تركي آل الشبخ: بيراميدز والزمالك «ديربي وقمة الدوري المصري»برلماني يطالب بتعديل قانون الحضانة ليصبح ترتيب الأب الثاني بدل الـ16«زي النهارده».. إيفو موراليس رئيسًا لبوليفيا 22 يناير 2006أول تعليق من إبراهيموفيتش على حقيقة انتقاله لنادي بيراميدزتعرف على أهمية التربية النفسية للطفل أول 7 سنواترئيس لجنة التعليم بالنواب: لدينا أفضل معلمين في العالم.. فيديورئيس "المنزلة" عن مصرع طفل في بيارة صرف صحي: "قضاء وقدر.. غطاها اتسرق"اختفاء طائرة بريطانية من شاشات الرادار فوق القنال الإنجليزيمحمد الشوربجي يتأهل لنصف نهائي جي بي مورجان المفتوحة للإسكواشطلاب الصف الأول الثانوى يؤدون اليوم امتحان الفيزياءرياضة جنوب سيناء تجهز لفعاليات الدوري الثقافي.. الجائزة لمينأحمد زاهر في تحدي الـ 10 سنوات بالأبيض والأسود.. صورمدرب حراس المنتخب: تذبذب مستوى الشناوي بالأهلي مرتبط بحالة الفريقشاهد.. آراء المشاركين بالملتقى التوظيفي الأول للشباب بمحافظة المنيامحمد فراج وأمينة خليل يحضران لمسلسل جديد فى رمضان المقبلاليوم.. رئيس الرقابة المالية يعرض جهود الهيئة خلال العام الماضىدراسة: الكرنب يقي من ارتفاع ضغط الدم"آل الشيخ" يصف مباراة بيراميدز والزمالك بـ"ديربي وقمة الدوري المصري"شاهد.. باكستانى يصنع أرجوحة من 200 ألف قلم رصاصتعرف على قرارات النيابة فى واقعة سطو عاملة وصديقها على شقة طبيبة بالعجوزة

"صحة الوادي الجديد" تنتهي من توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج

   -  
""صحة الوادي الجديد" تنتهي من توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج"

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم، عن توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج من أبناء المحافظة.

وقال الدكتور هشام بكر مدير إدارة المستشفيات بقطاع الصحة بالوادي الجديد، إنه جرى توقيع الكشف الطبي واستخراج تقرير رسمي للحجاج وذلك قبل سفرهم للأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج بهدف توفير جميع الاحتياجات الدوائية لأي مرض مهما كان نوعية المرض، بالتنسيق مع بعثة الحج الرسمية ووزارتي الصحة والداخلية مع السلطات السعودية.

وأضاف هشام، أنه لا توجد أي موانع مرضية للسفر لأداء مناسك الحج على عكس ما يثار من شائعات من منع الحجاج المصابين بأي مرض من السفر لأداء المناسك، حيث إن الهدف من الكشف الطبي هو توفير العلاج حتى لو كان الكيماوي لمرضى السرطان والأورام السرطانية أو توفير مواد غسيل الكلى لمرضى الفشل الكلوي من خلال بعثة الحج الرسمية.

وأوضح مدير ادارة المستشفيات، أن وجود تقرير رسمي مع الحاج خلال سفره لأداء المناسك يوضح حقيقة أي مرض مصابا به الحاج ويسهل للمختصين تقديم أي إسعافات أولية مثل التعرض لغيبوبة سكر وخلافه، وذلك يمنع الحاج من الدخول في أزمات صحية قد تؤدي به للوفاة، وقد جري تخصيص مركزين لاستقبال الحجيج طوال الـ24 ساعة بالمحافظة الأول بمستشفى الخارجة العام، وذلك لخدمة سكان مركزي باريس والخارجة، والثاني بمدينة موط بمستشفى الداخلة المركزي وذلك لخدمة مناطق بلاط والفرافرة والداخلة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة