«الوفد» يعلن موعد انتخابات «الهيئة العليا».. و10 آلاف جنيه مساهمة للحزب شرط للترشحمحافظ الجيزة: افتتاح محطة مياه الحوامدية نهاية 2018 بتكلفة 300 مليون جنيهالسيسي يهنىء رئيس جمهورية زامبيا بعيد الاستقلالبوتين يطالب بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا القرم خلال مؤتمر السيسىشاهد.. آحدث صورة للنجم محمد رمضان على انستجرامبعد حادثة القطار..حماقي يعزي الشعب المغربيالليلة.. سارة التونسي ضيفة إدوارد في "القاهرة اليوم"مدبولي: "الدول تتسابق على جذب الاستثمارات وعلينا أن نكون جاهزين"عاجل| ارتفاع ضحايا تفجير القرم إلى 18 قتيلا و40 جريحابالصور| السيسي وبوتين يوقعان عددا من اتفاقات التعاون الاستراتيجيلجنة الشهداء بالقومى للمرأة تطالب وزير التعليم بدمج قصص أبطالهم بالمناهجالتخطيط: إعادة تفعيل مبادرة "إرادة" لتنقية التشريعات وتبعيتها لرئيس الوزراءالسيسي وبوتين يشهدان توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين .. فيديوشاهد..السيسي وبوتين يوقعان اتفاقية الشراكة الشاملة بين مصر وروسياحبس سائق و6 عمال لتنقيبهم عن الآثار بحلوان 4 أيامتجديد حبس 5 أشخاص لاستيلائهم على مواد بترولية بجراج أثر النبى 15 يومامصرع عامل بمغسلة سيارات صعقا بالكهرباء فى القنطرة غرب بالإسماعيليةسقوط عاطلين بحوزتهما أقراص مخدرة وهيروين بكفر الشيختأجيل طعن المتهمين علي حكم حبسهم بقضية تصوير سجن طرةمحافظ قنا يناقش المخطط الاستراتيجى لتنمية جزيرة الدوم ومدينة الأمل

الحكومة توافق على إنشاء جامعة ميريت الخاصة في سوهاج الجديدة

   -  
رئيس الوزراء شريف إسماعيل - صورة أرشيفية

في إطار توجه الدولة نحو العمل على النهوض بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، خاصة في مناطق الصعيد من خلال التوسع في إنشاء الجامعات الخاصة لتكون رافداً من روافد التعليم العالى، فقد وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة خاصة باسم جامعة «ميريت» على أن يكون مقرها منطقة الجامعات والمعاهد بمدينة سوهاج الجديدة.

وتضم الجامعة الجديدة كليات الطب البشري، والصيدلة، وطب جراحة الفم والأسنان، والعلاج الطبيعي، والعلوم الصحية التطبيقية، والاقتصاد والإدارة، والآداب والعلوم الإنسانية، والعلوم التكنولوجية، والتمريض والسياحة والفنادق، والهندسة.

وتهدف الجامعة إلى الإسهام في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وتوفير التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتى المجالات، بما يحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع المتطور وأداء الخدمات البحثية للغير.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة