«شفيق»: أنباء عودتي للحياة السياسية غير صحيحةتوقيع بروتوكول التعاون الإعلامي بين مصر والكونغو الديمقراطيةمحافظ القليوبية يحذر المواطنين من استخدام شبكات الصرف الصحي قبل تشغيلهاغلق محلى جزارة شرق الإسكندرية لذبحهم خارج المجزر استعدادا لعيد الأضحىإزالة 240 حالة إشغال فوري واعدام 132 كيلو لحوم منتهية الصلاحية فى أسوانإحالة 5 عاطلين حاولوا اغتصاب راقصتين فى حلوان للجناياتتجديد حبس 5 متهمين بتقديم رشوة 7 ملايين جنيه لرئيس حى السلام 45 يوماموجز أخبار الـ6.. وفد أمنى مصرى رفيع المستوى يزور إسرائيل لبحث جهود التهدئةحملة لرئيس مدينة بلقاس على محلات بيع الحيوانات وضبط 7 سلاحف بريةسكرتير المنوفية يشدد على تعظيم الاستفادة من مشروعات المحافظةمساعد الوزير للشرطة المتخصصة يتفقد الطرق المؤدية للمناطق الساحلية - (صور)محمد الكيلانى: شخصيتى فى كارمن جديدةس وج.. كل ما تريد معرفته عن التهاب اللثة"الثقافة" تكشف حالة الوزيرة الصحية بعد سقوطها على سلم "الوزراء"بالفيديو.. عروسان يحتفلان بعيد ميلاد تامر حسني في حفل زفافهماقبل عرض فيلمه.. محمد رمضان يوجه رسالة شكر لصناع "الديزل"آخرهم تراب الماس.. كيف قدم ماجد الكدواني شخصية الضابط بشكل مختلف 6 مرات؟هكذا احتفل الجمهور بعيد ميلاد باسم ياخورمن "جاروتسو" و"زعفران" حتى مصانع طلعت حرب.. تعرف على قصة دخول الأسمنت إلى مصر | صورإعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالجيزة

الأمم المتحدة تدعو مفوضية الانتخابات العراقية للتحقيق في الشكاوي

   -  

دعا يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، المفوضيةَ العليا المستقلة للانتخابات إلى إجراءِ تحقيقٍ فوريّ وكاملٍ في جميع الشكاوى المتعلقة بعمليات الاقتراع التي جرت في 12 مايو الجاري.

وقال كوبيش، في بيان، "ينبغي أن تتحرك المفوضية على وجه السرعة للتعامل بجديةٍ مع جميع الشكاوى، بما في ذلك، وعند اللزوم، إعادة الفرز اليدويّ الجزئيّ في مواقعَ معينة لا سيما في كركوك".

وادعت جهات سياسية حصول عمليات تزوير كبيرة في مراكز الاقتراع في مدينة كركوك، ما دفع السلطات العراقية إلى فرض حظر تجول وفرض حماية مشددة على مقرات المفوضية.

ولفت كوبيش إلى انه من "المهمّ أن تتمّ إجراءُ تلك الإجراءات بشفافيةٍ كاملةٍ، بحيثُ يشهدها أصحاب الشأن لتعزيز الثقة في العملية. والأمم المتحدة على استعدادٍ لتقديم المساعدة، إذا طُلب منها ذلك".

وأضاف: "أدعو كذلك كافةَ الأطراف السياسية الفاعلة إلى دعم السلام ومواصلة الالتزام بحلّ أي نزاعاتٍ انتخابيةٍ عبر القنوات القانونية المعمول بها".

ودعا رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته سليم الجبوري إلى عقد جلسة طارئة السبت المقبل لبحث نتائج الانتخابات.

كما طرح ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي ثلاثة خيارات على المفوضية أبرزها إعادة كاملة وشاملة لكافة صناديق الاقتراع أو إلغاء الانتخابات بشكل كامل وإجراء انتخابات جديدة.

وتشهد مدينة كركوك المتنوعة القوميات؛ توترا وتبادل اتهامات بين القوى السياسية حول وقوع عمليات تزوير كبيرة لصالح جهة سياسية، ويطالب التركمان والعرب والأكراد أيضًا بإعادة فرز النتائج يدويا.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا