أسامة الأزهرى: الدين هو محرك الشغف للإبداع والابتكار فى العقول2000 مشجع يساندون منتخب مصر أمام النيجرفيديو.. أجواء ملعب "سيناى كونتشى" قبل انطلاق مباراة مصر والنيجرماذا قالت الجماهير لمدرب الفراعنة خافيير أجيرى عن تشكيلة مارسسوبر كورة.. مزجانجى وعاشق ورحالة.. هذا ما أنتجه الدورى المصرى فى آخر 20 عاماالشحات مبروك يكشف سر رفضه مشاركة عادل إمام في "شمس الزناتي"خاص| مجدي الهواري: مسرحية "not frozen" مفاجأة للكبار قبل الصغارلأول مرة في مصر.. بدء عرض "أرض النفاق" لمحمد هنيدي غداصور| "كايرو شو" يستقبل جمهور "Not frozen" بعروض مسلية للأطفالعلا غانم من أمريكا: أنتظر "خط الموت" وأتمنى أن ينال إعجاب النقاد والجمهوربوروندي تبلغ أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخهامباشر.. النيجر - مصر .. تصفيات أمم إفريقياشاهد..استقبال حافل لمحمد صلاح بعد وصوله لمدينة "دبي"لاسارتي يعقد محاضرة مع اللاعبينشاهد.. مباراة مصر والنيجر مباشر الانموقف بطولى لشاب ينقذ 3 أطفال من حريق شقة فى الزاوية الحمراء.. فيديواليوم العالمي للأرصاد الجوية يحتفل بالشمس والأرض والطقس"التجارى" الكويتى: توزيع أرباح 20% نقدا و10% أسهم منحة عن أرباح 2018إيطاليا والصين توقعان مذكرة تفاهم بشأن التعاون في "الحزام والطريق"محافظ الغربية يتفقد شارع 306 وأعمال تطوير كورنيش القاصد.. صور

المنافسة تشتعل فى التترات

-  

كتبت - بوسى عبدالجواد:

يشهد موسم رمضان هذا العام منافسة شرسة ليس فقط فى المضمون أو الفكرة أو الشكل والتصوير، وإنما فى تترات الأغانى المقدمة.

ويحرص صناع الدراما على الاستعانة بأفضل الأصوات لغناء التترات لضمان نجاح أعمالهم التى يخوضون بها السباق الرمضانى، حيث تمثل تترات الدراما عنواناً للعمل، وأحد عناصر جذب المشاهدين.

ومن أول المسلسلات التى حققت أغنياتها صدى واسعاً مسلسل «نسر الصعيد» للفنان محمد رمضان، والذى يقوم بغنائها المطرب الشعبى أحمد شيبة.

ووصلت أغنية أحمد شيبة «يعلم ربنا»، التى تتناسب مع طبيعة المسلسل الذى تدور أحداثه فى الصعيد وتجاوزت الـ10 ملايين مشاهدة فى أيام قليلة.

ويعود التعاون مجدداً بين المطربة اللبنانية إليسا والفنانة غادة عبدالرازق، حيث انتهت الأولى من تسجيل أغنية تتر مسلسل «ضد مجهول»، وكانا قد تعاونا معاً فى مسلسل «مع سبق الإصرار» عام 2012، وحققت الأغنية نجاحاً جماهيرياً - آنذاك.

وبعد أن وقع الاختيار على المطرب فضل شاكر لغناء تتر مسلسل «لدينا أقوال أخرى» للفنانة الكبيرة يسرا، والذى كان من المقرر أن يعود به للساحة الغنائية من جديد بعد غياب دام 6 أعوام، انتقد عدد من رواد مواقع التواصل

الاجتماعى، خاصة من اللبنانيين، الجهة المنتجة للمسلسل «العدل جروب»، بسبب اختيارها المطرب فضل شاكر لغناء التتر، والصادر بحقه أحكام قضائية، كما سبق وأعلن تبرئته من الفن، وانضم إلى جماعات إرهابية حمل السلاح فى وجه الجيش اللبنانى، وتحسباً أن تؤثر تلك الانتقادات على نجاح العمل، أثنت الشركة عن قرارها وأوقف تتر فضل شاكر، للحفاظ على العمل الفنى.

وتظهر يسرا خلال الأحداث بشخصية مستشارة قانونية تتعرض للعديد من المواقف الصعبة وتتورط فى قضية ما وتحاول طول الوقت إثبات براءتها.

يشار إلى أن الشرنوبى قد أحيا حفلاً غنائياً ناجحاً يوم الجمعة الماضية، داخل مسرح «زا ماركيه» بكايرو فيستيفال سيتى، والذى رفع لافتة كامل العدد، وحضره فئات وأعمار مختلفة من الجمهور.

وكعادته يغنى الفنان حمادة هلال تتر مسلسله الجديد «قانون عمر» الذى ينافس به فى السباق الرمضانى، ومن المعروف أن حمادة هو الذى يقوم بغناء تترات أعماله الدرامية. ورفض الفنان محمد هنيدى الاستعانة بمطرب لغناء تتر مسلسله الجديد «أرض

النفاق» الذى يعود به لحلبة المنافسة الرمضانية بعد غياب دام 6 سنوات، وفضل أن يقوم بغناء تتر مسلسله مثلما يفعل فى أفلامه. ويعود الفنان مدحت صالح لحلبة المنافسة فى «تترات الأعمال الرمضانية»، فقد انتهى مؤخراً من تسجيل تتر مسلسل «رحيم» للنجم ياسر جلال فى ثانى بطولاته بعد نجاح مسلسله «ظل الرئيس» الذى عُرض فى رمضان الماضى.

وانتهى النجمان حسن الرداد وزوجته إيمى سمير غانم من غناء تتر مقدمة مسلسلهما الجديد «عزمى وأشجان» الذى تدور أحداثه فى حلقات متصلة منفصلة بأكثر من شخصية خلال الأحداث.

وستدخل الفنانة الشابة ياسمين على لأول مرة فى حلبة المنافسة على تترات الأعمال الرمضانية، هذا العام من خلال مسلسل «أمر واقع» للفنان كريم فهمى ونجلاء بدر التى ستقوم بغناء تتر المقدمة.

ويغنى المطرب والملحن عبده سليم تترى البداية والنهاية لمسلسل أيوب، الذى يلعب بطولته الفنان مصطفى شعبان.

وانسحب الزعيم عادل إمام بمسلسله «عوالم خفية» من حلبة منافسة التترات، وذلك بعد أن فشلت الشركة المنتجة فى التفاوض مع الهضبة عمرو دياب لغناء تتر المقدمة، واكتفى بالموسيقى التصويرية فقط، وكذلك الفنان الكبير يحيى الفخرانى فى مسلسله «بالحجم العائلى» الذى اكتف بطرح مبدئى مأخوذ من أغانى المطرب محمد فوزى إهداءً إلى روحه، وغنتها فرقة «فابريكا» وغنوا «من فينا يا قلبى، وحبيبى وعنيا» وأغنية «يا مصطفى يا مصطفى» من ألحان محمد فوزى.

وأيضاً النجمة نيللى كريم فى مسلسلها «اختفاء»، حيث اعتمدت على الموسيقى التصويرية فقط.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة