القاهرة والإسكندرية تستضيفان عروض مهرجان «ترى كور» الفرنسي للأفلام القصيرةأسامة الأزهرى: الدين هو محرك الشغف للإبداع والابتكار فى العقول2000 مشجع يساندون منتخب مصر أمام النيجرفيديو.. أجواء ملعب "سيناى كونتشى" قبل انطلاق مباراة مصر والنيجرماذا قالت الجماهير لمدرب الفراعنة خافيير أجيرى عن تشكيلة مارسسوبر كورة.. مزجانجى وعاشق ورحالة.. هذا ما أنتجه الدورى المصرى فى آخر 20 عاماالشحات مبروك يكشف سر رفضه مشاركة عادل إمام في "شمس الزناتي"خاص| مجدي الهواري: مسرحية "not frozen" مفاجأة للكبار قبل الصغارلأول مرة في مصر.. بدء عرض "أرض النفاق" لمحمد هنيدي غداصور| "كايرو شو" يستقبل جمهور "Not frozen" بعروض مسلية للأطفالعلا غانم من أمريكا: أنتظر "خط الموت" وأتمنى أن ينال إعجاب النقاد والجمهوربوروندي تبلغ أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخهامباشر.. النيجر - مصر .. تصفيات أمم إفريقياشاهد..استقبال حافل لمحمد صلاح بعد وصوله لمدينة "دبي"لاسارتي يعقد محاضرة مع اللاعبينشاهد.. مباراة مصر والنيجر مباشر الانموقف بطولى لشاب ينقذ 3 أطفال من حريق شقة فى الزاوية الحمراء.. فيديواليوم العالمي للأرصاد الجوية يحتفل بالشمس والأرض والطقس"التجارى" الكويتى: توزيع أرباح 20% نقدا و10% أسهم منحة عن أرباح 2018إيطاليا والصين توقعان مذكرة تفاهم بشأن التعاون في "الحزام والطريق"

لتفادى تساقط شعرك بسبب الدايت اتبعى هذه الخطوات

   -  
تساقط الشعر فى الدايت

كتبت إيناس البنا


أثناء اتباع نظام رجيم لإنقاص وزنك ، قد يحدث تأثير على أعضاء الجسم ، فأحيانا ما يعانى بعض الأشخاص من شحوب لون الوجه أو تساقط الشعر لأنه أكثر أجزاء الجسم تأثرًا بالأنظمة الغذائية، خاصة فى حال أن النظام تم اتباعه بشكل خاطئ.

 الدكتورة مفيدة الشلقانى أخصائية التغذية العلاجية، أوضحت أنه  قد يتبع البعض نظام غذائى خاطئ لانقاص وزنه قد يسبب نقص الفيتامينات من الجسم والتى تؤثر بالتالى على بعض أجزاء الجسم.

 
 

وأشارت خبيرة التغذية فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن نقص عنصر البيوتين والمعروف باسم "B7" يمكن أن يسبب طفح جلدى وتساقط الشعر وارتفاع الكوليسترول فى الدم ومشاكل فى القلب، لذلك يجب الاكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على البيوتين مثل الموز والجزر ودقيق الصويا والحبوب الكاملة والخميرة وبذر الكتان والقرنبيط والسلمون.

 

وعن وصفات الشعر يمكن استخدام زعتر مغلى مع ملعقة من الخل ويشطف، أو يتم استخدام زيوت مثل  زيت الزيتون أو اللوز ووضعه على فروة الرأس، مع استخدام فيتامين بشكل دائم حسب ارشادات الطبيب بجانب تناول الخضروات الورقية وشرب المياه بصورة كافية.



تساقط الشعر
الموز
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة