لجنة الكرة بالأهلي تناقش ملف المدرب الأجنبى غداًس & ج.. كل ما تريد معرفته عن ودية الفراعنة أمام الكويت الليلةضبط مبيض محارة بسرقة محتويات مسجد تحت الإنشاء فى نهار رمضان ببلقاسسعر اليورو اليوم الجمعة 25-5-2018 واستقرار العملة الأوروبية11.5 مليار جنيه صافى مشتريات الأجانب بالبورصة المصرية منذ بداية العامإبو وسمسم يحصلان على توقيع اليتيم الثانى فى مسلسل "الوصية"صحيفة إسبانية: «زيدان» في حيرة بسبب نهائى دورى الأبطال"العليا للحج": وزارة السياحة تحقق مع شركتين لتلاعبهما بكشوف المعتمرينأوراقهم تحكي| مصطفى محمود: نعيش بلا إيمان.. وديننا ظاهر فقطضبط تشكيل عصابي من 4 عاطلين سرقوا 11 توك توك في أكتوبرمدير أمن الغربية يتفقد الخدمات بمحيط المسجد الأحمدى بطنطاتحرير 3 آلاف مخالفة تجاوز سرعة خلال حملات أعلى الطرقسقوط تاجر مخدرات بحوزتهما 80 طربة حشيش و4 قطع سلاح بالجيزةسقوط عاطل بحوزته 5 كيلو جرامات مخدرات و30 طلقة نارية في الصفالداخلية تضبط 194 قضية مخدرات و4 تشكيلات عصابيةضبط عاملين وبائع بحوزتهم ٤ ملايين صاروخ ألعاب ناريةضبط 27 طن مواد غذائية مجهولة المصدر داخل مصنعين في القاهرةضبط لص سرق موتور مياه مسجد بالدقهلية«التموين» تحرر 110 قضايا غش تجارى و28 أسماك ولحوم فاسدةميناء دمياط يستقبل 3 أوناش ساحة جديدة عملاقة

الأمم المتحدة تدعو مفوضية الانتخابات العراقية للتحقيق في الشكاوي

   -  

دعا يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، المفوضيةَ العليا المستقلة للانتخابات إلى إجراءِ تحقيقٍ فوريّ وكاملٍ في جميع الشكاوى المتعلقة بعمليات الاقتراع التي جرت في 12 مايو الجاري.

وقال كوبيش، في بيان، "ينبغي أن تتحرك المفوضية على وجه السرعة للتعامل بجديةٍ مع جميع الشكاوى، بما في ذلك، وعند اللزوم، إعادة الفرز اليدويّ الجزئيّ في مواقعَ معينة لا سيما في كركوك".

وادعت جهات سياسية حصول عمليات تزوير كبيرة في مراكز الاقتراع في مدينة كركوك، ما دفع السلطات العراقية إلى فرض حظر تجول وفرض حماية مشددة على مقرات المفوضية.

ولفت كوبيش إلى انه من "المهمّ أن تتمّ إجراءُ تلك الإجراءات بشفافيةٍ كاملةٍ، بحيثُ يشهدها أصحاب الشأن لتعزيز الثقة في العملية. والأمم المتحدة على استعدادٍ لتقديم المساعدة، إذا طُلب منها ذلك".

وأضاف: "أدعو كذلك كافةَ الأطراف السياسية الفاعلة إلى دعم السلام ومواصلة الالتزام بحلّ أي نزاعاتٍ انتخابيةٍ عبر القنوات القانونية المعمول بها".

ودعا رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته سليم الجبوري إلى عقد جلسة طارئة السبت المقبل لبحث نتائج الانتخابات.

كما طرح ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي ثلاثة خيارات على المفوضية أبرزها إعادة كاملة وشاملة لكافة صناديق الاقتراع أو إلغاء الانتخابات بشكل كامل وإجراء انتخابات جديدة.

وتشهد مدينة كركوك المتنوعة القوميات؛ توترا وتبادل اتهامات بين القوى السياسية حول وقوع عمليات تزوير كبيرة لصالح جهة سياسية، ويطالب التركمان والعرب والأكراد أيضًا بإعادة فرز النتائج يدويا.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة