نائب: البرلمان أصر على احتفاظ «مدبولي» بحقيبة الإسكان مع رئاسة الوزراءأحلى من البلس سايز مافيش.. 4 موديلات تناسب الممتلئات علشان تحبى كرفاتكقدم عرضا رائعا.. رودريجيز رجل مباراة بولندا وكولومبياذهبية عثمان تزين ميداليات مصر الـ15 في تاراجونامهاجم إيران: خبرة كأس العالم ستفيدنا أمام البرتغالقيم ليفاندوفسكي بنفسك.. من الأفضل والأسوأ في مواجهة كولومبيا ضد بولندامدرب نيجيريا: لدينا الكثير من الفرص لإسقاط الأرجنتينذهبية وأربع فضيات وبرونزية حصيلة مصر من الميداليات في ألعاب البحر المتوسطإصابة 7 أشخاص من أسرة واحدة بالمنيا بالتسممتأجيل نظر دعوى انتخابات النقابة الفرعية للمحامين بحلوان لـ 30 سبتمبر"الوفد": كثرة الأحزاب تضعف الحياة السياسيةتأجيل دعوى وقف عرض مسلسل "الجماعة 2" لـ 29 أغسطس"القومي للسينما": نسعى لتأسيس شركة قابضة للإنتاج الأعمال الفنيةخلافات وإخفاقات.. سر اعتزال 7 لاعبين دوليا رغم قدرتهم على العطاءنجما كولومبيا بمونديال "90" يشجعان منتخبهما أمام بولندا من المدرجاتمحافظ دمياط يتابع سير العمل بالمستشفيات ومراكز طب الأسرةذهبية و4 فضيات وبرونزية حصيلة ميداليات مصر اليوم فى ألعاب البحر المتوسطالأهلى يعلن التشكيل الكامل للجهاز الفنى لفريق الشباب3 مواسم مدة عقد الشامى مع الإسماعيلى بعد ضمه من الزمالكأحمد موسى: فرج عامر الوحيد الذى تنبأ بخسارة مصر من روسيا.. فيديو

ليه بتحس بصداع وزيادة ضربات القلب بعد الفطار فى رمضان؟

   -  
الشعور بصداع بعد الفطار فى رمضان

كتبت إيناس البنا


يشعر الكثير بعد انتهاء فترة الصيام خلال شهر رمضان ببعض الأعراض فور الإفطار مثل الصداع وزيادة معدل ضربات القلب وغيرها.

وأوضح الدكتور أحمد مراد هاشم أستاذ الجهاز الهضمى والكبد، أن تناول الطعام مرة واحدة على معدة فارغة أثناء فترة الصيام التى تمتد إلى أكثر من 15 ساعة وتكون فى حالة راحة، فعند الإفطار مرة واحدة مع تناول كميات الطعام مرة واحدة يتم ضخ الدم سريعا إلى الجسم الذى يوزعه بكميات كبيرة.

وأشار استاذ الجهاز الهضمى فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أنه بعد يتم سحب الدم من المخ  يزيد ضح الدم بسرعة أكبر ليصل إلى جميع أجزاء الجسم، مما يتسبب فى شعور الشخص بصداع وزيادة معدل ضربات القلب مع الاحساس بالتخمة والرغبة فى النوم.

وأكد طبيب الجهاز الهضمى أن لتفادى حدوث ذلك يجب التدرج فى تناول الطعام مثل كسر الصيام بحبات من التمر وشرب كوب من العصير وبعد صلاة المغرب يتم تناول وجبة من الطعام مثل السلطة وشوربة، وبعد صلاة العشاء يتم تناول وجبة طعام أخرى لحين وقت السحور، لتجنب ضخ الدم مرة واحدة للمعدة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة