متحدث "عمال مصر": التوافق على رئيس الاتحاد ضرورة لمنع الانشقاقبرلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن عدم تشغيل مستشفى بكفر شكر منذ 4 سنواتأبرزهم "فيفي عبده وليلى علوي".. وفد الفنانين يصل من روسيا"التعليم": ضبط القائمين على عدد من صفحات الغش للثانوية العامةالثلاثاء القادم ... طرح 40 وحدة سكنيه فى مزاد علنى بالغربيهميركل تعلن عن قرض ميسر بـ100 مليون دولار للأردن لدعم متطلبات صندوق النقدبالتزامن مع مباراة الدنمارك وأستراليا.. أول رواية أسترالية تفوز بـ9 جوائزرسميًا.. مصانع الطوب ترفع أسعارها 45% بعد زيادة الوقودالبترول تتوسع في توصيل الغاز للمنازل لخفض استهلاك أسطوانات البوتاجازكيف ستستفيد السعودية من الإدراج بمؤشر الأسواق الناشئة ؟البترول تبحث مع "إيني" خطة حفر حقل الغاز "نور" في البحر المتوسطإيني تعتزم ضخ 3 مليارات دولار استثمارات في مصر خلال الفترة المقبلةمحلل رياضي في بي إن سبورت يهاجم الأهلي والزمالكزوجة عمرو دياب تحتفل بعيد ميلادها بهذه الطريقةبالصور.. فنانات فشلن في تجسيد السندريلاأحلام تدعو لعبد الله الرويشد بعد أزمته الصحية الأخيرةروجينا باسيلي: "الممثلين" قدمت بلاغا للنائب العام ضد ناقدة هاجمت وفد الفنانين بروسياانتبه.. 5 مؤشرات تدل على الإصابة بجلطة المخ.. تعرف عليها"تموين الجيزة" تحرر 124 محضرا فى حملات مكبرة على مستودعات البوتجازشركات السياحة تطالب بزيادة سعر الحج البري 1000 جنيه بعد تحريك "الوقود"

أبو الغيط: قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس باطل

   -  
أحمد أبو الغيط

القاهرة - (د ب أ):

أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، أن قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس باطل ومنعدم ولا أثر قانوني له، وأنه مرفوض دولياً وعربياً.. رسمياً وشعبياً..الآن وفي المستقبل.

وأوضح أبو الغيط -في كلمته خلال افتتاح أعمال الجلسة الطارئة لوزراء الخارجية العرب في القاهرة اليوم الخميس، أننا أمام حالة من العدوان السافر على القانون والشرعية الدولية، بالتوازي مع حالة من غطرسة القوة والعنف من جانب القوات الإسرائيلية في مواجهة المدنيين الفلسطينيين العزل الأبطال، الذين انطلقت مسيراتهم السلمية من قطاع غزة.

وشدد أمين عام الجامعة العربية على أن هذا القرار غير المسؤول يُدخل المنطقة في حالة من التوتر، ويُشعر العرب جميعاً بانحياز الطرف الأمريكي بصورة فجة لمواقف دولة الاحتلال ، مما شجعها على استمرار ما تقوم به من بطش عشوائي وعنف أعمى، وقتل وحشي في حق المدنيين غير عابئة بالقانون أو حتى بأبسط الأعراف الإنسانية التي لا تُبيح قتل المدنيين العزل من السلاح.

وطالب أبو الغيط بتحقيق دولي في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال على حدود قطاع غزة على مدار الأيام الماضية، والتي أسفرت عن مقتل ما يربو على الستين شهيداً.

وأعرب أبو الغيط عن تقديره لغالبية دول العالم التي رفضت الخطوة الأمريكية المُجحفة، واستهجنت العنف الإسرائيلي المُفرط والغاشم، وأدان واستنكر في الوقت نفسه قيام جمهورية جواتيمالا بالأمس بنقل سفارتها إلى القدس.

وطالب أبو الغيط مختلف الدول بالحفاظ على حالة الإجماع الدولي الرافض للخطوة الأمريكية، ودعا المجتمع الدولي، ممثلاً في مجلس الأمن، إلى العمل في أسرع وقت على توفير الحماية للفلسطينيين ووقف آلة القتل العشوائي التي استباحت دماءهم ظلماً وعدواناً.

وأكد أبو الغيط أن العرب ينشدون سلاماً دائماً وتسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس مبادرة السلام العربية، ولكن دولة الاحتلال، بممارستها العنف والقهر والتنكيل، تعلن أن الطريق إلى هذا السلام مسدود. لهذا فإن على إسرائيل أن تتحمل المسؤولية أمام العالم كله عن إهدار الفرص في تحقيق السلام، والتشبث بأوهام السيطرة والهيمنة عبر منظومة احتلال عنصري بغيض ينتمي إلى القرن الماضي ولم يعد له مكان في عالمنا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة