"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربيةمياه قنا: تطهير وإزالة الحشائش من برك الأكسدة بمنطقة قفط الصناعية (صور)حريق هائل يلتهم ورشة نجارة في «أبوكبير» بالشرقية (صور)حبس عامل بصيدلية يتاجر في الأقراص المخدرة بشرم الشيخنور الطيب تحمل تأشيرة التأهل المصرية الثانية لنصف نهائي جي بي مورجانموعد مباراة مصر وتونس بكأس العالم لكرة اليد والقناة الناقلةبالفيديو| قائمة الأعمال المرشحة للأوسكار "أفضل فيلم 2019"

"FDA" توافق على أول دواء "غير أفيونى" لعلاج أعراض الانسحاب من المخدرات

   -  
fda هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

كتب بيتر إبراهيم


وافقت إدارة الأغذية والعقاقير “FDA” على أول دواء "غير أفيوني" لعلاج أعراض الانسحاب من المخدرات الأفيونية.

ووفقًا لموقع الهيئة الأمريكية، قال العلماء إنه حتى الآن كان لدى المدمنين الذين يتعافون في أمريكا خياران: تناول الأفيون الطبي مثل الميثادون لمعالجة الإدمان، أو تحمل التخلص من السموم لمدة أسبوع دون أن يتم تناول أى دواء، أما الآن أصبح لديهم خيار ثالث وهو الأفضل "عقار ليفيكسيدين" غير الأفيوني لمنع إدمانهم.

وأعطت الهيئات التنظيمية الأمريكية الضوء الأخضر إلى عقار lofexidine الذى يباع تحت اسم العلامة التجارية Lucemyra)) وذلك بعد سنوات من النجاح في علاج المدمنين على التعافي في أوروبا.

وأشار العلماء إلى أن هذا الدواء سيكون الأول في أمريكا للتخفيف المباشر من أعراض الانسحاب، بدلا من استهداف إدمانهم.

ويقول الخبراء إن هذا التمييز سيكون بمثابة قطع دورة الإدمان التي تصيب الملايين من الأمريكيين، كما أنها ليست مادة أفيونية، ما يجعلها خطوة رئيسية في الاتجاه الصحيح.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة