بعثة فراعنة الطائرة تعود من سلوفينيا صباح اليوممحافظ أسوان يجري حركة تغييرات محدودة في المحلياتهيئة الكتاب تحيي ذكرى "السعيد" بطباعة آخر كتاباتهمحطات في حياة الراحل "ناجي شاكر" مصمم عرائس الليلة الكبيرةبالفيديو| لحظة مصرع فتاة جزائرية بعد سقوطها من أرجوحة بمدينة ملاهيبالصور.. كورتني كارداشيان وكيندال جينر يتنزهان في لوس انجلوسفيديو.. وزيرة البيئة: مخلفات القمامة مشكلة متفاقمة وهدفنا المحافظة على مواردناكيف تساعد طفلك على اختيار ألعاب الكمبيوتر؟مجدي شلبي: 1900 شركة سياحية تنظم الحجوزير التموين: التواصل مع المواطنين يقضي على الشائعات.. فيديومكافحة الآفات توضح طريقة القضاء على النمل الأبيض.. فيديوحاكم الشارقة بالإمارات يتكفل بعلاج الطفلة مصابة بضمور في المخمكافحة 85 منزلا بالأقصر من حشرة النمل الأبيض3 أطباء يحررون محضرا ضد مستشفى المنصورة الجامعي بسبب مريض إيدزوفاة مصمم عرائس أوبريت «الليلة الكبيرة»وزيرة الثقافة تنعى ناجي شاكر رائد فن العرائس«التشكيليين» تنعى ناجي شاكر رائد فن العرائستعرف على حكم لبس الحذاء الطبى للحاج المحرم من ذوى الاحتياجات الخاصة"مستقبل وطن" بكفر الزيات تناقش تشكيل هيئات مكاتب الأمانات وإنشاء الوحدات الحزبية خلال الاجتماع الأولميسي يقود برشلونة للفوز الأول بالليجا على ألافيس

الأقصر.. «بلد سواح صحيح»

   -  
شباب الأقصر يجمعون القمامة من الشوارع

بهدف الحفاظ على الصورة الحضارية للمحافظة، وإزالة القمامة والمهملات من الشوارع، ومواجهة كل مظاهر القبح.. أطلق مجموعة من شباب الأقصر، بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، مبادرة تحت عنوان (مكانك يهمنا) تهدف لنشر الوعى السياحى، والحفاظ على الصورة الحضارية لأسواق المدينة السياحية.

فاطمة سيد حسين، منسقة المبادرة، قالت إن الشباب المتطوعين بالمبادرة، نظموا حملات نظافة واسعة بالأسواق السياحية، بجانب عقد لقاءات مفتوحة لتوعية أصحاب البازارات والعاملين بها، مشيرة إلى أنه تم من خلال المبادرة، تنظيم معسكر للنظافة بشارع السوق التاريخى، وسط مدينة الأقصر، كما تمت توعية العاملين بطرق الإسعافات الأولية، بدعم من مبادرة (طوق نجاة.. مسعف فى كل بيت). «فاطمة» أشارت إلى أن المبادرة مستمرة، وستنتقل من سوق لسوق ومنطقة إلى أخرى، موضحة أن الباب مفتوح أمام جميع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى والشباب للمشاركة بها.

ووجهت دعوة إلى كل من يريد التعاون معهم من الشباب والفتيات فى المبادرة التوجه لإدارة المبادرة والتطوع فى هذا العمل الخيرى، مؤكدة أنها مبادرة ضمن عدة مبادرات تشرف عليها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة.

وأوضحت أن فريق عمل المبادرة والمكلفين قاموا بتوزيع استمارات الاستبيان قبل إطلاق المبادرة على عدد كبير من أصحاب البازارات والعاملين فيها، بجانب قيام فريق عمل المبادرة برفع المخلفات من الأسواق بالتعاون مع أصحاب المحال والبازارات.

من جانبه، رحب محمد الضوى، من نقابة أصحاب البازارات بشباب المبادرة، مؤكداً تضافر الجهود لإنجاح هذه المبادرة.

وقال المهندس أسعد مصطفى، مدير عام مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، إنه تم البدء فى تركيب بلدورات بمنطقة الكبة، بداية من محطة السكك الحديدية بالأقصر مع رفع كفاءة وتطوير الشوارع الجانبية لتلك المنطقة وتركيب بلاط (إنترلوك) للشوارع الضيقة لتطوير جميع الشوارع الترابية بالمدينة الأثرية، فى إطار توجيهات المحافظ محمد بدر، للحفاظ على المظهر الجمالى والسياحى اللائق بالأقصر كمدينة سياحية عالمية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة