تأجيل محاكمة 8 متهمين في "رشوة المطار" لجلسة غدا الخميسصور.. الآثار تشكل لجنة لفحص القطع المضبوطة بمدينة نابولى بإيطالياوزير البيئة: «الاحتباس الحراري» وراء الموجة الحارة.. والدول المتقدمة السبب«التضامن» تنقذ سيدة بلا مأوى في الدرب الأحمر وتودعها دارًا للرعايةالتخطيط: زيادة الصادرات وتراجع الواردات خفضت العجز التجاري 11%الملا يستعرض مشروع بوابة مصر لتسويق مناطق البترولرئيس شركة «كريم»: نترقب زيادة أسعار الوقود ونجري 200 ألف رحلة يوميا200 مليون دولار من البنك الأوروبي لتطوير مصفاة تكرير السويسمصر وإسبانيا توقعان منحة لدعم مركز الدراسات القضائيةفي يومها العالمي.. استخدمت كجاسوس عسكري .. أغرب 6 المعلومات عن السلاحفإنشاء 21 مدرسة وإدارة تعليمية جديدة بالأقصررسميا .. مانشستر يونايتد أغلى ناد فى العالممخطط زملكاوى لخطف القاطرة الكولومبية من الإسماعيلىصراع تونسي لبناني على التأهل والفيصلي يواجه "الوئام" بالبطولة العربيةبنزيمة جاهز لقيادة ريال مدريد أمام ليفربول بنهائى دورى الأبطالتقنية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي للكشف عن التزوير والسلع المقلدةوكيل ألفا روميو يعلن عن تخفيض أسعار "ميتو وجوليتا" حتى نهاية مايووزير الصحة : رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لاستقبال حالات الإجهاد الحرارىالداخلية: انفجار خزان مصنع غازات صناعية وطبية بالشرقية بسبب موجة الحرمخاطر تعاطى الأستروكس على وظائف الجسم والأجنة × 11 معلومة

"صحة الوادي الجديد" تنتهي من توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج

   -  
""صحة الوادي الجديد" تنتهي من توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج"

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم، عن توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج من أبناء المحافظة.

وقال الدكتور هشام بكر مدير إدارة المستشفيات بقطاع الصحة بالوادي الجديد، إنه جرى توقيع الكشف الطبي واستخراج تقرير رسمي للحجاج وذلك قبل سفرهم للأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج بهدف توفير جميع الاحتياجات الدوائية لأي مرض مهما كان نوعية المرض، بالتنسيق مع بعثة الحج الرسمية ووزارتي الصحة والداخلية مع السلطات السعودية.

وأضاف هشام، أنه لا توجد أي موانع مرضية للسفر لأداء مناسك الحج على عكس ما يثار من شائعات من منع الحجاج المصابين بأي مرض من السفر لأداء المناسك، حيث إن الهدف من الكشف الطبي هو توفير العلاج حتى لو كان الكيماوي لمرضى السرطان والأورام السرطانية أو توفير مواد غسيل الكلى لمرضى الفشل الكلوي من خلال بعثة الحج الرسمية.

وأوضح مدير ادارة المستشفيات، أن وجود تقرير رسمي مع الحاج خلال سفره لأداء المناسك يوضح حقيقة أي مرض مصابا به الحاج ويسهل للمختصين تقديم أي إسعافات أولية مثل التعرض لغيبوبة سكر وخلافه، وذلك يمنع الحاج من الدخول في أزمات صحية قد تؤدي به للوفاة، وقد جري تخصيص مركزين لاستقبال الحجيج طوال الـ24 ساعة بالمحافظة الأول بمستشفى الخارجة العام، وذلك لخدمة سكان مركزي باريس والخارجة، والثاني بمدينة موط بمستشفى الداخلة المركزي وذلك لخدمة مناطق بلاط والفرافرة والداخلة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة