روجينا تنشر صورة مع أشرف زكي ودرة: «أحلى فطار»لطيفة تثير الجدل بهجومها على فلة الجزائرية.. وتكذيب حلمي بكرمنتخب مصر للطائرة يفوز علي منتخب كينيا بنتيجة 3/0مباراة مصر والكويت.. الأزرق يهدر هدفا ..و"كوبر" يدفع بخمسة بدلاء في 70 دقيقة..فيديوضبط 1012 قضية تموينية في المحافظات خلال 24 ساعةبوتين: 60 دولارا لبرميل النفط سعر مناسببوتين لوسائل الإعلام: كفوا عن الحديث في قضية "سكريبال""الأعلى للإعلام" يهنئ عمرو أبوزيد على زمالة أكاديمية ناصر العسكريةأمين "الأعلى للإعلام": المجلس بصدد إصدار تقريره الثاني قريباON E و الحياة و DMC عندما تتكامل القنوات ولا تتنافس لإرضاء مختلف الأذواقالإنتاج الحربي يضم أونش" المصريوزير الدفاع الروسي: قواتنا الجوية نجحت في امتحانها بسورياخالد بن سلمان: السعودية ستستمر بالوقوف مع العرب والمسلمين في كل مكانعبد الغفار: بعض الجامعات المصرية تتفوق على مثيلتها في إنجلترا وأمريكا.. فيديووزير التعليم العالي يوضح أهمية وجود الجامعات الدولية في مصر.. فيديوشاهد.. علقة ساخنة من امرأة مصرية لـ"زبونة"استأجرت بلطجية لضرب زوجهاالخارجية تطالب إيطاليا بكافة تفاصيل العثور على آثار مصرية فى حاوية دبلوماسيةالأنبا أغاثون يترأس احتفالات ذكرى شهداء حادث دير الأنبا صموئيلرئيس الوفد: سنقبل أي استقالة من الحزب ولا نية لقبول طلب العدولالتحالف السياسي المصري يدعو الشعب للاصطفاف والتوحد للنهوض بالدولة

حكاية صاحب الكرامات وحبيب الغلابة.. مدد يا سيدى "حسن الأنور"

   -  
مسجد حسن الأنور

كتبت جهاد الدينارى


العطاء والسخاء والعطف على الفقراء والمساكين هى الصفات التى اتسم بها مسجد حسن الأنور الواقع بمنطقة مصر القديمة والقريب من سور مجرى العيون، فعلى الرغم من أنه مسجد لم يذع سيطه ولم يأخذ قدرا كافيا من الشهرة مقارنة بباقي مساجد آل البيت إلا أنه اهل المنطقة المقام بها يحملون له ولقدسيته مكانة خاصة فى قلوبهم.

"ابن سيدى زيد الأبلج بن مولانا الإمام الحسن السبط بن مولانا الإمام على من السيدة فاطمة الزهراء البتول بنت أشرف الخلق سيدنا النبى- "محمد"- عليه الصلاة والسلام".. بهذا الوصف الدقيق لسلسلة العائلة التى ينتمى لها " سيدى حسن الأنور" كما يطلق عليه الأهالى، بدأ أحد سكان منطقة مصر القديمة الواقع بها المسجد حديثه لـ " اليوم السابع" ساردا شجرة العائلة من آل البيت، ومشيراً إلى صفة الكرم والعطاء التى اشتهر بها المسجد.

ويضيف:" الصدقة وفعل الخير مع الفقراء والمحتاجين من اكثر الحاجات إللى اشتهر بها سيدى حسن الأنور، ومن وإحنا صغيرين كان الإمام بتاع المسجد دايما يحكي لنا عن موقف اشتهر به صاحب الكرامة، وهو  إنه لجأ له صاحبى اسمه " ثابت الزبيرى" يطلب منه قضاء دين، وفعلا مكسفهوش وبعت رسول سد له الدين من حسابه الخاص، وخيره موقفش عند كده إنما أعطى له مبلغ من المال علشان يبدأ تجارة وعمل جديد، ولغاية دلوقت عمر ما فقير دخل المسجد ورجع مكسور الخاطر".

وعن حكاية الكرامات المشهور بها المسجد قال أحد السكان يدعى " على الطيب": سمعنا إنه أثناء تجديد المسجد والحفر ظهر نور فى شكل طاقة، والمسك والرائحة العطرة ملأت المكان.



مسجد حسن الأنور  (1)
مسجد حسن الأنور  (2)
مسجد حسن الأنور  (3)
مسجد حسن الأنور  (4)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة