المحرمون من التصويت في انتخابات حزب التجمعسهر الصايغ: أنا دكتورة أسنان وعندي ضب.. فيديوآيتن عامر تكشف عن طبيعة عملها قبل دخول مجال الفن"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربيةمياه قنا: تطهير وإزالة الحشائش من برك الأكسدة بمنطقة قفط الصناعية (صور)حريق هائل يلتهم ورشة نجارة في «أبوكبير» بالشرقية (صور)حبس عامل بصيدلية يتاجر في الأقراص المخدرة بشرم الشيخ

حكاية صاحب الكرامات وحبيب الغلابة.. مدد يا سيدى "حسن الأنور"

   -  
مسجد حسن الأنور

كتبت جهاد الدينارى


العطاء والسخاء والعطف على الفقراء والمساكين هى الصفات التى اتسم بها مسجد حسن الأنور الواقع بمنطقة مصر القديمة والقريب من سور مجرى العيون، فعلى الرغم من أنه مسجد لم يذع سيطه ولم يأخذ قدرا كافيا من الشهرة مقارنة بباقي مساجد آل البيت إلا أنه اهل المنطقة المقام بها يحملون له ولقدسيته مكانة خاصة فى قلوبهم.

"ابن سيدى زيد الأبلج بن مولانا الإمام الحسن السبط بن مولانا الإمام على من السيدة فاطمة الزهراء البتول بنت أشرف الخلق سيدنا النبى- "محمد"- عليه الصلاة والسلام".. بهذا الوصف الدقيق لسلسلة العائلة التى ينتمى لها " سيدى حسن الأنور" كما يطلق عليه الأهالى، بدأ أحد سكان منطقة مصر القديمة الواقع بها المسجد حديثه لـ " اليوم السابع" ساردا شجرة العائلة من آل البيت، ومشيراً إلى صفة الكرم والعطاء التى اشتهر بها المسجد.

ويضيف:" الصدقة وفعل الخير مع الفقراء والمحتاجين من اكثر الحاجات إللى اشتهر بها سيدى حسن الأنور، ومن وإحنا صغيرين كان الإمام بتاع المسجد دايما يحكي لنا عن موقف اشتهر به صاحب الكرامة، وهو  إنه لجأ له صاحبى اسمه " ثابت الزبيرى" يطلب منه قضاء دين، وفعلا مكسفهوش وبعت رسول سد له الدين من حسابه الخاص، وخيره موقفش عند كده إنما أعطى له مبلغ من المال علشان يبدأ تجارة وعمل جديد، ولغاية دلوقت عمر ما فقير دخل المسجد ورجع مكسور الخاطر".

وعن حكاية الكرامات المشهور بها المسجد قال أحد السكان يدعى " على الطيب": سمعنا إنه أثناء تجديد المسجد والحفر ظهر نور فى شكل طاقة، والمسك والرائحة العطرة ملأت المكان.



مسجد حسن الأنور  (1)
مسجد حسن الأنور  (2)
مسجد حسن الأنور  (3)
مسجد حسن الأنور  (4)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة