صور.. حلاوة المولد ولعب الأطفال فى احتفالات" العذراء" بدير الجنادلة في أسيوطمدرب صربيا: سنلعب أمام البرازيل من أجل الفوز فقطمصرع عامل فى حادث تصادم سيارة ملاكى بدراجة نارية بالمحلةترامب يمدد حالة "الطوارئ الوطنية" بسبب كوريا الشماليةالأردن: الملك عبدالله يناقش في واشنطن الملف السوري والقضية الفلسطينيةحول العالم في 24 ساعة: إسرائيل تهدد غزة بسبب الطائرات الورقيةرجب طيب أردوغان.. بائع الفطائر والعصير يبحث عن لقب "السلطان الأقوى"أبرز التصريحات في 24 ساعة: الحوار مع ترامب "مضيعة للوقت"محافظ الدقهلية: رفع 60 طن قمامة وأتربة بحملة نظافة في المنصورة"الأعلى للجامعات" يقر اليوم أعداد الطلاب المقبولين بالعام الجديدأخبار سيئة للأرجنتين.. كرواتيا ستريح أكثر من نصف الفريق أمام أيسلندامحافظ البحر الأحمر يؤدي واجب العزاء لأسرة شهيد الغردقة | صورفي 3 مشاركات عالمية قبل المونديال.. لعنة الجولة الثالثة تطارد الفراعنةالسيطرة على حريق بسيارة داخل جراح نادي ببني سويفتعرف على فوائد تناول القهوة.. منها تقوية القلبلماذا احتفل شاكيري على طريقة "نسر ألبانيا " أمام صربيا؟حظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 23/6/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىخبير تنموى: الأسماك والطيور تتأثر بتغيرات المناخحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنصحة الدقهلية: ضبط 307 قرص مخدر "ترامادول" بصيدلية بمدينة ميت غمر

الأقصر.. «بلد سواح صحيح»

   -  
شباب الأقصر يجمعون القمامة من الشوارع

بهدف الحفاظ على الصورة الحضارية للمحافظة، وإزالة القمامة والمهملات من الشوارع، ومواجهة كل مظاهر القبح.. أطلق مجموعة من شباب الأقصر، بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، مبادرة تحت عنوان (مكانك يهمنا) تهدف لنشر الوعى السياحى، والحفاظ على الصورة الحضارية لأسواق المدينة السياحية.

فاطمة سيد حسين، منسقة المبادرة، قالت إن الشباب المتطوعين بالمبادرة، نظموا حملات نظافة واسعة بالأسواق السياحية، بجانب عقد لقاءات مفتوحة لتوعية أصحاب البازارات والعاملين بها، مشيرة إلى أنه تم من خلال المبادرة، تنظيم معسكر للنظافة بشارع السوق التاريخى، وسط مدينة الأقصر، كما تمت توعية العاملين بطرق الإسعافات الأولية، بدعم من مبادرة (طوق نجاة.. مسعف فى كل بيت). «فاطمة» أشارت إلى أن المبادرة مستمرة، وستنتقل من سوق لسوق ومنطقة إلى أخرى، موضحة أن الباب مفتوح أمام جميع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى والشباب للمشاركة بها.

ووجهت دعوة إلى كل من يريد التعاون معهم من الشباب والفتيات فى المبادرة التوجه لإدارة المبادرة والتطوع فى هذا العمل الخيرى، مؤكدة أنها مبادرة ضمن عدة مبادرات تشرف عليها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة.

وأوضحت أن فريق عمل المبادرة والمكلفين قاموا بتوزيع استمارات الاستبيان قبل إطلاق المبادرة على عدد كبير من أصحاب البازارات والعاملين فيها، بجانب قيام فريق عمل المبادرة برفع المخلفات من الأسواق بالتعاون مع أصحاب المحال والبازارات.

من جانبه، رحب محمد الضوى، من نقابة أصحاب البازارات بشباب المبادرة، مؤكداً تضافر الجهود لإنجاح هذه المبادرة.

وقال المهندس أسعد مصطفى، مدير عام مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، إنه تم البدء فى تركيب بلدورات بمنطقة الكبة، بداية من محطة السكك الحديدية بالأقصر مع رفع كفاءة وتطوير الشوارع الجانبية لتلك المنطقة وتركيب بلاط (إنترلوك) للشوارع الضيقة لتطوير جميع الشوارع الترابية بالمدينة الأثرية، فى إطار توجيهات المحافظ محمد بدر، للحفاظ على المظهر الجمالى والسياحى اللائق بالأقصر كمدينة سياحية عالمية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة