السعودية تعلق رحلات الحجاج القادمة إلى مطار الملك عبد العزيزتفاصيل القبض على مدير مستشفى النوبارية في البحيرة بتهمة الرشوةاعرف جسمك.. كم عدد عضلات المضغ فى فمك؟45 يومًا وتغلق جائزة الشيخ زايد للكتاب أبواب الترشح.. تعرف على الشروطفي عظته الأسبوعية.. البابا يتحدث عن الشهداء وينعى مطران المنيا«البترول»: مزايدات عالمية جديدة لرفع إنتاج الصحراء الغربيةمن هي مستشارة ترامب السابقة التي وصفها بـ"الكلبة المسعورة"؟مارلين مونرو تعرت تماما فى مشهد محذوف من فيلم The Misfits.. اعرف التفاصيلننشر الصور الأولى من خطوبة أحمد فهمى وهنا الزاهدالشوط الأول .. المقاولون يتقدم على النجوم بهدفاخبار نادى الزمالك اليوم الأربعاء 15 / 8 / 2018حضانات أطفال في الحج لحمايتهم من مخاطر الازدحام والأمراضمحافظ بورسعيد يطمئن على بعثة المصرى قبل السفر لمواجهة بطل موزمبيقضبط ٦ أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى فى طنطاصور .. افتتاح معرض للمنتجات البيئية السيناوية على شاطئ العريششاهد.."من الدعم للمشروعات القومية" تصريحات الرئيس بافتتاح مجمع الأسمنتالقابضة للصناعات الغذائية" لدينا 214 ألف رأس ماشية و16 ألف بالمحاجر جاهزين للذبحالسيسي يصدق على قانون منح الجنسية للأجانب مقابل وديعةالرئيس يصدق على تعديلات قانون إنهاء المنازعات الضريبية"الري": مراجعة أوضاع جزر النيل من أسوان لإسكندرية تمهيدًا لإزالة التعديات

وزير التعليم العالى يعلن الفرق المتأهلة لنهائى رالى القاهرة للسيارات الكهربية

   -  
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

وائل ربيعى


أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أسماء الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية فى مسابقة رالى القاهرة الـدولى للســـــيارات الكهربائية محلية الصنع فى سبتمبر 2018 بالعاصمة الإدارية الجديدة من جامعات (عين شمس - حلوان – كـفر الشيخ - جنوب الوادى - السويس – الزقازيق ـ المصرية الروسية)، بالإضافة إلى الكلية الفنية العسكرية والمعهد الفنى العالى.

ودعا الوزير رؤساء جامعات الفرق الفائزة بتوفير كل الدعم للطلاب وتذليل الصعاب حيث يمثل هؤلاء الشباب الأمل فى دخول مصر صناعة السيارات الكهربائية، موضحًا أن مصر مؤهلة للالتحاق بثورة السيارات الكهربائية؛ بما تمتلكه من شباب المهندسين والفنيين خريجى الجامعات والمعاهد الفنية المصرية والكليات التكنولوجية والحوافز التى توفرها الدولة وحجم السوق المصرى والعربى والأفريقى.

ومن جانبه وجه د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى التهنئة للفائزين من الجامعات المصرية المختلفة المتأهلين للمشاركة فى الرالى، والذى سيقام فى سبتمبر 2018 بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن رالى القاهرة للسيارات الكهربائية مسابقة قومية تكنولوجية تبنتها أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا منذ مايو 2017، وهى إحدى الآليات المبتكرة التى تعتمدها الأكاديمية فى تنفيذ خطة الدولة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، فضلًا عن أنها مشروع فى برنامج كبير تتبناه الأكاديمية لتصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع بتمويل يتجاوز 30 مليون جنيه، موضحًا أن بداية هذا النهج تمثل فى إطلاق البرنامج التليفزيونى "القاهرة تبتكر" فى 2016 بالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى، مؤكدًا دور الأكاديمية فى الترويج للعلوم والابتكار والاحتضان ودعم الابتكار والمبتكرين وريادة الأعمال

وأوضح د. ماجد غنيمة الباحث الرئيسى للمشروع والمشرف على مجمع الابتكار بهندسة عين شمس أن جامعة عين شمس تتولى الإشراف الفنى والتنظيمى للمسابقة وهى خطوة من الخطوات للوصول فى النهاية إلى تصنيع كامل لسيارة كهربائية مصرية طبقا لخطة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ممثلة فى أكاديمية البحث العلمى، موضحًا أنه قد تقدم للاشتراك بالمسابقة 26 فريق من جامعات مختلفة تلقوا تدريب فنى من خلال الأكاديمية الفنية التى أقامتها جامعة شمس خصيصًا للرالى خلال شهرى يناير وفبراير عن كيفية تصميم السيارة ومراحل التصنيع، وتقدم 20 منهم بتقارير التصميم الخاصة بهم، وتم تقييمهم واختيار التسع الأوائل للتأهل للمرحلة العملية بتصنيع السيارة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة