تركي آل الشيخ لرئيس الزمالك: "الخميس حتكونوا بوابتنا لدوري مصر"أجيرى يرفض إقامة معسكر مارس بالقاهرة ويتمسك ببرج العربالزمالك يوزع دعوات مباراة بيراميدز العاشرة صباح اليومالمحرمون من التصويت في انتخابات حزب التجمعسهر الصايغ: أنا دكتورة أسنان وعندي ضب.. فيديوآيتن عامر تكشف عن طبيعة عملها قبل دخول مجال الفن"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربية

"التخطيط" تناقش مؤشرات الأداء الاقتصادي خلال أول تسعة أشهر لعام 2017

-  
""التخطيط" تناقش مؤشرات الأداء الاقتصادي خلال أول تسعة أشهر لعام 2017"

عرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، خلال اجتماع مجلس الوزراء، تقريرا حول المؤشرات الأولية للأداء الاقتصادي والاجتماعي خلال الربع الثالث والتسعة أشهر الأولى من العام المالي 2017-2018.

وأوضحت المؤشرات أن ارتفاع معدل النمو الاقتصادي أدى إلى زيادة في معدلات التشغيل حيث انخفضت نسبة البطالة إلى 10.6 % بعد أن كانت قد وصلت العام الماضي إلى 12%، وهو ما أتاح أكثر من 446 ألف فرصة عمل في الربع الثالث من 2017/2018 وهو الأمر الذي أحدث نقلة نوعية في فرص التشغيل في القطاعات المختلفة وقد تركزت فرص العمل في مجالات الزراعة والبناء والتشييد.

وأشارت  إلى أن معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي والتي وصلت إلى 5.4% وهو الرقم الأعلى منذ سبع سنوات ويتم قياسها بناء على معدلات الاستهلاك والاستثمار وصافي التجارة الخارجية.

وأضافت الوزيرة أنه خلال العام الحالي جاءت 65% من معدلات النمو من صافي التجارة الخارجية والاستثمار و40% من الاستهلاك، وهو الأمر الذي يعد نقلة نوعية حقيقية حيث حققت جميع المجالات معدلات نمو إيجابية.

وأشارت الوزيرة غلى انخفاض معدلات التضخم حيث وصلت إلى 12.9%، وأوضحت أن مؤشرات صافي حركة التجارة الدولية جميعها إيجابية حيث ارتفعت معدلات نمو الصادرات غير البترولية خلال التسعة أشهر الأولى بنسبة  12% لتحقق  17.5 مليار جنيه مقارنة بـ15,6 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

كما كشفت الوزيرة عن تراجع معدلات واردات السلعية غير البترولية بنسبة 3% حيث انخفضت من 45.8 مليار جنيه إلى 44.4 مليار الأمر الذي انعكس بالإيجاب على ميزان العجز التجاري.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة