موجز 10.. الحكم على الإيطالى المتهم بقتل مهندس مصرى بالغردقة بالسجن 3 سنواتهند صبري تدعم مرضى سرطان الثدى.. فيديوسقوط 3 من "سماسرة المرور" بالسويسالإبراشي يعرض معاناة شاب من متحدي الإعاقة: "بيرفضوا يركبوني المواصلات"أفضل خيارات السكن للشباب في الإماراتمايويذر يرحب بنزال أمام حبيب نورمحمدوفمسؤول أمريكي: نسعى لخفض مبيعات البترول الإيراني إلى الصفر في أسرع وقتتشكيل مصر - طه إسماعيل لـ في الجول: الشحات بديلا لصلاح.. وكان يجب ضم وليد سليمانعبد الغني: أثق في الفوز على إي سواتيني.. منتخب مصر تطور كثيرا مع أجيريرئيس الزمالك يوضح أسباب إلغاء عضوية حلمي طولان وحازم إمامجمال بيومي: روسيا سوق مهمة لمصررئيس تتارستان: لدينا أكثر من 2 مليون مسلمجمال بيومي: السيسي أعاد مصر لأفريقيا وللعالم العربيتعليق ساخر من أحمد موسى على استماتة ترامب فى الدفاع عن خاشقجي.. فيديو"الرئاسة": مفاوضات مرتقبة مع دول الاتحاد الأورواسي لإنشاء منطقة حرةحلمى النمنم: مصر علمت الدنيا معنى التدين والكتاب المقدس يشهد بذلك"في حريقين يا فندم".. كواليس 30 دقيقة لرجال إطفاء الجيزة في مواجهة الناربالفيديو|الداخلية تضبط "حرامية البترول"..والمتهمون: "سرقنا 2000 طن خام"تأجيل محاكمة حسن مالك و23 آخرين بقضية "الإضرار بالاقتصاد القومي" لـ 18 نوفمبرتجديد حبس متهمة 15يومًا في قضية المحور الإعلامي لجماعة الإخوان

وزير التعليم العالى يعلن الفرق المتأهلة لنهائى رالى القاهرة للسيارات الكهربية

   -  
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

وائل ربيعى


أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أسماء الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية فى مسابقة رالى القاهرة الـدولى للســـــيارات الكهربائية محلية الصنع فى سبتمبر 2018 بالعاصمة الإدارية الجديدة من جامعات (عين شمس - حلوان – كـفر الشيخ - جنوب الوادى - السويس – الزقازيق ـ المصرية الروسية)، بالإضافة إلى الكلية الفنية العسكرية والمعهد الفنى العالى.

ودعا الوزير رؤساء جامعات الفرق الفائزة بتوفير كل الدعم للطلاب وتذليل الصعاب حيث يمثل هؤلاء الشباب الأمل فى دخول مصر صناعة السيارات الكهربائية، موضحًا أن مصر مؤهلة للالتحاق بثورة السيارات الكهربائية؛ بما تمتلكه من شباب المهندسين والفنيين خريجى الجامعات والمعاهد الفنية المصرية والكليات التكنولوجية والحوافز التى توفرها الدولة وحجم السوق المصرى والعربى والأفريقى.

ومن جانبه وجه د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى التهنئة للفائزين من الجامعات المصرية المختلفة المتأهلين للمشاركة فى الرالى، والذى سيقام فى سبتمبر 2018 بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن رالى القاهرة للسيارات الكهربائية مسابقة قومية تكنولوجية تبنتها أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا منذ مايو 2017، وهى إحدى الآليات المبتكرة التى تعتمدها الأكاديمية فى تنفيذ خطة الدولة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، فضلًا عن أنها مشروع فى برنامج كبير تتبناه الأكاديمية لتصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع بتمويل يتجاوز 30 مليون جنيه، موضحًا أن بداية هذا النهج تمثل فى إطلاق البرنامج التليفزيونى "القاهرة تبتكر" فى 2016 بالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى، مؤكدًا دور الأكاديمية فى الترويج للعلوم والابتكار والاحتضان ودعم الابتكار والمبتكرين وريادة الأعمال

وأوضح د. ماجد غنيمة الباحث الرئيسى للمشروع والمشرف على مجمع الابتكار بهندسة عين شمس أن جامعة عين شمس تتولى الإشراف الفنى والتنظيمى للمسابقة وهى خطوة من الخطوات للوصول فى النهاية إلى تصنيع كامل لسيارة كهربائية مصرية طبقا لخطة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ممثلة فى أكاديمية البحث العلمى، موضحًا أنه قد تقدم للاشتراك بالمسابقة 26 فريق من جامعات مختلفة تلقوا تدريب فنى من خلال الأكاديمية الفنية التى أقامتها جامعة شمس خصيصًا للرالى خلال شهرى يناير وفبراير عن كيفية تصميم السيارة ومراحل التصنيع، وتقدم 20 منهم بتقارير التصميم الخاصة بهم، وتم تقييمهم واختيار التسع الأوائل للتأهل للمرحلة العملية بتصنيع السيارة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة