«البيئة» تنفذ أنشطة توعية لمدرسات وطالبات فصول محو الأمية بأسوانضخ 2980 طن مواد بترولية وطرح 61 ألف اسطوانة غاز بالغربيةالسيسى يتفقد إحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر بامكانيات القوات الجويةإصابة 4 أشخاص بينهم رضيع فى اندلاع حريق بفرن فلاحى بمنزل ببنى سويف"مستقبل وطن" يوزع 1500 حقيبة مدرسية بمنشأة ناصرالرئيس السيسي يتفقد إحدى القواعد الجوية فجر اليوم"الإسكان" تحذر من التعامل على قطعة أرض بالقاهرة الجديدة دون الرجوع إليهاالبابا تواضروس يلتقي كهنة الإيبارشيات الخالية لاختيار أساقفة جددالكنيسة تحدد موعد الاحتفال باليوبيل الذهبي للكاتدرائية المرقسيةاليوم.. إليسا تُحيي حفلًا غنائيًا ضخمًا في جمصةاليوم.. حفل زفاف شيماء سيف ومحمد كارترحلا شيحة تتصدر ترندات السوشيال ميديا.. والسببالدوري الإنجليزي.. مورينيو في امتحان بالغ الصعوبة على أرض تشيلسيمحامى يتهم مهندس بحرى وموظف بهيئة قناة السويس بالتزوير فى الإسماعيليةالأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 30 (فيديو)السياحة الإيكولوجية.. طريقة جديدة لقضاء الإجازات في روسيا (فيديو)«الأرصاد»: توقعات بسقوط أمطار غزيرة خلال الفترة المقبلة (فيديو)احتشاد الجمهور لالتقاط الصور مع محمد رمضان في شارع جامعة الدول (فيديو)غدا.. طارق الإبيارى ضيف «سهرة وعشوة» على راديو هيتساليوم.. «الحب في بيت النبوة» على الفضائية المصرية

خالد الجندي: صيام رمضان كان اختياريًا وعاشوراء «إجباري»

   -  
خالد الجندي - صورة أرشيفية

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن صيام شهر رمضان كان اختياريا ولم يكن إجباريا، ولكنه فرض بعد ذلك في العام الثاني للهجرة، مشيرا إلى أن صيام يوم عاشوراء كان إجباريا، وأمر به النبى (ص).

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، الأحد: «الأمم السابقة، كان تصوم إجباريا، لكن غير محدد الوقت، لكن المسلمين وقتهم محدد وهو شهر رمضان».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة