استخدام طائرات "الدرونز".. الداخلية تعلن خطتها لتأمين افتتاح بطولة أمم أفريقيامراسل CNN يشير لخلاف بين ترامب وبولتون حول إيراندراسة تؤكد: تركيا تهدد السلم والأمن فى منطقة شرق المتوسطالتشكيل المتوقع للمنتخب أمام زيمبابوي في افتتاحية كأس الأممرئيس بنك التعمير والإسكان: فخورون بالمساهمة في دعم البطولة الأفريقيةبالأرقام| أمم إفريقيا تنعش السياحة بالإسكندرية.. وإشغال الفنادق 85% قبل البطولة - صورفيديو| بمشاركة حكيم.. الأغنية الرسمية لكأس الأمم الأفريقيةزيمبابوي لـ"مصراوي": ما حدث كان "خطة".. وكلنا تركيز لمصربالأرقام..حجم استثمارات ومشروعات تطوير صناعتى التكرير والبتروكيماوياتلو بتحس بطعم مالح فى الفم.. خلى بالك قد تكون مشكلة بالغدة الدرقيةألمانيا تكتسح صربيا بخماسية بأمم أوروبا للشبابمصر تتغلب على السعودية في البطولة العربية لناشئي السلةالخميس المقبل.. نادي الصيد يفتتح أول حديقة أطفال صديقة للبيئةمحافظ الإسكندرية: انتهينا من كافة الاستعدادات اللازمة بمحيط الاستاد"التموين": زيادة الإنتاج يرفع قيمة الجنيه.. وإنشاء 8 مناطق لوجستيةمساعد وزير التموين: الشركة القابضة للصناعات الغذائية في طريقها للربحصور.. رئيس وفد تنزانيا: سعداء بالمشاركة فى البطولة الأفريقية بمصرصور.. اضبط مخالفة.. غرق شوارع مدينة الخصوص بالصرف الصحىالكهرباء تستهدف وصول عدد العدادات الذكية إلى مليون فى العام الجديدقبل بدء فعاليات كأس الأمم الأفريقية.. 10 إلتزامات على الإعلاميين الرياضيين

"صحة الوادي الجديد" تنتهي من توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج

   -  
""صحة الوادي الجديد" تنتهي من توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج"

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم، عن توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج من أبناء المحافظة.

وقال الدكتور هشام بكر مدير إدارة المستشفيات بقطاع الصحة بالوادي الجديد، إنه جرى توقيع الكشف الطبي واستخراج تقرير رسمي للحجاج وذلك قبل سفرهم للأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج بهدف توفير جميع الاحتياجات الدوائية لأي مرض مهما كان نوعية المرض، بالتنسيق مع بعثة الحج الرسمية ووزارتي الصحة والداخلية مع السلطات السعودية.

وأضاف هشام، أنه لا توجد أي موانع مرضية للسفر لأداء مناسك الحج على عكس ما يثار من شائعات من منع الحجاج المصابين بأي مرض من السفر لأداء المناسك، حيث إن الهدف من الكشف الطبي هو توفير العلاج حتى لو كان الكيماوي لمرضى السرطان والأورام السرطانية أو توفير مواد غسيل الكلى لمرضى الفشل الكلوي من خلال بعثة الحج الرسمية.

وأوضح مدير ادارة المستشفيات، أن وجود تقرير رسمي مع الحاج خلال سفره لأداء المناسك يوضح حقيقة أي مرض مصابا به الحاج ويسهل للمختصين تقديم أي إسعافات أولية مثل التعرض لغيبوبة سكر وخلافه، وذلك يمنع الحاج من الدخول في أزمات صحية قد تؤدي به للوفاة، وقد جري تخصيص مركزين لاستقبال الحجيج طوال الـ24 ساعة بالمحافظة الأول بمستشفى الخارجة العام، وذلك لخدمة سكان مركزي باريس والخارجة، والثاني بمدينة موط بمستشفى الداخلة المركزي وذلك لخدمة مناطق بلاط والفرافرة والداخلة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة