كفاح أم.. زينب ربت 6 أبناء بينهم 3 بنات مصابات بضمور العضلات.. صورالعناني: 15 مليار جنيه قيمة تأمين معرض توت عنخ آمون في باريستايم لاين| بعد مرور أسبوع على المذبحة.. أبرز أحداث نيوزيلندامواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. فيديوأسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم الجمعة 22-3-2019.. فيديوأسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم الجمعة 22-3-2019.. فيديوبوسي شلبي إعلامية نجوم الفن.. ربع قرن من البرامج الناجحة.. نوستالجياتعرف على أماكن قطع الكهرباء اليوم بمركز ومدينة المحلة الكبرى"الأرصاد": استقرار حالة طقس اليوم.. والتقلبات واردة الأيام المقبلةوزير الطيران المدنى يكرم 47 سيدة في احتفالية عيد الأمالسيطرة على حريق شب داخل شونة لتجميع الأقطان وإعادة تصنيعها بالشرقيةبالصور| راقصة إنجليزية تشعل حفل دينا.. والأخيرة: "اقلعي جزمتك"عربات لكبار السن ولوحات إرشادية.. حصاد أسبوع كامل الوزير في النقلبالأبيض.. جلسة تصوير جديدة لريم الباروديفيديو| بنات رانيا يوسف يقتحمن التصوير لتقديم هدايا عيد الأمنبيل سلامة: "أيرو سبورت" سينافس على الألقاب الإفريقية والعربية تحت قيادة هشام يكن| صورالقناطر الخيرية تستعد لاستقبال وزيري الرى والرياضة للاحتفال بيوم المياهعطر الشعر .. أحدث صيحات التجميلالسلطات الفنزويلية تتهم مساعد جوايدو بـ«الإرهاب»مقتل 6 أشخاص دهساً في الصين.. والشرطة تقتل السائق

ليه بتحس بصداع وزيادة ضربات القلب بعد الفطار فى رمضان؟

   -  
الشعور بصداع بعد الفطار فى رمضان

كتبت إيناس البنا


يشعر الكثير بعد انتهاء فترة الصيام خلال شهر رمضان ببعض الأعراض فور الإفطار مثل الصداع وزيادة معدل ضربات القلب وغيرها.

وأوضح الدكتور أحمد مراد هاشم أستاذ الجهاز الهضمى والكبد، أن تناول الطعام مرة واحدة على معدة فارغة أثناء فترة الصيام التى تمتد إلى أكثر من 15 ساعة وتكون فى حالة راحة، فعند الإفطار مرة واحدة مع تناول كميات الطعام مرة واحدة يتم ضخ الدم سريعا إلى الجسم الذى يوزعه بكميات كبيرة.

وأشار استاذ الجهاز الهضمى فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أنه بعد يتم سحب الدم من المخ  يزيد ضح الدم بسرعة أكبر ليصل إلى جميع أجزاء الجسم، مما يتسبب فى شعور الشخص بصداع وزيادة معدل ضربات القلب مع الاحساس بالتخمة والرغبة فى النوم.

وأكد طبيب الجهاز الهضمى أن لتفادى حدوث ذلك يجب التدرج فى تناول الطعام مثل كسر الصيام بحبات من التمر وشرب كوب من العصير وبعد صلاة المغرب يتم تناول وجبة من الطعام مثل السلطة وشوربة، وبعد صلاة العشاء يتم تناول وجبة طعام أخرى لحين وقت السحور، لتجنب ضخ الدم مرة واحدة للمعدة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة