شركات السياحة تطالب بزيادة سعر الحج البري 1000 جنيه بعد تحريك "الوقود"ضبط 2 طن دقيق بلدي مدعم بحوزة صاحب محل لبيع الأعلاف في البحيرةانتداب الأدلة الجنائية لفحص انفجار محطة كهرباء التبينتشريح جثة عامل لقي مصرعه في انفجار محول كهرباء التبينرواد "تويتر" يحيون ذكرى وفاة السندريلا سعاد حسنى بصور نادرة لهاطلاب الثانوية عن التفاضل والتكامل: في مستوى الطالب المتوسطمحمد صلاح يظهر بالزي العسكري في متحف أساطير الكرة بروسيا (صور)مباشر #في_روسيا - الدنمارك (1) أستراليا (0).. سيطرة للبحث عن التعادلبالفيديو – بووووووم.. إريكسن يفجر مرمى أسترالياإحالة 4 أطباء بمستشفى الفشن ببنى سويف للتحقيق لتقصيرهم فى العملكلب ضال يعقر ستة أطفال وفلاح بالدقهلية وتحويلهم لمستشفى الحمياتمحافظ دمياط: رصف منطقة سوق الحسبة بتكلفة مليون جنيهصور.. محافظ المنيا يسلم 3 منازل للأسر الأولى بالرعاية بمركز بنى مزارميركل تعلن عن قرض ميسر ب100 مليون دولار للأردن لدعم متطلبات صندوق النقدمؤسسة النفط الليبية تأمل فى سرعة إعادة فتح رأس لانوف والسدروزارة الاستثمار: ارتفاع عدد الشركات الجديدة لـ 1784 فى 2018ضبط 14 سيارة مخالفة للتعريفة الجديدة بالقاهرةمحافظ أسيوط يشدد على حظر تجميع بطاقات التموين الذكيةفرحة بين طلاب كفر الشيخ لسهولة امتحان التفاضل والتكامل.. صورمحافظ بني سويف يطالب الشباب بتقديم أفكار وحلول غير تقليدية.. صور

محافظ السويس: لا تهاون في استرداد أراضي الدولة .. صور

   -  
قرر اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس إحالة أى مسئول يؤخر الإجراءات المتعلقة بسداد المديونات والمتأخرات المالية المستحقة علي المزادادت السابقة للنيابة .

وأكد "حامد" السماح للمواطنين بسداد 50%من المتأخرات والمستحقات المالية عليهم والإلتزام بسداد المبالغ والأقساط المتبقية فى المواعيد من خلال جدولة تتم قانونيًا للحفاظ على حقوق الدولة والشعب وتحصيل المديونات المقررة على صاحب الأرض أو المحلات أو الورش.

وأشار المحافظ الى أنه لا تهاون فى إسترداد أموال الدولة وحق الشعب ولا إستثناء لأحد فلا أحد فوق القانون ، مؤكدًا على أهمية تحقيق العدل للمواطن فى الحصول على كافة التراخيص اللازمة طالما سدد حق الشعب من المستحقات والمتأخرات المقررة عليه، مطالبا عمل خطة زمنية لتنفيذ الحجز الإدارى على 600 قطعة أرض عليهم متأخرات مالية بمنطقة الألبان الجديدة بحى فيصل .

وطلب المحافظ إنشاء قسم للحجز إدارى بالإدارة القانونية وقسمًا لمتابعة القرارات والإجراءات القانونية بالتنسيق مع المكتب الفنى .

أكد حامد أن القرارات والإجراءات القانونية السليمة التي تم اتخاذها منذ يوليو واكتوبر2017 أدت إلى تفاعل أصحاب الأراضى المسحوبة والقيام بسداد المستحقات والمتأخرات المالية ، مشيرًا إلى أهمية التعامل بالقانون لإسترداد حق الشعب والدولة وإستكمال إجراءات التراخيص للمتعامل على الأرض طالما التزم بالسداد .

وطلب المحافظ من الأملاك والتخطيط العمرانى مراجعة جميع الأراضى الفضاء أسبوعيًا والتأكيد على عرض 25 قطعة أرض تم سحبها للمزاد العلنى من أراضى المزادات السابقة من جملة 35 قطعة أرض ثم سداد المبالغ المستحقة على 10 قطع من الاراضي .

وأشار المستشار القضائى إلى أنه تم حتى الأن إستصدار 129 قرار لسحب 147 قطعة أرض وتم التصالح مع 45 قرار سداد ما عليهم من مستحقات سواء نقدًا أو من خلال شيكات وتم إحالة 44 مواطن للنيابة العامة وقرارات إغلاق لـ90 محلا و33 ورشة ، وكذلك تم إصدار قرارات بالحجز الإدارى لـ100 قطعة أرض بالألبان الجديدة .

يذكر أنه تم تحصيل مبالغ 141 مليون جنية من حصيله المتأخرات المالية على المزادات السابقة خلال 4 شهور سواء نقدًا أو من خلال شيكات بنكية .

حضر الاجتماع اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة والمستشار فرحان الغمري المستشار القضائى للمحافظة ورؤساء الاحياء ومديري المالية والتخطيط والمتابعة والشئون القانونية والاملاك والتخطيط العمراني والاملاك والمكتب الفني .
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة