3 جلسات فى ندوة دبى الدولية للإبداع الرياضى 31 أكتوبر بحضور وزير الشبابشروط الترشح لجائزة الرسائل العلمية المتميزة.. قيمتها 71 ألف جنيهبيان رسمي من محام الفنانة شيرين عبدالوهاب ينفي تهديدها بالحبس"التربية والتعليم" تنفي استقالة مسؤول التعليم الخاصصور.. إحياء ذكرى ضحايا معركة العلمين بالحرب العالمية الثانية بحضور أوروبى وعالمىممكن تشترى القمر.. بيع نيزك قمرى فى صالة مزادات بأمريكا بـ612.5 ألف دولارخالد النبوي: تبرعت بدمي.. الناس لبعضيهامحافظ أسيوط: تدخلت لحل النزاع بين الملاك والحاجزين في «أرض كوكاكولا»رئيس البرتغال يستقبل مدير مكتبة الإسكندرية بمقر الرئاسة«طب المنصورة» تناقش طرق علاج 18 حالة جلدية نادرة في مؤتمر طبيريال مدريد يواصل الانهيار في الدوري الإسباني بسقوط مفاجئ أمام ليفانتيمارسيال يسجل هدف التقدم لمانشستر يونايتد أمام تشيلسي.. فيديوأجويرو يقود هجوم مانشستر سيتي أمام بيرنلي بالدوري الإنجليزيرويس والكاسير يقودان بوروسيا دورتموند أمام شتوتجارتليفاندوفسكي يقود هجوم بايرن ميونيخ أمام فولفسبورج في الدوري الألمانيزمالك 2002 يهزم نجوم المستقبل بثلاثية نظيفةجروس يتابع مباراة شباب الزمالك أمام الطلائعتحديد مواعيد عمل ورش غرب كفر الشيخ لحين نقلها"كهرباء الغربية": قطع التيار عن عدة قرى بمركز المحلة.. الإثنينمحافظ الشرقية يتفقد كوبري "شرويدة" تحت الإنشاء

"صحة الوادي الجديد" تنتهي من توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج

   -  
""صحة الوادي الجديد" تنتهي من توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج"

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم، عن توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج من أبناء المحافظة.

وقال الدكتور هشام بكر مدير إدارة المستشفيات بقطاع الصحة بالوادي الجديد، إنه جرى توقيع الكشف الطبي واستخراج تقرير رسمي للحجاج وذلك قبل سفرهم للأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج بهدف توفير جميع الاحتياجات الدوائية لأي مرض مهما كان نوعية المرض، بالتنسيق مع بعثة الحج الرسمية ووزارتي الصحة والداخلية مع السلطات السعودية.

وأضاف هشام، أنه لا توجد أي موانع مرضية للسفر لأداء مناسك الحج على عكس ما يثار من شائعات من منع الحجاج المصابين بأي مرض من السفر لأداء المناسك، حيث إن الهدف من الكشف الطبي هو توفير العلاج حتى لو كان الكيماوي لمرضى السرطان والأورام السرطانية أو توفير مواد غسيل الكلى لمرضى الفشل الكلوي من خلال بعثة الحج الرسمية.

وأوضح مدير ادارة المستشفيات، أن وجود تقرير رسمي مع الحاج خلال سفره لأداء المناسك يوضح حقيقة أي مرض مصابا به الحاج ويسهل للمختصين تقديم أي إسعافات أولية مثل التعرض لغيبوبة سكر وخلافه، وذلك يمنع الحاج من الدخول في أزمات صحية قد تؤدي به للوفاة، وقد جري تخصيص مركزين لاستقبال الحجيج طوال الـ24 ساعة بالمحافظة الأول بمستشفى الخارجة العام، وذلك لخدمة سكان مركزي باريس والخارجة، والثاني بمدينة موط بمستشفى الداخلة المركزي وذلك لخدمة مناطق بلاط والفرافرة والداخلة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة