الزمالك يكلف زادة برئاسة بعثة فريق الكرة في مواجهاته الخارجيةالزمالك يحشد جماهيره لمواجهة بيراميدز بتوزيع الدعواتأحمد توفيق يكشف كواليس رحيله عن بيراميدز قبل مواجهة الزمالك"إسكان البرلمان"قانون التصالح في البناء تضمن حلول قانونية وعمليةميدو فى مران قوي بـ جيم الوحدة السعودي.. فيديوموعد مباريات الدوري الممتاز اليوم والقنوات الناقلةرباعي الأهلي يؤدي تدريبات تأهيلية بالجري حول ملعب التتشفقرات مكثفة لـ حراس عرين الأهلي بالتتشحسام عاشور يواصل البرنامج التأهيلي بالأهليمميش: قناة السويس تسجل أعلى حمولة يومية فى تاريخ القناة 5.5 مليون طن وعبور 71 سفينةتدريبات خاصة لـ«رمضان»..ومران إضافي لـ«جمعة» في الأهلي“متحف الطفل” يشارك بمعرض الكتاب ضمن جناح جامعة الدول العربيةفي اليوبيل الذهبي..أكثر من ثلاثين مسرحية ألمانية قصيرة في كتاب واحددار الأوبرا تستضيف حفل إعلان جائزة ساويرس الثقافيةالأزهر الشريف يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 ينايراليوم.. وزيرة الصحة توقع بروتوكول تعاون لتدريب الأطباء فى انجلترانائب المدير الإقليمى للأمم المتحدة: استراتيجية مصر 2030 تتسق مع أهداف التنمية"التضامن" تنقذ 1115 شخصا بلا مأوى من الأطفال وكبار السنفريد خميس: 30 منحة سنوية من الجامعة البريطانية لقضاة مصروزير التعليم العالى الأسبق: مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم كله

إحباط مخطط لاختراق الحدود الغربية

   -  

كتب - محمد صلاح وسامية فاروق:

يواصل أبطال القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية بكل شجاعة وإقدام استئصال جذور الإرهاب الأسود ودعم ركائز الاستقرار والتنمية، وأسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية على مدار الأيام الماضية عن النتائج الأتية:

وقيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الاستراتيجية الغربية.

القضاء على عدد (10) فرد تكفيرى خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم بشمال ووسط سيناء.

والقضاء على عدد (9) فرد تكفيرى أثناء تبادل إطلاق النيران مع العناصر الامنية بوزارة الداخلية عثر بحوزتهم على عدد (4) بندقية الية وعبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة، وذلك بعد توافر معلومات تفيد باتخاذهم وكرًا بمنطقة زراعية بدائرة قسم أول العريش.

واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ تحت الأرض عثر بداخلها على كميات من الذخائر والأسلحة ومواد

الإعاشة وعدد من أجهزة الاتصال والمبالغ النقدية بشمال سيناء، كما تم الكشف عن مخزن تحت الارض يحتوى على كمية من الذخائر والملابس العسكرية ومجموعة من الكتب التى تحتوى على الفكر التكفيرى بوسط سيناء.

واكتشاف وتدمير ثلاثة أنفاق مجهزة فى المنطقة الحدودية بشمال سيناء.

والقبض على عدد(20) فردًا من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وضبط وتدمير عدد (9) سيارات أنواع وعدد (15) دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

وقيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير عدد (3) عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

واكتشاف وتدمير عدد (6) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، ضبط كمية أخرى معدة للتداول تقدر بحوالى نصف طن بوسط سيناء.

وعلى امتداد السواحل تستمر القوات البحرية بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه، حيث تمكنت بالتعاون

مع جهاز شئون البيئة من ضبط احدى السفن التجارية

 بعد إلقائها لعدد كبير من الخراف النافقة أثناء عبورها بنطاق البحر الأحمر،

 واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها وسحب الخراف النافقة من البحر وتطهيره بالتعاون مع مديرية الطب البيطري.

وفى إطار جهود قوات حرس الحدود

على الاتجاه الاستراتيجى الغربى قامت بإحباط محاولة اختراق للحدود لعدد من عربات الدفع الرباعى  محملة بـ 300 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر و40 كيلو جرامًا لجوهر الحشيش المخدر وضبط 401 فرد من جنسيات مختلف أثناء محاولة التسلل عبر الحدود الغربية.

على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى نجحت فى ضبط 16 سيارة دفع رباعى و19 فردًا عثر بحوزتهم على 250 ألف قرص للمواد المخدرة و6 هواتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية وكميات من الأدوية المهربة وإحباط محاولة 25 فردًا من جنسيات مختلفة التسلل عبر الحدود الجنوبية.

بمناطق شمال ووسط سيناء ضبط أربعة أفراد عثر بحوزتهم على 235 كيلو جرامًا لنبات البانجو، 333 كيلو جرام لجوهر الحشيش والافيون المخدر.

واستمرارًا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية ورفع المعاناة عن أهالى شمال ووسط سيناء وخاصة فى شهر رمضان المعظم تواصل القوات المسلحة دفع القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة