي: نقابة المهندسين المصرية أكبر تجمع هندسي في المنطقة العربية وإفريقياننشر الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة.. "هندسة القاهرة" 95.6%.. و"هندسة عين شمس" 95%«أنت كبرت على اللعب».. 6 أخطاء تجنبها عند التعامل مع طفلكسكاي: هل يكون الأغلى في تاريخ النادي؟ ريتشارليسون يقترب من إيفرتون6 أشهر مهلة أخيرة لتصاريح البناء بدمياط

خبير سياسي: الاستراتيجية الأمريكية الجديدة ضد إيران إعلان حرب مؤقت.. فيديو

   -  
قال المحلل السياسي أحمد الأصفهاني، تعليقًا على طرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، 12 شرطا للتوصل إلى اتفاق جديد مع إيران، داعيًا حلفاء الولايات المتحدة للانضمام إلى الجهد الأمريكي ضد إيران.

وأضاف أن ما قدمته الإدارة الأمريكية هى خطة واضحة تمامًا وهي السقف الأعلى للإدارة الأمريكية، فإذا وفقت إيران عليها فهو صك الاستسلام، وإن رفضت أعلنت الحرب عليها من خلال عمل عسكري قريب جدًا أو عقوبات اقتصادية كبيرة جدًا.

وأضاف الأصفهاني، خلال حواره برنامج وراء الحدث، الذي يذاع على فضائية الغد الاخبارية، مع الإعلامي أحمد صبح، أن واشنطن قامت بإرسال سفراء لجميع دول العالم لشرح خطتها فى التعامل مع إيران، مشيرًا إلى أن النقطة الرئيسية أن إيران الآن تشعر أنها مستهدفة وسوف تنتظر رد الفعل الأوربي والحلفاء وهم الصين وروسيا.

وأوضح أن الاجتماع الذي سوف يعقد فى فينا بين فرنسا وبريطانيا وروسيا، وألمانيا والصين على ضوء ما أعلنته الادارة الأمريكية، سوف يناقش مفصليا ما يتعلق بالرد الايراني، مشيرًا إلى أن ما أعلنته أمريكا إعلان حرب مؤقتة.

وأشار إلى أن إيران سوف يراهنون على الأوربيين والروس والصينين قبل اتخاذ اى خطوة فيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيرانى، لأنها يمكن أن تخرج من الاتفاق وتعيد تخصيب اليورانيوم وتبدأ المواجهة مع أمريكا.



لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة