شروط الترشح لجائزة الرسائل العلمية المتميزة.. قيمتها 71 ألف جنيهبيان رسمي من محام الفنانة شيرين عبدالوهاب ينفي تهديدها بالحبس"التربية والتعليم" تنفي استقالة مسؤول التعليم الخاصصور.. إحياء ذكرى ضحايا معركة العلمين بالحرب العالمية الثانية بحضور أوروبى وعالمىممكن تشترى القمر.. بيع نيزك قمرى فى صالة مزادات بأمريكا بـ612.5 ألف دولارخالد النبوي: تبرعت بدمي.. الناس لبعضيهامحافظ أسيوط: تدخلت لحل النزاع بين الملاك والحاجزين في «أرض كوكاكولا»رئيس البرتغال يستقبل مدير مكتبة الإسكندرية بمقر الرئاسة«طب المنصورة» تناقش طرق علاج 18 حالة جلدية نادرة في مؤتمر طبيريال مدريد يواصل الانهيار في الدوري الإسباني بسقوط مفاجئ أمام ليفانتيمارسيال يسجل هدف التقدم لمانشستر يونايتد أمام تشيلسي.. فيديوأجويرو يقود هجوم مانشستر سيتي أمام بيرنلي بالدوري الإنجليزيرويس والكاسير يقودان بوروسيا دورتموند أمام شتوتجارتليفاندوفسكي يقود هجوم بايرن ميونيخ أمام فولفسبورج في الدوري الألمانيزمالك 2002 يهزم نجوم المستقبل بثلاثية نظيفةجروس يتابع مباراة شباب الزمالك أمام الطلائعتحديد مواعيد عمل ورش غرب كفر الشيخ لحين نقلها"كهرباء الغربية": قطع التيار عن عدة قرى بمركز المحلة.. الإثنينمحافظ الشرقية يتفقد كوبري "شرويدة" تحت الإنشاءمحافظ بورسعيد يتابع المشروعات التنموية التي سيتم افتتاحها في ديسمبر المقبل

برلماني: مصر تبذل أقصى جهدها لحل أزمة سد النهضة

   -  
"برلماني: مصر تبذل أقصى جهدها لحل أزمة سد النهضة"

قال النائب مصطفى الكمار، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إن وثيقة إعلان المبادئ بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة، تؤكد الالتزامات على الدول الثلاث بالتوافق حول قضية السد وحل كل النقاط الخلافية.

وأشار الكمار، إلى أن مصر تبذل ما في وسعها لحل القضية من خلال التفاوض، لأن الرئيس السيسي يدرك أن الحل التعاوني هو الأمثل في أي قضية تتعلق بالأمن القومي للدول، مشددا على أن قضية المياه خط أحمر لمصر وأمن قومي وأن مصر لن تفرط في ذرة ماء.

وأوضح، أن ما تم إعلانه من مبادئ الوثيقة يعطي فرصة ومساحة جيدة لاستمرار التفاوض، حتى الوصول لحل يرضي جميع الأطراف ويحفظ حقوق مصر المائية.

وأكد أنه يأمل أن يكون هناك نوع من المرونة، من قبل الدول الثلاث في التعامل في هذا الملف، والتأكد من أن الالتزام بالملف الفني للسد والتعاون هو الحل الأمثل للقضية.

وتابع: "مصر تتبع سياسة النفس الطويل في التفاوض حتى الوصول للنتيجة التي تحفظ حقوقنا، ولدينا ثقة كاملة في إدارة الرئيس السيسي لهذا الملف وحفظ حقوق مصر بشكل كامل لأنها قضية أمن قومي".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة