"الصحة" تعلن وفاة شخصين وإصابة 2 آخرين فى حادث عقار شبرا المنهارفيديو.. "الفروسية" علاقة وطيدة بين فارس وحصانبسام الشماع: أقدم طعام ظهر فى تاريخ البشرية طهاه المصريون وهو "حب العزيز"وزير الخارجية الأسبق يوضح أهمية زيارة الرئيس السيسى للأمم المتحدةشاهد.. إسرائيل تدشن خط قطار سريع جديد يربط القدس المحتلة بتل أبيبالسجن المشدد 10 سنوات للمتهمين بالسرقة بالإكراه فى 15 مايوحبس عاطل لحيازته ربع كيلو حشيش و30 قرص ترامادول فى حلوانحبس تشكيل عصابى وراء سرقة طبيبة بشرية بالزيتونتأجيل محاكمة 30 متهما بـ"تنظيم داعش الإسكندرية" الإرهابى لـ29 سبتمبرالبنك الدولي يوافق على دعم مصر بقيمة 300 مليون دولار لاستكمال برنامج الصرف الصحي بالريفأسعار العملات الأجنبية والذهب في مصر اليوم.. فيديوأسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق اليوم.. فيديوصور.. وكيل الإدارة التعليمة بدمنهور يزور مدرسة التحرير الابتدائيةمحافظ القاهرة يتفقد عقار شبرا المنهار.. ويوجه بتوفير وحدات بديلة للمتضررينرئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بأسيوط.. غداسان جيرمان يستعد لتوجيه ضربة إلى برشلونةأمريكا تنصف الأبطال الأوليمبيين ذوي الاحتياجات الخاصةوزيرة الصحة تتابع حادث وفاة شخصين واصابة 12 أخرين فى تصادم بالسويساتفاقية تعاون بين جامعتى القاهرة وهيروشيما لتدريس النانوتكنولوجىبدء توافد التلاميذ على مدارس الأقصر وسط تكثيف التواجد الأمني | صور

لتفادى تساقط شعرك بسبب الدايت اتبعى هذه الخطوات

   -  
تساقط الشعر فى الدايت

كتبت إيناس البنا


أثناء اتباع نظام رجيم لإنقاص وزنك ، قد يحدث تأثير على أعضاء الجسم ، فأحيانا ما يعانى بعض الأشخاص من شحوب لون الوجه أو تساقط الشعر لأنه أكثر أجزاء الجسم تأثرًا بالأنظمة الغذائية، خاصة فى حال أن النظام تم اتباعه بشكل خاطئ.

 الدكتورة مفيدة الشلقانى أخصائية التغذية العلاجية، أوضحت أنه  قد يتبع البعض نظام غذائى خاطئ لانقاص وزنه قد يسبب نقص الفيتامينات من الجسم والتى تؤثر بالتالى على بعض أجزاء الجسم.

 
 

وأشارت خبيرة التغذية فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن نقص عنصر البيوتين والمعروف باسم "B7" يمكن أن يسبب طفح جلدى وتساقط الشعر وارتفاع الكوليسترول فى الدم ومشاكل فى القلب، لذلك يجب الاكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على البيوتين مثل الموز والجزر ودقيق الصويا والحبوب الكاملة والخميرة وبذر الكتان والقرنبيط والسلمون.

 

وعن وصفات الشعر يمكن استخدام زعتر مغلى مع ملعقة من الخل ويشطف، أو يتم استخدام زيوت مثل  زيت الزيتون أو اللوز ووضعه على فروة الرأس، مع استخدام فيتامين بشكل دائم حسب ارشادات الطبيب بجانب تناول الخضروات الورقية وشرب المياه بصورة كافية.



تساقط الشعر
الموز
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة