السيسي يصل مدينة سوتشي الروسية وبوتين يقيم مأدبة عشاء تكريمًا لهبالصور .. وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي الثالث لطب أسنان عين شمسنقيب المهن التمثيلية يقدم التعازي في وفاة الفنان أحمد عبدالوارثفاروق الفيشاوي وأحمد بدير يقدمان التعازي في الفنان أحمد عبدالوارثانتهت في إفريقيا - النيجر (1) - (2) تونس.. الفراعنة ونسور قرطاج يتأهلانمطبوعات الكنيسة.. صوت الطوائف المسيحية في البريةآمنة نصير: ائتلاف دعم مصر تراجع بعد وفاة سيف اليزلصناعة البرلمان تطالب بوقف تصدير الدقيق للعراق فوراعبد الحافظ: المحكمة أقرت بجواز طعن«الزيات» لعدم وجود نموذج الحبسموسى مصطفى موسى: نؤيد الموقف الداعم للمملكة في أزمتها الحالية"سيدات السلة" بالأهلي تواجه مصر للتأمين ودياوكيل النواب داعيا لتنظيم رحلات إلى أنفاق بورسعيد: معجزة حقيقية بأياد مصريةأبرزها "كلب ينهش وجه تلميذ أمام المدرسة وتأجيل محاكمة دومة".. نشرة الحوادث المسائيةأسبوع القاهرة للمياه يعلن عن تأسيس منتدى الشباب الأفريقى (صور)ورشة مؤتمر الإفتاء الأولى تناقش إطلاق "ميثاق عالمى للفتوى"متحدث "الرئاسة": سياسة مصر الخارجية تصب في مصلحة المواطن والتنميةخالد أبو بكر: السيسي أول رئيس يلقي خطابا أمام الفيدرالية الروسيتعرفي على أحدث موضة لملابس شتاء 2018 .. فيديوالمرصد السوري: تركيا على علاقة وطيدة بالجماعات الإرهابيةتقرير شامل عن آخر تطورات حملة 100 مليون صحة.. فيديو

إحباط مخطط لاختراق الحدود الغربية

   -  

كتب - محمد صلاح وسامية فاروق:

يواصل أبطال القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية بكل شجاعة وإقدام استئصال جذور الإرهاب الأسود ودعم ركائز الاستقرار والتنمية، وأسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية على مدار الأيام الماضية عن النتائج الأتية:

وقيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الاستراتيجية الغربية.

القضاء على عدد (10) فرد تكفيرى خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم بشمال ووسط سيناء.

والقضاء على عدد (9) فرد تكفيرى أثناء تبادل إطلاق النيران مع العناصر الامنية بوزارة الداخلية عثر بحوزتهم على عدد (4) بندقية الية وعبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة، وذلك بعد توافر معلومات تفيد باتخاذهم وكرًا بمنطقة زراعية بدائرة قسم أول العريش.

واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ تحت الأرض عثر بداخلها على كميات من الذخائر والأسلحة ومواد

الإعاشة وعدد من أجهزة الاتصال والمبالغ النقدية بشمال سيناء، كما تم الكشف عن مخزن تحت الارض يحتوى على كمية من الذخائر والملابس العسكرية ومجموعة من الكتب التى تحتوى على الفكر التكفيرى بوسط سيناء.

واكتشاف وتدمير ثلاثة أنفاق مجهزة فى المنطقة الحدودية بشمال سيناء.

والقبض على عدد(20) فردًا من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وضبط وتدمير عدد (9) سيارات أنواع وعدد (15) دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

وقيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير عدد (3) عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

واكتشاف وتدمير عدد (6) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، ضبط كمية أخرى معدة للتداول تقدر بحوالى نصف طن بوسط سيناء.

وعلى امتداد السواحل تستمر القوات البحرية بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه، حيث تمكنت بالتعاون

مع جهاز شئون البيئة من ضبط احدى السفن التجارية

 بعد إلقائها لعدد كبير من الخراف النافقة أثناء عبورها بنطاق البحر الأحمر،

 واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها وسحب الخراف النافقة من البحر وتطهيره بالتعاون مع مديرية الطب البيطري.

وفى إطار جهود قوات حرس الحدود

على الاتجاه الاستراتيجى الغربى قامت بإحباط محاولة اختراق للحدود لعدد من عربات الدفع الرباعى  محملة بـ 300 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر و40 كيلو جرامًا لجوهر الحشيش المخدر وضبط 401 فرد من جنسيات مختلف أثناء محاولة التسلل عبر الحدود الغربية.

على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى نجحت فى ضبط 16 سيارة دفع رباعى و19 فردًا عثر بحوزتهم على 250 ألف قرص للمواد المخدرة و6 هواتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية وكميات من الأدوية المهربة وإحباط محاولة 25 فردًا من جنسيات مختلفة التسلل عبر الحدود الجنوبية.

بمناطق شمال ووسط سيناء ضبط أربعة أفراد عثر بحوزتهم على 235 كيلو جرامًا لنبات البانجو، 333 كيلو جرام لجوهر الحشيش والافيون المخدر.

واستمرارًا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية ورفع المعاناة عن أهالى شمال ووسط سيناء وخاصة فى شهر رمضان المعظم تواصل القوات المسلحة دفع القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة