فيديو.. "إعلام المصريين" تنتج فيلماً وثائقيا عن إنجازات الرئيس السيسىالقنصل العام في سيدني يشارك في احتفال الجالية المصرية بأعياد السادس من أكتوبرالنيابة العامة تأمر بجرد كافه الأرصدة بمكتب بريد قليوب وفحص الملف الوظيفى للمتوفيانإحباط تهريب ألف قرص "كبتاجون" مخدر إلى خارج البلاد داخل لفافات غذاء النحلتعليم البحيرة تحيل مديرة مدرسة التحرير بدمنهور للتحقيق لإهانتها 3 طلابموعد مباراة الزمالك والانتاج الحربى اليوم الثلاثاء 23 / 10 / 2018 فى كأس مصر والقنوات الناقلةلا تضربوا أطفالكم خشية إصابتهم بهذا المرض الخطير عند البلوغبعد ارتفاع أسعارها.. الطريقة الأمثل لحفظ البطاطس لأطول مدة21 ديسمبر.. أخر موعد لسداد المتأخرات على الوحدات السكنية والمحال دون غراماتجامعة مطروح: شراء ماكينة تصحيح الامتحانات وإنشاء مركز للقياس والتقويم لتحديد القواعدجامعة مطروح: نتعاون مع وزارة الصحة لتطبيق مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي"اليوم.. محاكمة متهمي "تنظيم بيت المقدس الإرهابي"اليوم.. الحكم على 3 متهمين في قضية "داعش الشرقية"اليوم.. محاكمة 5 متهمين بخطف وقتل مواطن في دار السلاممحافظ الاسكندرية: 700 ألف شخص شاركوا فى مبادرة القضاء على فيروس "سى"حمادة صدقي: بيراميدز فريق "خفيف" ولا يمكن التكهن ببطل الدوريوزير الأوقاف: الإقبال الكثيف على مراكز الثقافة الإسلامية بشمال سيناء يعكس حالة الأمن والأمانرئيس الأوبرا: بدأت التحضير لمهرجان الموسيقى العربية فور توليتي منصبي الجديد| صوربعد إلغاء زفافها ودخولها المستشفى.. ريهام سعيد: "مي حلمي اتكسر قلبها وخاطرها"مصدر يكشف تفاصيل الحالة الصحية لمي حلمي بعد نقلها للمستشفى

"FDA" توافق على أول دواء "غير أفيونى" لعلاج أعراض الانسحاب من المخدرات

   -  
fda هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

كتب بيتر إبراهيم


وافقت إدارة الأغذية والعقاقير “FDA” على أول دواء "غير أفيوني" لعلاج أعراض الانسحاب من المخدرات الأفيونية.

ووفقًا لموقع الهيئة الأمريكية، قال العلماء إنه حتى الآن كان لدى المدمنين الذين يتعافون في أمريكا خياران: تناول الأفيون الطبي مثل الميثادون لمعالجة الإدمان، أو تحمل التخلص من السموم لمدة أسبوع دون أن يتم تناول أى دواء، أما الآن أصبح لديهم خيار ثالث وهو الأفضل "عقار ليفيكسيدين" غير الأفيوني لمنع إدمانهم.

وأعطت الهيئات التنظيمية الأمريكية الضوء الأخضر إلى عقار lofexidine الذى يباع تحت اسم العلامة التجارية Lucemyra)) وذلك بعد سنوات من النجاح في علاج المدمنين على التعافي في أوروبا.

وأشار العلماء إلى أن هذا الدواء سيكون الأول في أمريكا للتخفيف المباشر من أعراض الانسحاب، بدلا من استهداف إدمانهم.

ويقول الخبراء إن هذا التمييز سيكون بمثابة قطع دورة الإدمان التي تصيب الملايين من الأمريكيين، كما أنها ليست مادة أفيونية، ما يجعلها خطوة رئيسية في الاتجاه الصحيح.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة