وزارة التعليم تجري تحقيقات عاجلة مع 27 معلما ارتكبوا مخالفات في دولة البحرينموظف بالبريد زور أوراق لصرف معاشات متوفين والمحكمة تسجنه 5 سنواتضبط 34 سائق لتعاطيهم المواد المخدرة اثناء القيادة بالطرق السريعةبدء محاكمة بديع و46 آخرين بـ"أحداث قسم شرطة العرب"بعد إحالتهم للمحاكمة.. متهمو نبش القبور: نسرق جماجم مجهولى الهوية وضحايا الحوادثالسيطرة على حريق ورشة أحذية فى باب الشعرية دون اصاباتنيابة الشرابية تأمر بحبس عامل تخصص فى سرقة الشققالسجن المشدد 7 سنوات لـ 7متهمين بالسرقة بالإكراه بالتجمعجنايات القاهرة ترفض استئناف المتهم بقتل طالب الرحابالمؤبد لمحامى لحيازته مواد مخدرة بسيارته على طريق الإسماعيلية الصحراوىالعثور على طفل متوفى داخل بطانية بالمطرية تركته والدته خوفا من الحبسبالصور| مميش يعلن نجاح المناورة الافتراضية لمكافحة التلوث "تمساح 3"منى مينا تكشف تفاصيل جديدة في واقعة مصرع الطبيبة سارة أبو بكرنائب محافظ الإسكندرية: هدفنا إرضاء المواطن السكندري خلال الفترة المقبلة3 مراكز جديدة لعلاج المراهقين من الإدمانتعرف على موعد عودة الأهلي من الجزائر بعد مواجهة سطيفالأهلي يستعيد 8 لاعبين فى مران اليوم.. اعرف التفاصيلقذائف القناص.. شاهد أجمل 10 أهداف لـ عماد متعبالأهلي يشرح تطوّرات علاج أجايى من إصابة الركبةالزمالك يحذر النقاز من تأخر العودة بسبب موقعة الكأس

الأقصر.. «بلد سواح صحيح»

   -  
شباب الأقصر يجمعون القمامة من الشوارع

بهدف الحفاظ على الصورة الحضارية للمحافظة، وإزالة القمامة والمهملات من الشوارع، ومواجهة كل مظاهر القبح.. أطلق مجموعة من شباب الأقصر، بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، مبادرة تحت عنوان (مكانك يهمنا) تهدف لنشر الوعى السياحى، والحفاظ على الصورة الحضارية لأسواق المدينة السياحية.

فاطمة سيد حسين، منسقة المبادرة، قالت إن الشباب المتطوعين بالمبادرة، نظموا حملات نظافة واسعة بالأسواق السياحية، بجانب عقد لقاءات مفتوحة لتوعية أصحاب البازارات والعاملين بها، مشيرة إلى أنه تم من خلال المبادرة، تنظيم معسكر للنظافة بشارع السوق التاريخى، وسط مدينة الأقصر، كما تمت توعية العاملين بطرق الإسعافات الأولية، بدعم من مبادرة (طوق نجاة.. مسعف فى كل بيت). «فاطمة» أشارت إلى أن المبادرة مستمرة، وستنتقل من سوق لسوق ومنطقة إلى أخرى، موضحة أن الباب مفتوح أمام جميع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى والشباب للمشاركة بها.

ووجهت دعوة إلى كل من يريد التعاون معهم من الشباب والفتيات فى المبادرة التوجه لإدارة المبادرة والتطوع فى هذا العمل الخيرى، مؤكدة أنها مبادرة ضمن عدة مبادرات تشرف عليها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة.

وأوضحت أن فريق عمل المبادرة والمكلفين قاموا بتوزيع استمارات الاستبيان قبل إطلاق المبادرة على عدد كبير من أصحاب البازارات والعاملين فيها، بجانب قيام فريق عمل المبادرة برفع المخلفات من الأسواق بالتعاون مع أصحاب المحال والبازارات.

من جانبه، رحب محمد الضوى، من نقابة أصحاب البازارات بشباب المبادرة، مؤكداً تضافر الجهود لإنجاح هذه المبادرة.

وقال المهندس أسعد مصطفى، مدير عام مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، إنه تم البدء فى تركيب بلدورات بمنطقة الكبة، بداية من محطة السكك الحديدية بالأقصر مع رفع كفاءة وتطوير الشوارع الجانبية لتلك المنطقة وتركيب بلاط (إنترلوك) للشوارع الضيقة لتطوير جميع الشوارع الترابية بالمدينة الأثرية، فى إطار توجيهات المحافظ محمد بدر، للحفاظ على المظهر الجمالى والسياحى اللائق بالأقصر كمدينة سياحية عالمية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة