أحلى من البلس سايز مافيش.. 4 موديلات تناسب الممتلئات علشان تحبى كرفاتكقدم عرضا رائعا.. رودريجيز رجل مباراة بولندا وكولومبياذهبية عثمان تزين ميداليات مصر الـ15 في تاراجونامهاجم إيران: خبرة كأس العالم ستفيدنا أمام البرتغالقيم ليفاندوفسكي بنفسك.. من الأفضل والأسوأ في مواجهة كولومبيا ضد بولندامدرب نيجيريا: لدينا الكثير من الفرص لإسقاط الأرجنتينذهبية وأربع فضيات وبرونزية حصيلة مصر من الميداليات في ألعاب البحر المتوسطإصابة 7 أشخاص من أسرة واحدة بالمنيا بالتسممتأجيل نظر دعوى انتخابات النقابة الفرعية للمحامين بحلوان لـ 30 سبتمبر"الوفد": كثرة الأحزاب تضعف الحياة السياسيةتأجيل دعوى وقف عرض مسلسل "الجماعة 2" لـ 29 أغسطس"القومي للسينما": نسعى لتأسيس شركة قابضة للإنتاج الأعمال الفنيةخلافات وإخفاقات.. سر اعتزال 7 لاعبين دوليا رغم قدرتهم على العطاءنجما كولومبيا بمونديال "90" يشجعان منتخبهما أمام بولندا من المدرجاتمحافظ دمياط يتابع سير العمل بالمستشفيات ومراكز طب الأسرةذهبية و4 فضيات وبرونزية حصيلة ميداليات مصر اليوم فى ألعاب البحر المتوسطالأهلى يعلن التشكيل الكامل للجهاز الفنى لفريق الشباب3 مواسم مدة عقد الشامى مع الإسماعيلى بعد ضمه من الزمالكأحمد موسى: فرج عامر الوحيد الذى تنبأ بخسارة مصر من روسيا.. فيديوعمرو المنير: الدولة تسعى لاستفادة أصحاب الدخول الأقل من الخصم الضريبي.. فيديو

بنك مصر: 593.6 مليون جنيه حصيلة بيع شهادة "أمان" في شهرين ونصف

-  
مواطنون يشترون شهادة أمان

كتبت- منال المصري:

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة بيع شهادات أمان قفزت إلى 529 ألف شهادة بقيمة إجمالية 593.6 مليون جنيه بعد مرور شهرين ونصف.

وأوضح الإتربي، أن الحصيلة تتراوح بين شهادات تم بيعها بالفعل أو شهادات تحت التنفيذ وجاري تجميع بيانات العملاء للانتهاء من إصدارها .

وأشار الإتربي، إلى أن الشهادات التي تم إصدارها فعليا تبلغ قيمتها226.2 مليون جنيه بعدد 268 ألف شهادة .

وبحسب الإتربي، فإن قيمة الشهادات تحت التنفيذ وتم تحصيل قيمتها تبلغ 261 ألف شهادة بقيمة 367.4 مليون جنيه .

وبدأت أربعة بنوك الأهلي، ومصر، والقاهرة والزراعي المصري، من بداية شهر مارس الماضي، طرح شهادة أمان المصريين استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير وعاء ادخاري ذات تغطية تأمينية على العمالة المؤقتة وجميع المصريين.

وشهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

وتستهدف هذه الشهادة، في الأساس، توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

والشهادة متاحة أمام جميع المصريين، وليس العمالة اليومية فقط، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 سنة.

وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيها شهريا، بحسب قيمة كل شهادة.

اقرأ أيضا:

دليلك إلى شهادة "أمان المصريين" الجديدة في سؤال وجواب

10 معلومات يجب أن تعرفها قبل شراء شهادة "أمان المصريين"

مصراوي ينشر استمارة شراء شهادة "أمان المصريين"

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة