وزير الأوقاف يكلف بوضع خطة لهيكلة التفتيش العام خلال أسبوعينعمرو "زملكاوي" غيّر يافطة المحل لـ"صالون بيراميدز": "عاوز أبقى حلّاق الفريق"عمة الطفلة مروة تتقدم بالشكر للرئيس السيسى لعلاج الحالة على نفقة الدولةالمستشار عمر مروان يؤكد استعداده لخدمة جميع حجاج أسر شهداء الجيش والشرطةنقيب مهندسي الإسكندرية: لن نتنازل عن حقوق النقابة.. والمجلس الحالي «إصلاحي»«التضامن»: استلام مخيمات «عرفات» و«منى».. وأتوبيسات خاصة لنقل المرضى (صور)شاهد.. إسبان تشيلسي يقودون الفريق للفوز على آرسنال بثلاثيةأزبيليكويتا يصنع رقما مميزا مع موراتا أمام آرسنالسواريز وميسي يقودان هجوم برشلونة في بداية مشوار الحفاظ على لقب الليجاالأهلي يناقش تعديل لائحة الفريقالانتاج الحربي يهزم اسوان بثلاثية ويوجه إنذارا للجونةالجونة يفوز على سينزو بهدفين نظيفين ودياشاهد.. الهلال بطل كأس السوبر السعودي للمرة الثانيةرحلته الأخيرة في قطار العياط.. "حسن" لن يرى العيدالحماية المدنية تجري عملية التبريد بحريق "مصنع أكتوبر"مختطف الطائرة المصرية في قبرص يصل القاهرة تمهيدا لمحاكمتهمختطف الطائرة المصرية فى طريقه لنيابة العامرية ثان لبدء التحقيقرئيس بعثة الحج الرسمية: مخيمات عرفات مشرفة ومتفائل بنجاح موسم الحج بامتيازمدير أمن البحيرة يفتتح معرضين لبيع اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مخفضةقومي المرأة بالشرقية يوزع اللحوم على السيدات الأولى بالرعاية

وزير الرياضة يتحدث عن متابعة الرئيس للمنتخب ومكالمة الحضرى وصلاح والأفضل

   -  
خالد عبد العزيز

كتب عمرو جاب الله


قال خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن ملف الوصول إلى كأس العالم روسيا 2018 كان من ضمن ملفات وزارة الشباب والرياضة التي تم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "قلت للرئيس إن التأهل سيفرق مع الشباب المصري بشكل كبير ويساعد على تنشيط السياحة وسوق العمل".

وأردف: "الرئيس كان يتابع مشوار الفريق في التصفيات، وأجرى اتصالات بالفريق قبل مباراة الكونغو الحاسمة في مشوار التصفيات لتحفيز اللاعبين، وأيضًا قام بالاتصال ببعثة الفريق خلال كأس الأمم وتحدث مع عصام الحضري بصفته كابتن الفريق".

وزير الشباب والرياضة: كنت أتمنى الابتعاد عن المنتخب السعودي في المونديال

كما أوضح وزير الشباب والرياضة، أنه كان يتمنى أن يبتعد المنتخب الوطني عن نظيره السعودي في نهائيات كأس العالم بروسيا وأضاف: "كنت أتمنى منتخب أخر من آسيا غير السعودية".

أردف: "أعتقد أن المجموعة متوازنة، ومن الممكن أن نحقق نتائج رائعة في المونديال" وانتقل الوزير للحديث عن اللحظات الأخيرة في مباراة الكونغو بالتصفيات، قال: "بعد هدف التعادل شعرت بأن التأهل لن يكون من نصيبنا، ولكن بعد هدف محمد صلاح من ركلة الجزاء تغير الحال وعمت الفرحة أرجاء الملعب".

خالد عبد العزيز: قانون الرياضة يعترف بروابط الأندية ولكن لا بد أن تكون مقننة 

أشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن قانون الرياضة ينص على وجود روابط لتشجيع الأندية، ولكن لا بد أن تكون مقننة بالتعرف على رئيس النادي وأعضاء الرابطة وكل الأمور التي تخص الرابطة.

وأضاف: "رابطة أن تكون الرابطة تحت إشراف مجلس الإدارة، ليكون رقيبًا على هذه الرابطة، ولا بد أن يكون معروف للجميع أسماء أعضاء الرابطة" واستطرد قائلاً: "لا بد أن يكون هناك مسئول عن هذه الجماهير فلا بد أن يكون هناك مسئول يمكننا محاسبته إذا قامت الجماهير بأي أعمال شغب".

خالد عبد العزيز: محمد صلاح في مصر مثل بيليه في البرازيل

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إنه كان من الشخصيات القليلة التي حضرت فرح محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، مشددًا على أنه لاعب صاحب أخلاق عالية ومتواضع للغاية، واستطرد قائلاً: "محمد صلاح لاعب موهوب في كرة القدم، وفي نفس الوقت لا ينسى أهله ولا بلده، وهو نموذج لكل الشباب، ولا بد من الاستفادة منه بشكل كبير".

أضاف وزير الرياضة في تصريحات خاصة لبرنامج "ستاد الهدف" عبر إذاعة الشباب والرياضة: "بعد الوصول إلى كأس العالم عدنا إلى الفندق بعد مباراة الكونغو، الكل كان يرقص ويفرح ولكن كان جالسًا هادئا بطبعه"، وأردف قائلاً: "الأندية بدأت تتجه إلى اللاعب المصري بعد تألق محمد صلاح، والشباب نفسهم بات لديهم حلم بأن يكونوا مثل محمد صلاح".

وعاد ليقول: "البرازيل خسرت كأس العالم عام 1950 أمام أوروجواي، وكانت بالنسبة لهم نكسة كبيرة لأنها كانت أمام 200 ألف متفرج، وبعدها خسروا كأس العالم  عام 1954، وبعدها ظهر الأسطورة بيلية وفاز البرازيل بثلاث نسخ لكأس العالم من أصل أربعة، وبات هناك عشق للبرازيل، ونفس الأمر حصل مع الأرجنتين عند ظهور مارادونا، والآن ميسي ورونالدو، فهؤلاء النجوم جعلوا لبلادهم اسم كبير وارتباط بكرة القدم، ووجود محمد صلاح في هذا التوقيت جعل الجميع ينظر إلى مصر والجميع يهتف باسم الملك المصري، وهذا ترويج لبلادنا".

وزير الشباب والرياضة: إقامة السوبر خارج مصر يفيد الكرة المصرية

قال الوزير خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن مباراة السوبر هى بطولة من مباراة واحدة تميل للاستعراضية، لافتًا إلى أن دول العالم المختلفة اتجهت لإقامة المباراة خارج حدودها وأضاف في: "بالتأكيد أفضل لعب المباراة في ستاد القاهرة وبحضور 60 ألفا أو أكثر" وأكمل: "إذا كان إقامة المباراة خارج مصر يضيف للكرة المصرية أعتقد أنه لا يوجد أزمة في الأمر، خصوصًا وأن الجماهير خارج  مصر تفرح لمشاهدة فرقها".

وزير الرياضة يختار أفضل لاعب وحارس ومدرب في مصر

واختار وزير الرياضة، عبد الله السعيد لاعب النادي الاهلي، كأفضل لاعب في مصر، خلال الفترة الحالية وأضاف: "أفضل حارس مرمى في مصر كموهبة هو أحمد الشناوي حارس مرمى نادي الزمالك، ولكن الأفضل حاليًا هو عصام الحضري حارس مرمى التعاون السعودي".

واستطرد قائلاً: "أتعاطف مع أكثر من مدير فني في مصر ومنهم طلعت يوسف المدير الفني للمقاصة، ولكني سأختار مختار مختار المدير الفني لنادي الإنتاج الحربي كأفضل مدير فني في مصر".

وزير الشباب والرياضة يكشف السبب في عدم حضوره نهائي الكأس

قال الوزير خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن السبب في عدم تواجده في نهائي كأس مصر، هو أنه يحب التعامل بمصداقية كبيرة، لافتًا إلى أنه قرر عدم حضوره المباراة بسبب بعض الأمور الخلافية مع رئيس نادي الزمالك وأضاف: "الخلاف ليس شخصي، ولكن هناك أمور قدمت وطلب من الوزارة التدخل ولأننا مسئولين في الدولة قمنا بالتنفيذ".

وعن الحديث بتفضيله الأهلي عن الزمالك، قال: "أي شخص له الحق في أن يقول رأيه في المسئول، ولكن بالعودة إلى الخلف قليلا سنجد أن وقت أزمة لائحة الأهلي قيل نفس الحديث، أنا أحاول أن أخذ القرار بناء على قواعد ولوائح وليس هوى النفس".

وزير الرياضة: المصري يمتلك أحسن جمهور في مصر.. والأسيوطي أفضل رئيس نادٍ

كما اختار وزير الشباب والرياضة، جمهور النادي المصري البورسعيدي كأفضل جمهور في مصر يقف خلف فريقه في كل الأوقات ويدعمه بالشكل المثالي وأضاف: "جمهور المصري رائع للغاية، ولقد حضرت من قبل مباريات للمصري في بورسعيدي والجمهور مثالي بشكل كبير حتى في حالة التأخر بالنتيجة، فإنه يلتزم بالتشجيع".

واستطرد قائلاً: "سأختار محمود الأسيوطي رئيس مجلس إدارة نادي الأسيوطي كأفضل رئيس نادي في مصر، فلقد منح صلاحيات كبيرة للمدير الفني على ماهر وكان فرس الرهان في مسابقة الدوري الممتاز هذا الوسم".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة