رسميا .. مانشستر يونايتد أغلى ناد فى العالممخطط زملكاوى لخطف القاطرة الكولومبية من الإسماعيلىصراع تونسي لبناني على التأهل والفيصلي يواجه "الوئام" بالبطولة العربيةبنزيمة جاهز لقيادة ريال مدريد أمام ليفربول بنهائى دورى الأبطالتقنية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي للكشف عن التزوير والسلع المقلدةوكيل ألفا روميو يعلن عن تخفيض أسعار "ميتو وجوليتا" حتى نهاية مايووزير الصحة : رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لاستقبال حالات الإجهاد الحرارىالداخلية: انفجار خزان مصنع غازات صناعية وطبية بالشرقية بسبب موجة الحرمخاطر تعاطى الأستروكس على وظائف الجسم والأجنة × 11 معلومةحمدلله زيدان: التنوع البيولوجي "أساس الحياة".. فيديواصنع ديكور رمضان داخل منزلك بأبسط المواد.. فيديوتعرف على أسباب نزول بعض الآيات القرآنية الشائعة على السوشيال ميدياالتدخل السريع بالتضامن ينقذ مطلقة من الشارعقابيل من موسكو: مفاوضات للتجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الإقتصادىمروان يونس: دعوة السيسي لدمج الأحزاب صائبة"إسماعيل" يتلقى تقريرا من البيئة بشأن التعامل مع المقالب العشوائيةغدا.. وزير البيئة يتفقد مقلب أبو خريطة بالمنوفيةالتعليم: دعمنا بنك المعرفة بأحدث المراجع الطبية والهندسية.. صورأستاذ بطب القاهرة تقدم نصائح لكبار السن لتفادي آثار الحرانتخاب رئيس و10 أعضاء في لجنة القوى العاملة بسوهاج اليوم

برلماني: مصر تبذل أقصى جهدها لحل أزمة سد النهضة

   -  
"برلماني: مصر تبذل أقصى جهدها لحل أزمة سد النهضة"

قال النائب مصطفى الكمار، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إن وثيقة إعلان المبادئ بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة، تؤكد الالتزامات على الدول الثلاث بالتوافق حول قضية السد وحل كل النقاط الخلافية.

وأشار الكمار، إلى أن مصر تبذل ما في وسعها لحل القضية من خلال التفاوض، لأن الرئيس السيسي يدرك أن الحل التعاوني هو الأمثل في أي قضية تتعلق بالأمن القومي للدول، مشددا على أن قضية المياه خط أحمر لمصر وأمن قومي وأن مصر لن تفرط في ذرة ماء.

وأوضح، أن ما تم إعلانه من مبادئ الوثيقة يعطي فرصة ومساحة جيدة لاستمرار التفاوض، حتى الوصول لحل يرضي جميع الأطراف ويحفظ حقوق مصر المائية.

وأكد أنه يأمل أن يكون هناك نوع من المرونة، من قبل الدول الثلاث في التعامل في هذا الملف، والتأكد من أن الالتزام بالملف الفني للسد والتعاون هو الحل الأمثل للقضية.

وتابع: "مصر تتبع سياسة النفس الطويل في التفاوض حتى الوصول للنتيجة التي تحفظ حقوقنا، ولدينا ثقة كاملة في إدارة الرئيس السيسي لهذا الملف وحفظ حقوق مصر بشكل كامل لأنها قضية أمن قومي".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة