محمود عبدالمغني: أتمنى تجسيد شخصية الرئيس السادات للمرة الثانيةيومين".. تجمع بين هشام خرما و هاني عادل بعد غياب"محمود عبدالمغني: دور "الشيخ ريشة" في دم الغزال الأهم في حياتي الفنيةبالفيديو - قذيفة الأصبحي تصل بالوداد للدور المقبل.. ومازيمبي يقتنص التأهل من سطيفبالفيديو - للأهلي حكايات في رادس.. كل نتائج المارد الأحمر أمام فرق تونسمدرب الترجي: الصدارة مجرد شكليات.. والأهلي قدم مباراة كبيرةكارتيرون: استغلينا أخطاء الترجي وانتزعنا الصدارة.. أنتظر جمهور الأهلي أمام كمبالاالإمارات تشكل لجنة إغاثة عاجلة لمتضرري فيضانات كيرلاتجدد المظاهرات في بغداد ومدن الجنوب العراقياليمن.. عودة "الإنترنت" إلى 5 محافظات بعد انقطاعه 48 ساعة16 لجنة من بعثة الحج السياحي تتابع تصعيد الحجاج إلى عرفاتموديز تخفض تصنيف تركيا الائتماني إلى BA3 مع نظرة مستقبلية سلبيةالأهلي يقتنص فوزا مهما من الترجي على أرضهالوداد يتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال على حساب صن داونز .. فيديومارادونا يتعاطف مع ميسي ويسخر من الاتحاد الأرجنتينيمرتجي: رادس وش السعد علي جماهير الأهليالأهلي يقتنص فوزا صعبا من الترجي بدوري أبطال إفريقيا.. فيديوفي رادس لنا حكايات .. الأهلي يرسخ العقدة للفرق التونسية في أفريقياطائر رئيس نابولي يشعل حربا مع روماوائل جمعة: الترجي فريق رخو والأهلي استحق الفوز بأكثر من هدف

"FDA" توافق على أول دواء "غير أفيونى" لعلاج أعراض الانسحاب من المخدرات

   -  
fda هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

كتب بيتر إبراهيم


وافقت إدارة الأغذية والعقاقير “FDA” على أول دواء "غير أفيوني" لعلاج أعراض الانسحاب من المخدرات الأفيونية.

ووفقًا لموقع الهيئة الأمريكية، قال العلماء إنه حتى الآن كان لدى المدمنين الذين يتعافون في أمريكا خياران: تناول الأفيون الطبي مثل الميثادون لمعالجة الإدمان، أو تحمل التخلص من السموم لمدة أسبوع دون أن يتم تناول أى دواء، أما الآن أصبح لديهم خيار ثالث وهو الأفضل "عقار ليفيكسيدين" غير الأفيوني لمنع إدمانهم.

وأعطت الهيئات التنظيمية الأمريكية الضوء الأخضر إلى عقار lofexidine الذى يباع تحت اسم العلامة التجارية Lucemyra)) وذلك بعد سنوات من النجاح في علاج المدمنين على التعافي في أوروبا.

وأشار العلماء إلى أن هذا الدواء سيكون الأول في أمريكا للتخفيف المباشر من أعراض الانسحاب، بدلا من استهداف إدمانهم.

ويقول الخبراء إن هذا التمييز سيكون بمثابة قطع دورة الإدمان التي تصيب الملايين من الأمريكيين، كما أنها ليست مادة أفيونية، ما يجعلها خطوة رئيسية في الاتجاه الصحيح.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة