برلمانية تطالب بتقنين أوضاع التوك توكباحث: الإخوان تسعى بكل قوة لتدمير العلاقات بين مصر والإماراتعمرو الجوهري يطالب بتقنين استيراد التوك توكطلب إحاطة لوزيرة التضامن حول المصحات النفسية غير المرخصةبرلماني يتهم شركة بالتدليس والإضرار بالمال العام في بلاغ رسمي"تعليم الوادي الجديد": تجهيز 41 قاعة لتدريب المعلمين على النظام الجديدختام فعاليات معسكر إعداد القيادات الطلابية بجامعة الإسكندريةبالصور| "حتاتة" يتفقد القطارات للتأكد من نظافتها قبل عيد الأضحىزحام بمنافذ بيع تذاكر القطارات.. و15 ألف مقعدا شاغرا حتى الآنارتفاع ضحايا فيضانات ولاية "كيرالا" الهندية إلى 87 شخصافرق الفنون الشعبية المصرية تشارك بالمهرجانات الدوليةصبا مبارك تشيد بفيلم "تراب الماس": "لازم تشوفوه"غدًا.. تامر حسنى يحيي حفل 9090 بالساحل الشماليأمير طعيمة يتوجه للحج ويبعث رسالة لمحمد صلاحعاصي الحلاني يغني في قرطبا 25 أغسطسالبحوث الإسلامية ينشر فيديو تعريفى باللغة الإنجليزية لشرح مناسك الحج والعمرةالحكومة تبرز فيديو أعده طالب بجامعة جنوب الوادى عن العاصمة الإدارية الجديدةالجيزة تتسلم 20 سيارة نظافة جديدة لتحسين خدمة الجمع من المنازلطرح 24 طن لحوم وخراف في قنا يتصدر أخبار المحافظات.. فيديومحافظة القاهرة: حددنا أماكن للذبح .. وإجراءات ضد المخالفين .. فيديو

بمناسبة رمضان.. "جوجل" تقدم خدمة تحديد اتجاه القبلة

   -  

ذكرت شركة "جوجل"، اليوم الخميس، مستخدميها من المسلمين بإطلاقها، العام الماضي، موقع خاص بالمصلّين لإيجاد اتجاه القبلة بدقة وسهولة، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ويبحث عدد كبير من مستخدمي الإنترنت المسلمين عن برنامج أو موقع أو تطبيق لتحديد اتجاه القبلة للصلاة باستخدام هواتفهم.

وقدم "جوجل ارابيا" على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" فيديو توضيحي، يكشف طريقة استخدام الموقع لتحديد موقع القبلة.

ويكفي أن يدخل المستخدم إلى الموقع g.co/QiblaFinder وتحديد "مكان تواجده"، ثم يبحث الموقع على مكان القبلة، وعند إيجادها يخبرك "أنت الآن باتجاه القبلة" ويقدم لك المسافة التي تبعدك عن الكعبة في هذا الاتجاه.

تستخدم جوجل أدوات دقيقة لتحديد موقع الكعبة من خلال تحديد خطي الطول والعرض بدقة عالية واستخدام معادلة هافيرسين وأيضًا الاستفادة من البوصلة داخل الهاتف الذكي لتعديل الإتجاه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة