رئيس جامعة أسيوط يعلن حالة الطوارئ بالمستشفيات تزامنا مع حلول عيد الأضحىسائق "توكتوك" يشعل النار في مدرس بالإسكندريةأب يصطحب ابنتيه فى رحلة بـ"كارافان" والمرور على 7 أقاليم بالصينالكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد التجليمصر تعزي الهند في ضحايا الفيضاناتاستدرجوه وضربوه.. ضبط المتهمين بسرقة «طباخ المنيا»مصرع شخص وإصابة 7 آخرين في انقلاب سيارة بطريق الضبعةالرعونة والسرعة تتسببان في مصرع سيدة وإصابة 14 آخرين بالجيزة«الحماية المدنية» تنقذ سكان منزل بـ«أبو النمرس» من الموت حرقًامصرع شخص وإصابة 15 آخرين في تصادم سيارتين بالبحيرةللمرة الثانية.. إحالة أوراق مغتصب «حبيبة» بالشرقية للمفتي"حماية المنافسة" يحيل شركات للنقل البري إلى النيابة العامةبالصور| "الداخلية" تضبط 711 قطعة أثرية في الشرقية وأسيوطليست حربا اقتصادية فقط.. الصراع الاستخباراتي بين أمريكا والصين يدخل آفاقا جديدةطالبان تسيطر على منطقة أفغانية.. واختفاء 100 عسكريصحف السعودية: بياض الحجيج يكسو «منى».. وحملة عالمية لإنقاذ أطفال اليمنالمرور تكشف حركة السير على طرق ومحاور القاهرة (فيديو)أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأحد 19/ 8/ 2018 (فيديو)الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 35 (فيديو)إيمان البحر درويش: صحتي تحسنت وما زلت أتلقى العلاج

برلماني: مصر تبذل أقصى جهدها لحل أزمة سد النهضة

   -  
"برلماني: مصر تبذل أقصى جهدها لحل أزمة سد النهضة"

قال النائب مصطفى الكمار، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إن وثيقة إعلان المبادئ بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة، تؤكد الالتزامات على الدول الثلاث بالتوافق حول قضية السد وحل كل النقاط الخلافية.

وأشار الكمار، إلى أن مصر تبذل ما في وسعها لحل القضية من خلال التفاوض، لأن الرئيس السيسي يدرك أن الحل التعاوني هو الأمثل في أي قضية تتعلق بالأمن القومي للدول، مشددا على أن قضية المياه خط أحمر لمصر وأمن قومي وأن مصر لن تفرط في ذرة ماء.

وأوضح، أن ما تم إعلانه من مبادئ الوثيقة يعطي فرصة ومساحة جيدة لاستمرار التفاوض، حتى الوصول لحل يرضي جميع الأطراف ويحفظ حقوق مصر المائية.

وأكد أنه يأمل أن يكون هناك نوع من المرونة، من قبل الدول الثلاث في التعامل في هذا الملف، والتأكد من أن الالتزام بالملف الفني للسد والتعاون هو الحل الأمثل للقضية.

وتابع: "مصر تتبع سياسة النفس الطويل في التفاوض حتى الوصول للنتيجة التي تحفظ حقوقنا، ولدينا ثقة كاملة في إدارة الرئيس السيسي لهذا الملف وحفظ حقوق مصر بشكل كامل لأنها قضية أمن قومي".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة