«التعليم»: ضبط 3 طلاب بالثانوية نشروا صور امتحان الجغرافيا«التضامن» توقع بروتوكول مع «بلان إنترناشيونال» لرعاية الشباب والمرأة والطفل«الآثار» تعكف على دراسة لوحتي معبد كوم أمبو (صور)"قطاع الأعمال" تدرس خطة جديدة لتعزيز دور "مصر للسياحة" فى التسويق السياحىشكل جديد لبرامج راديو مصر.. قريباأحمد عبد الله: سعيد بمشاركة «ليل خارجي» في مهرجان تورنتوغدًا.. تامر حسني يحيي ثاني حفلات 9090 في الساحل الشماليسكوت ديسيك يعلن كراهيته لحبيب كورتني كارداشيانجوني ديب يتهم زوجته السابقة أمبير هيرد بـ«التبرز» على السريرقوائم بمراسلين الإقليميات لتغطية عيد الأضحى بالإذاعةعمرو دياب يطرح جزءا جديدا من أغنية «هدد»دينا الشربينى تهنئ أحمد فهمى وهنا الزاهد بخطبتهماحدث تاريخي في أمريكا تصنعه "متحولة" ديمقراطيةواشنطن بوست: ترامب مُحقًا في الضغط على تركيا ولكنه يستخدم طريقة خاطئةوزير التموين يكشف استخدام بطاقات مضروبة فى صرف سلع 117مرة فى 4 أيامفيديو.. "صندوق تطوير العشوائيات" يكشف عن مليون كشك يسرق كهرباء فى القاهرة فقطتنسيق "زراعة القاهرة": 200 طالب سجلوا رغباتهم من حملة الشهادات الفنيةبالصور| "شباب ورياضة الغربية" تواصل مبادرة "شارك ونظف"شعبة الذهب: توقف حركة الشراء سبب هبوط الأسعار.. والحل عودتهامروان: 118 حالة اشتباه بتسمم بين صفوف الحجاج المصريين

حكاية صاحب الكرامات وحبيب الغلابة.. مدد يا سيدى "حسن الأنور"

   -  
مسجد حسن الأنور

كتبت جهاد الدينارى


العطاء والسخاء والعطف على الفقراء والمساكين هى الصفات التى اتسم بها مسجد حسن الأنور الواقع بمنطقة مصر القديمة والقريب من سور مجرى العيون، فعلى الرغم من أنه مسجد لم يذع سيطه ولم يأخذ قدرا كافيا من الشهرة مقارنة بباقي مساجد آل البيت إلا أنه اهل المنطقة المقام بها يحملون له ولقدسيته مكانة خاصة فى قلوبهم.

"ابن سيدى زيد الأبلج بن مولانا الإمام الحسن السبط بن مولانا الإمام على من السيدة فاطمة الزهراء البتول بنت أشرف الخلق سيدنا النبى- "محمد"- عليه الصلاة والسلام".. بهذا الوصف الدقيق لسلسلة العائلة التى ينتمى لها " سيدى حسن الأنور" كما يطلق عليه الأهالى، بدأ أحد سكان منطقة مصر القديمة الواقع بها المسجد حديثه لـ " اليوم السابع" ساردا شجرة العائلة من آل البيت، ومشيراً إلى صفة الكرم والعطاء التى اشتهر بها المسجد.

ويضيف:" الصدقة وفعل الخير مع الفقراء والمحتاجين من اكثر الحاجات إللى اشتهر بها سيدى حسن الأنور، ومن وإحنا صغيرين كان الإمام بتاع المسجد دايما يحكي لنا عن موقف اشتهر به صاحب الكرامة، وهو  إنه لجأ له صاحبى اسمه " ثابت الزبيرى" يطلب منه قضاء دين، وفعلا مكسفهوش وبعت رسول سد له الدين من حسابه الخاص، وخيره موقفش عند كده إنما أعطى له مبلغ من المال علشان يبدأ تجارة وعمل جديد، ولغاية دلوقت عمر ما فقير دخل المسجد ورجع مكسور الخاطر".

وعن حكاية الكرامات المشهور بها المسجد قال أحد السكان يدعى " على الطيب": سمعنا إنه أثناء تجديد المسجد والحفر ظهر نور فى شكل طاقة، والمسك والرائحة العطرة ملأت المكان.



مسجد حسن الأنور  (1)
مسجد حسن الأنور  (2)
مسجد حسن الأنور  (3)
مسجد حسن الأنور  (4)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة