شاهد.. دعوات على مواقع التواصل لمقاطعة السياحة التركية.. "سرقة ونصب"القابضة للمطارات: العلاج الأسري للعاملين قبل نهاية العام الحاليننشر البرنامج الانتخابي لمحمد ربيع المرشح لعضوية اللجنة النقابية للعاملين بأخبار اليومدجلة لـ"مصراوي": بيع السعيد للزمالك= 10 ملايين جنيهوليد الفراج لأبو تريكة: أصبحت الآن تحت قرار الحكومة القطرية ولا تملك قراركأفكار شبابية مبتكرة للتشجيع على القراءة في ظل غياب الدولةمصطفى بكرى وأكرم القصاص وعادل السنهورى فى عزاء والد جيهان منصوربالصور..الهضبة في إفطار جماعي مع هشام عباس و أيمن بهجت قمرأبو تريكة يطالب مجلس إدارة الأهلي بفتح حساب لرد أموال «آل الشيخ»ممدوح هاشم يتوج بلقب دوري الأبطال مع مونبيليهالرئاسة: السيسى اطمئن على صلاح وأكد وضع كافة إمكانيات الدولة الطبية لههشام ماجد عن التيشيرت المثير للجدل: حد عايز حاجة من البلوة دى قبل ما أحرقهامهاجم بتروجيت لـ في الجول: الكشف الطبي يفصلني عن الانضمام لجينتالأنبا إبرام: لا توجد صراعات بين أساقفة المجمع المقدسانتخابات العمال تدخل نفق الاحتكارطوارئ بـ«التعليم» لثانوية البوكليتصلاح يلحق بالمونديال.. والرئيس يتمنى له الشفاء العاجلنادر التركي يكتشف أسرار أولاده في الحلقة الحادية عشرة من مسلسل"بالحجم العائلي"وفاة علي لطفي رئيس وزراء مصر الأسبقمرت عبر مصر.. السعودية ترسل 15 ألف كيلو لحوم إلى غزة

وزير الخارجية : نقل أية سفارة للقدس المحتلة «باطل»

   -  
قال سامح شكرى وزير الخارجية، أن الشعب الفلسطيني شعب واقع تحت الاحتلال وهو يمارس حقه المشروع والأخلاقي والقانوني فى رفض هذا الاحتلال والتأكيد على حقه فى الحرية والكرامة والدولة المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية ، لافتا إلى هذه حقائق ثابتة، لا يلغيها أى قرار أحادى أو ممارسات باطلة تستهدف خلق أمر واقع جديد.

وأكد شكري خلال كلمته باجتماع " جامعة الدول العربية" اليوم أن مجلس جامعة الدول العربية أكد مرتين فى 9 ديسمبر 2017 وفى الأول من فبراير 2018 على الموقف العربي الواضح وغير القابل للتفاوض بشأن عروبة القدس الشرقية وكونها أرضا واقعة تحت الاحتلال وعدم جواز إضفاء إى شرعية على الاحتلال، وبطلان اى إجراء ينشأ بفعل هذا الاحتلال .

وتابع قائلا :" ثم عبًر جميع القادة العرب خلال انعقاد قمة القدس الشهر الماضى عن الرفض القاطع لكل عمل أحادي يحاول إضفاء أى شرعية على الاحتلال الإسرائيلي للقدس بالمخالفة لإحكام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

وأضاف وزير الخارجية، أن نقل اى سفارة للقدس المحتلة سيظل إجراء باطل لا محل له فى القانون الدولى، ولا ينشئ حقوقا قانونية لدولة الاحتلال ولا يستطيع بطبيعة الحال أن يسقط حق الشعب الفلسطينى الاصيل وغير القابل للتصرف فى أراضيه .
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة