مباشر #تصفيات_ إفريقيا - إي سواتيني (0) - (0) مصر.. الشناوي يتصدى لفرصة خطيرةرسميا - اتحاد اليد يقرر إقامة مباريات الزمالك على ملاعب منافسيه بالدور الأولالخميس المقبل ..مها أبو عوف ضيفة "لسة فاكر" على نجوم إف إمالمتهم بتعذيب ابنة شقيقه بحلوان: "بيتبلوا عليا بسبب الميراث"الداخلية تضبط 180طن أسمدة مجهولة المصدر داخل مصنعين بالمنوفيةحبس سائق لتنقيبه عن الآثار بمنزله وتسببه فى مصرع 3 أشخاص بشبين القناطرحبس عاطل متهم بسرقة متعلقات المواطنين بمصر القديمة 4 أيامالنيابة تأمر بتشكيل لجنة لفحص 121 قطعة أثريه ضبطت بمسكن أجنبى بالزمالكتشجير المدخل الجنوبي في سمالوط بالمنياقرار جديد من اتحاد كرة اليد ضد فرق الزمالك"خارجية البرلمان" تناقش شؤون المصريين بالخارج بحضور وزيرة الهجرةرئيس الوزراء: سعيد لتوافر جميع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبةالوادي الجديد تعلن عن وحدات سكنية بمركز الداخلة"مميش" يهدي "مدبولي" درع قناة السويس"المانيفستو" يكشف سر تجاهل الإعلام القطرى لتصريحات أسرة "خاشقجي"لتقليل فرص الإصابة بسرطان الثدى.. تناول الخضراوات والألبانالخارجية تنظم زيارة للدبلوماسيين الأجانب المعتمدين بالقاهرة إلى العاصمة الإداريةصور.. إحماء لاعبى منتخب مصر قبل مواجهة سوازيلاندفيديو.. إقبال جماهيرى ضعيف على مباراة مصر وسوازيلاندس و ج.. هل ستقام عمومية الزمالك الطارئة يومى الخميس والجمعة؟

الأمم المتحدة تدعو مفوضية الانتخابات العراقية للتحقيق في الشكاوي

   -  

دعا يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، المفوضيةَ العليا المستقلة للانتخابات إلى إجراءِ تحقيقٍ فوريّ وكاملٍ في جميع الشكاوى المتعلقة بعمليات الاقتراع التي جرت في 12 مايو الجاري.

وقال كوبيش، في بيان، "ينبغي أن تتحرك المفوضية على وجه السرعة للتعامل بجديةٍ مع جميع الشكاوى، بما في ذلك، وعند اللزوم، إعادة الفرز اليدويّ الجزئيّ في مواقعَ معينة لا سيما في كركوك".

وادعت جهات سياسية حصول عمليات تزوير كبيرة في مراكز الاقتراع في مدينة كركوك، ما دفع السلطات العراقية إلى فرض حظر تجول وفرض حماية مشددة على مقرات المفوضية.

ولفت كوبيش إلى انه من "المهمّ أن تتمّ إجراءُ تلك الإجراءات بشفافيةٍ كاملةٍ، بحيثُ يشهدها أصحاب الشأن لتعزيز الثقة في العملية. والأمم المتحدة على استعدادٍ لتقديم المساعدة، إذا طُلب منها ذلك".

وأضاف: "أدعو كذلك كافةَ الأطراف السياسية الفاعلة إلى دعم السلام ومواصلة الالتزام بحلّ أي نزاعاتٍ انتخابيةٍ عبر القنوات القانونية المعمول بها".

ودعا رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته سليم الجبوري إلى عقد جلسة طارئة السبت المقبل لبحث نتائج الانتخابات.

كما طرح ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي ثلاثة خيارات على المفوضية أبرزها إعادة كاملة وشاملة لكافة صناديق الاقتراع أو إلغاء الانتخابات بشكل كامل وإجراء انتخابات جديدة.

وتشهد مدينة كركوك المتنوعة القوميات؛ توترا وتبادل اتهامات بين القوى السياسية حول وقوع عمليات تزوير كبيرة لصالح جهة سياسية، ويطالب التركمان والعرب والأكراد أيضًا بإعادة فرز النتائج يدويا.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False