محامي" شيرين عبد الوهاب": لايوجد دليل إدانة ضد موكلتي والحفلة لم تكن مسجلة أو مذاعةوزير الأوقاف يفتتح غدا المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 60 دولةعاجل| روسيا: موقف واشنطن من الجولان انتهاك لقرارات الأمم المتحدةكفاح أم.. زينب ربت 6 أبناء بينهم 3 بنات مصابات بضمور العضلات.. صورالعناني: 15 مليار جنيه قيمة تأمين معرض توت عنخ آمون في باريستايم لاين| بعد مرور أسبوع على المذبحة.. أبرز أحداث نيوزيلندامواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. فيديوأسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم الجمعة 22-3-2019.. فيديوأسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم الجمعة 22-3-2019.. فيديوبوسي شلبي إعلامية نجوم الفن.. ربع قرن من البرامج الناجحة.. نوستالجياتعرف على أماكن قطع الكهرباء اليوم بمركز ومدينة المحلة الكبرى"الأرصاد": استقرار حالة طقس اليوم.. والتقلبات واردة الأيام المقبلةوزير الطيران المدنى يكرم 47 سيدة في احتفالية عيد الأمالسيطرة على حريق شب داخل شونة لتجميع الأقطان وإعادة تصنيعها بالشرقيةبالصور| راقصة إنجليزية تشعل حفل دينا.. والأخيرة: "اقلعي جزمتك"عربات لكبار السن ولوحات إرشادية.. حصاد أسبوع كامل الوزير في النقلبالأبيض.. جلسة تصوير جديدة لريم الباروديفيديو| بنات رانيا يوسف يقتحمن التصوير لتقديم هدايا عيد الأمنبيل سلامة: "أيرو سبورت" سينافس على الألقاب الإفريقية والعربية تحت قيادة هشام يكن| صورالقناطر الخيرية تستعد لاستقبال وزيري الرى والرياضة للاحتفال بيوم المياه

بنك مصر: 593.6 مليون جنيه حصيلة بيع شهادة "أمان" في شهرين ونصف

-  
مواطنون يشترون شهادة أمان

كتبت- منال المصري:

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة بيع شهادات أمان قفزت إلى 529 ألف شهادة بقيمة إجمالية 593.6 مليون جنيه بعد مرور شهرين ونصف.

وأوضح الإتربي، أن الحصيلة تتراوح بين شهادات تم بيعها بالفعل أو شهادات تحت التنفيذ وجاري تجميع بيانات العملاء للانتهاء من إصدارها .

وأشار الإتربي، إلى أن الشهادات التي تم إصدارها فعليا تبلغ قيمتها226.2 مليون جنيه بعدد 268 ألف شهادة .

وبحسب الإتربي، فإن قيمة الشهادات تحت التنفيذ وتم تحصيل قيمتها تبلغ 261 ألف شهادة بقيمة 367.4 مليون جنيه .

وبدأت أربعة بنوك الأهلي، ومصر، والقاهرة والزراعي المصري، من بداية شهر مارس الماضي، طرح شهادة أمان المصريين استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير وعاء ادخاري ذات تغطية تأمينية على العمالة المؤقتة وجميع المصريين.

وشهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

وتستهدف هذه الشهادة، في الأساس، توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

والشهادة متاحة أمام جميع المصريين، وليس العمالة اليومية فقط، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 سنة.

وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيها شهريا، بحسب قيمة كل شهادة.

اقرأ أيضا:

دليلك إلى شهادة "أمان المصريين" الجديدة في سؤال وجواب

10 معلومات يجب أن تعرفها قبل شراء شهادة "أمان المصريين"

مصراوي ينشر استمارة شراء شهادة "أمان المصريين"

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة