تحرير 6275 قضية سرقة تيار كهربائي خلال حملة في المحافظاتبالفيديو – قائم إكرامي يتعاطف مع منتخب مصر أمام الكويتبالفيديو – أيمن أشرف يفتتح أهدافه الدولية مع مصر بهز شباك الكويتوزير التعليم العالي: الجامعة مكان لتشكيل وجدان الطالب وطنيًا.. فيديوعبد الغفار: عملنا على عودة الجامعة إلى شكلها الطبيعي .. فيديووزير التعليم العالي: طلبنا من الجامعات الخاصة عدم زيادة المصاريف عن 10%.. فيديووزير الخارجية يغادر إلى أديس أباباالخارجية تطالب إيطاليا بكشف تفاصيل العثور على آثار بحاوية دبلوماسيةمباشر استعدادات المونديال - مصر (1)-(1) الكويت.. جوووول أيمن أشرف يسجل التعادلرئيس قاسم باشا: مصير تريزيجيه يتحدد بعد كأس العالمبث مباشر.. (الكويت 1 - 1 مصر) .. أيمن أشرف يسجلعقب بيان "الأزمة".. تركي آل الشيخ ينشر فيديو ساخر ويحذفه بعد دقائقبالفيديو.. طالب بهندسة المطرية يصطحب مروحة داخل لجنة الامتحانالنجار رئيسا للجنة النقابية بـ"قوى عاملة شمال سيناء""شرطة الكهرباء" تنفذ 658 حكما في المحافظات خلال 24 ساعةضبط 11 ألف و217 قضية سرقة تيار كهربائي في المحافظات خلال 24 ساعةكيف استعان الخطيب بالسعودية والإمارات للفوز بمقعد رئاسة الأهلي؟"سكوتر" طفل ينقذ والدته من الاغتصابالخارجية تستدعي نائب السفير الإيطالي لكشف طريقة تهريب الآثار بحاوية دبلوماسيةبوتين يراهن على علاقات طيبة مع ألمانيا

بمناسبة رمضان.. "جوجل" تقدم خدمة تحديد اتجاه القبلة

   -  

ذكرت شركة "جوجل"، اليوم الخميس، مستخدميها من المسلمين بإطلاقها، العام الماضي، موقع خاص بالمصلّين لإيجاد اتجاه القبلة بدقة وسهولة، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ويبحث عدد كبير من مستخدمي الإنترنت المسلمين عن برنامج أو موقع أو تطبيق لتحديد اتجاه القبلة للصلاة باستخدام هواتفهم.

وقدم "جوجل ارابيا" على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" فيديو توضيحي، يكشف طريقة استخدام الموقع لتحديد موقع القبلة.

ويكفي أن يدخل المستخدم إلى الموقع g.co/QiblaFinder وتحديد "مكان تواجده"، ثم يبحث الموقع على مكان القبلة، وعند إيجادها يخبرك "أنت الآن باتجاه القبلة" ويقدم لك المسافة التي تبعدك عن الكعبة في هذا الاتجاه.

تستخدم جوجل أدوات دقيقة لتحديد موقع الكعبة من خلال تحديد خطي الطول والعرض بدقة عالية واستخدام معادلة هافيرسين وأيضًا الاستفادة من البوصلة داخل الهاتف الذكي لتعديل الإتجاه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة