بالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابة"نكد الفالنتاين".. آية عبد الرؤوف تطلق "مش راجل" فى عيد الحبأسبانيا تستضيف بطولة البحر الأبيض المتوسط لألعاب القوىشيرين رضا: أضحك على تعليقات من يهاجمونني على "فيس بوك".. "مساكين"الأهلي يحتاج صفقة واحدة.. تفاصيل مداخلة تركي آل الشيخ مع إبراهيم فايقمفاجآت بالدستور الفنزويلي تبطل عزل مادورو وتمنحه الإطاحة برئيس البرلمانداعش يُبدل ملابسه!جدلية المستثمر والدولة والمستهلكمصطفى الفقي: أحمد عز لم يكن تابعا لجمال مباركأحمد رزق: أنا رايح جاي بين البطولات على حسب الورق ..فيديونهال كمال تكشف سبب تركها فرقة «بهججة»«الإسكندرية»: لا دخل للمحافظة بخلاف كبائن المنتزهرئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة يفتتح الجناح المصري بإسبانيافيديو.. المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان.. مثال يحتذى بهالإسماعيلي يصدر بيانًا حول استبعاده من دوري أبطال أفريقياهشام يكن: خروج الزمالك من تصنيف أفضل 10 أندية أفريقية «مُحزن»وصول البطاقة الدولية لـ«خربين وكريستيان» لاعبا بيراميدزإشبيلية يحرج برشلونة بهدفين في كأس ملك إسبانيا ..فيديوتركي آل الشيخ: الأهلي يحتاج صفقة واحدة فقط وهي مجلس إدارة جديدتركي آل الشيخ: أتمنى أن تقبل إدارة الأهلي استقالتي من رئاسة النادي الشرفية

بمناسبة رمضان.. "جوجل" تقدم خدمة تحديد اتجاه القبلة

   -  

ذكرت شركة "جوجل"، اليوم الخميس، مستخدميها من المسلمين بإطلاقها، العام الماضي، موقع خاص بالمصلّين لإيجاد اتجاه القبلة بدقة وسهولة، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ويبحث عدد كبير من مستخدمي الإنترنت المسلمين عن برنامج أو موقع أو تطبيق لتحديد اتجاه القبلة للصلاة باستخدام هواتفهم.

وقدم "جوجل ارابيا" على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" فيديو توضيحي، يكشف طريقة استخدام الموقع لتحديد موقع القبلة.

ويكفي أن يدخل المستخدم إلى الموقع g.co/QiblaFinder وتحديد "مكان تواجده"، ثم يبحث الموقع على مكان القبلة، وعند إيجادها يخبرك "أنت الآن باتجاه القبلة" ويقدم لك المسافة التي تبعدك عن الكعبة في هذا الاتجاه.

تستخدم جوجل أدوات دقيقة لتحديد موقع الكعبة من خلال تحديد خطي الطول والعرض بدقة عالية واستخدام معادلة هافيرسين وأيضًا الاستفادة من البوصلة داخل الهاتف الذكي لتعديل الإتجاه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة