«حمص وبلالين وسبح».. البهجة تكتمل في مولد السيد البدوي (فيديو وصور)تعطل حركة قطارات خط «طنطا - الزقازيق» بسبب حريق في إحدى العرباتأشرف زكي: "سعد أردش صاحب الفضل عليّ.. كان سبب ترشحي للنقابة"طائرة ميلانيا ترامب تهبط بسلام بعد "مشكلة ميكانيكية" "ودخان كثيف" (فيديو)من معتقل إلى سجن مُترف.. كيف "طوّرت" الولايات المتحدة "جوانتانامو"؟ (صور)وزارة الدفاع الروسية: رصدنا انتهاكات لوقف إطلاق النار في حلب واللاذقيةبارنييه: اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يحتاج وقتًا أكبرالسودان: التفاوض حول بدء المرحلة الثانية من الحوار مع أمريكا لازال في مرحلة مبكرة44 فيلما فى مسابقات أيام قرطاج الرسميةسوزان نجم الدين : تعرضت لضرر نفسي بسبب روزهيفاء وهبى تحقق 4 ملايين مشاهدة بأغنية حوا .. فيديوتقرير: لاعب ريال مدريد السابق قد يخلف لوبيتيجيانطلاق فعاليات احتفالات أسوان بمهرجان تعامد الشمسمحافظ الفيوم يشهد احتفال حزب مستقبل وطن بذكرى انتصارات أكتوبرمحافظ بني سويف يصرف مساعدات لـ30 من الحالات الإنسانيةمحافظ بني سويف يبحث مع وفد من المجلس العربي الإفريقي الفرص الاستثمارية بالمحافظةنيابة نصر النوبة بأسوان تحبس 3 متهمين 4 أيام في واقعة محاولة دفن سارق تليفون حيامحافظة البحر الأحمر تناقش موقف تقنين وضع اليد على أراضي الدولةمنطقة أبيدوس الأثرية بسوهاج تستقبل 144 سائحا | صورانطلاق مهرجان أسوان للفنون استعدادا لاحتفالات تعامد الشمس بمعبد أبو سمبل | صور

تحصين 2.2 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية

   -  
د. عبدالمنعم البنا

كتبت - نغم هلال:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، مد عمل الحملة القومية لتحصين الأبقار والجاموس ضد مرض الحمى القلاعية فى المرحلة الأولى للعام الجارى للوصول إلى المستهدف تحصينه خلال شهر رمضان بجميع مديريات الطب البيطرى بمحافظات الجمهورية، حفاظًا على الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية وزيادة إنتاج اللحوم والألبان.

وكشف تقرير رسمى لوزارة الزراعة، أنه منذ بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية فى 10 أبريل الماضى 2018 وصل إلى 2.2 مليون رأس أبقار وجاموس، على أن تستمر الحملة بجميع محافظات الجمهورية خلال شهر رمضان للوصول إلى المستهدف وهو 3.9 مليون رأس أبقار وجاموس، لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية.

وكلف الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات

الطب البيطرى بالمحافظات، بالتواصل المستمر والدائم مع المربين بمختلف القرى، للتعرف على المشاكل التى تواجههم والعمل على حلها على الفور، وتكثيف حملات التحصين للماشية بالمحافظات المختلفة بما يساهم فى الحفاظ على الثروة الحيوانية فى مصر وتنميتها، وضرورة تركيز الاهتمام بصغار المربين، وتكثيف أعمال حملات التقصى وسرعة الوصول والاستجابة للمربين، فضلاً عن تكثيف الحملات الإرشادية والدورات التدريبية لتوعيتهم وإرشادهم، والتيسير فى عمليات التحصين، وتقديم الخدمات البيطرية لهم، وخاصة فى المناطق النائية والأكثر احتياجاً.

وأكد وزير الزراعة، خلال اجتماعه الأخير مع مديريات الطب البيطرى بمختلف المحافظات، أهمية توفير إحصائية كاملة حول الثروة الحيوانية فى مصر، وحصر أعداد الماشية،

بما يسهم فى توفير اللقاحات والأمصال اللازمة لها، وتوفير كميات الأعلاف اللازمة لتغذية الماشية، كذلك ستساهم بشكل كبير فيتتبع تحركات الحيوانات داخل المحافظات المختلفة.

وقالت الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إنه تقرر مد حملة تحصين الأبقار والجاموس ضد مرض الحمى القلاعية بجميع المحافظات، على أن تبدأ الوحدات البيطرية تحصين الماشية منذ السابعة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا خلال شهر رمضان، للوصول إلى المستهدف وهو تحصين 3.9 مليون رأس أبقار وجاموس، مؤكدًا أنه حتى الآن تم الانتهاء من تحصين 2.2 مليون رأس ماشية.

وأشارت «محرز» إلى أن الحملة القومية لتحصين وتسجيل وترقيم الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والأمراض الوبائية الأخرى؛ تواصل عملها على مستوى جميع القرى والمدن بمختلف محافظات الجمهورية، وتأكيد المرور على جميع المنازل، من خلال حملات إرشادية للتوعية بمخاطر المرض، وضرورة حماية الماشية والحيوانات من الأمراض الوبائية، وضرورة الإبلاغ الفورى عن أى حالات اشتباه للتعامل الفورى معها.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة