الفلكة يا جابرمواطنون ميّتون إكلينيكياًنستورد معظم ما نأكل.. إلى متى؟د. محمد طلعت الجندى يكتب: السلوك الثقافىصناعة وتجميع السياراتليسوا ملائكة!«سرب الحمام» المشاعر قبل المعارك!مواعيد مباريات اليوم السبت 20 أكتوبر والقنوات الناقلة لهاقرأت لك.. الذهب فى مصر.. هل ذهبت الثروة مع المصريين القدماء؟«الأعلى للإعلام» يبدأ تلقى طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية غداً"الزراعة" تشن حملات مكثفة على أسواق اللحوم.. ومراجعة مخالفات لائحة المجازرسيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزةشاهد.. ندى بسيوني تتغزل في جمال سانت كاترينبحبك باستمرار .. رقم 3 على اليوتيوبمحمد رمضان وبوسي يشعلان ختام زفاف شيماء سيف.. صورعاوز تعيش سعيد.. 6 حاجات تعملها منها إنك تسافر ومتفكرش فى كلام الناسأهلي 2005 يواجه مركز شباب زينهم في مهرجان البراعم اليومشباب الأهلي يواجه الداخلية في بطولة الجمهوريةالعاملون بمحاجر الشرقية: لم نتقاض رواتبنا منذ عام.. والمحافظ يقرر تشكيل لجنةجولة السيسي بالقواعد الجوية و"مستقبل مصر" تتصدر اهتمامات الصحف

بمناسبة رمضان.. "جوجل" تقدم خدمة تحديد اتجاه القبلة

   -  

ذكرت شركة "جوجل"، اليوم الخميس، مستخدميها من المسلمين بإطلاقها، العام الماضي، موقع خاص بالمصلّين لإيجاد اتجاه القبلة بدقة وسهولة، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ويبحث عدد كبير من مستخدمي الإنترنت المسلمين عن برنامج أو موقع أو تطبيق لتحديد اتجاه القبلة للصلاة باستخدام هواتفهم.

وقدم "جوجل ارابيا" على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" فيديو توضيحي، يكشف طريقة استخدام الموقع لتحديد موقع القبلة.

ويكفي أن يدخل المستخدم إلى الموقع g.co/QiblaFinder وتحديد "مكان تواجده"، ثم يبحث الموقع على مكان القبلة، وعند إيجادها يخبرك "أنت الآن باتجاه القبلة" ويقدم لك المسافة التي تبعدك عن الكعبة في هذا الاتجاه.

تستخدم جوجل أدوات دقيقة لتحديد موقع الكعبة من خلال تحديد خطي الطول والعرض بدقة عالية واستخدام معادلة هافيرسين وأيضًا الاستفادة من البوصلة داخل الهاتف الذكي لتعديل الإتجاه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة