اليوم.. بعثة الإسماعيلى تعود من المغرب وتستعد لدورى الأبطالفيلم «Bumblebee» يحصل على آراء نقدية جيدة من النقادماسبيرو يكشف مرتكب خطأ كتابة اسم رئيس الوزراء بمؤتمر التجارة البينيةلاعبو الاتحاد يحتفلون بعيد ميلاد عامل المهمات قبل مواجهة سموحة (صور)صرف تعويضات لـ منكوبي الحرائق بالوادي الجديدعلاج آلام البطن بالمضادات الحيوية أو العمليات الجراحيةجيش الاحتلال يكتشف نفقا ثالثا لحزب الله على الحدود مع لبنان"أبوسعدة" من باريس: تيارات الإسلام السياسي تهمش الأقلياتأحمد حاتم عن صورته الشهيرة مع درة: "كنت بهزر ومش انا اللي أبص""تفتكر حد مدربه".. "فيل" يضع القمامة فى سلة النفايات.. فيديومحافظ الإسكندرية يكرم أبطال مصر في بطولة العالم للإنقاذ.. وهذه أسماؤهم | صورضبط 61 مخالفة تسعيرة وسلع مغشوشة وفاسدة فى أسواق ومحلات الغربيةصور.."مستقبل وطن" يطلق قوافل طبية ومنافذ بيع ومبادرات لتطوير المدارس بالمحافظات"المصرى التونسى": تأجيل اللجنة العليا المشتركة بسبب الظروف السياسية بتونسفيتامينات لتخفيف الشعور بالتعب والإرهاق خلال يومكشاهد.. برلمانى بريطانى يأخذ صولجانا ذهبيا من مجلس العمومنقابة الأطباء تقترح 6 خطوات لحل مشاكل نقل أعضائها المنتدبين.. تعرف عليهاالجمعة.. الموسيقار العالمى يحيى خليل فى أوبرا الإسكندريةمصطفى حجاج وشاهيناز يحيان حفل رأس السنة على مصر الإسكندرية الصحراوى"جوجل" يحتفل بذكرى ميلاد الفنانة التشكيلية الجزائرية باية محيي الدين

ليه بتحس بصداع وزيادة ضربات القلب بعد الفطار فى رمضان؟

   -  
الشعور بصداع بعد الفطار فى رمضان

كتبت إيناس البنا


يشعر الكثير بعد انتهاء فترة الصيام خلال شهر رمضان ببعض الأعراض فور الإفطار مثل الصداع وزيادة معدل ضربات القلب وغيرها.

وأوضح الدكتور أحمد مراد هاشم أستاذ الجهاز الهضمى والكبد، أن تناول الطعام مرة واحدة على معدة فارغة أثناء فترة الصيام التى تمتد إلى أكثر من 15 ساعة وتكون فى حالة راحة، فعند الإفطار مرة واحدة مع تناول كميات الطعام مرة واحدة يتم ضخ الدم سريعا إلى الجسم الذى يوزعه بكميات كبيرة.

وأشار استاذ الجهاز الهضمى فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أنه بعد يتم سحب الدم من المخ  يزيد ضح الدم بسرعة أكبر ليصل إلى جميع أجزاء الجسم، مما يتسبب فى شعور الشخص بصداع وزيادة معدل ضربات القلب مع الاحساس بالتخمة والرغبة فى النوم.

وأكد طبيب الجهاز الهضمى أن لتفادى حدوث ذلك يجب التدرج فى تناول الطعام مثل كسر الصيام بحبات من التمر وشرب كوب من العصير وبعد صلاة المغرب يتم تناول وجبة من الطعام مثل السلطة وشوربة، وبعد صلاة العشاء يتم تناول وجبة طعام أخرى لحين وقت السحور، لتجنب ضخ الدم مرة واحدة للمعدة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة