طوارئ بالمطار لتأمين وصول شحنة نظائر قادمة من تركياحكايات من الغرب.. ماذا يتذكر جسدى.. أم قتل والدها أمها وأخذت الدولة ابنهابالأرقام.. 10 مسلسلات الأعلي مشاهدة في الأسبوع الأول من رمضانحليمة بولند تعتزل العمل الإعلامي بعد عقد قرانها8 سيدات يتهمن مورجان فريمان بالتحرش الجنسيرمضان 2018.. دقت ساعة نجومية فتحي عبد الوهاب (فيديو)رؤوف عبد العزيز يعيد اكتشاف إبراهيم نصر بشكل جديد في «فوق السحاب»اعترافات عاطل الحوامدية: تاجرت فى الترامادول وامتلكت سلاحا للدفاع عن النفس6 أضرار تسببها القراصيا.. منها الإسهال والسرطانهشام فؤاد رئيسا للجنة النقابية بـ"توزيع كهرباء شمال القاهرة"الرقابة الادارية تنضم الى قائمة المطالبين للسراج بكشف نتائج التحقيق في مجزة براك الشاطئ"المالكي" يبحث مع قادة الأحزاب العراقية تشكيل الكتلة النيابية الأكبرضبط 8459 قضية سرقة تيار كهربائي في المحافظات خلال 24 ساعةاستشهاد مواطن فلسطيني بجروح أصيب بها في مسيرات العودةوكيل "زراعة كفر الشيخ" يطالب بتفعيل الخطة المتكاملة لمقاومة آفات القطنإزالة 26 حالة تعد على الأراضي الزراعية في كفر الشيخرئيس جامعة الزقازيق يتفقد الامتحانات المسائية بكلية العلومبولونيا الإيطالي يقيل دونادونيلحظة استقبال محمد صلاح وفريق ليفربول في كييف (صور وفيديو)الأسبوع الأول من «الوصية» يضم 4 أغنيات ساخرة

"القومى للبحوث" يطلق شبكة معرفة مجتمعية "أون لاين" بالتعاون مع الاتصالات

   -  
د. أشرف شعلان رئيس المجلس القومى للبحوث

وائل ربيعى


أطلق المركز القومى للبحوث بالتعاون مع الصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات - وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوابة معرفية مجتمعية أون لاين  للمركز http://kenanaonline.com/nrc.

وقال الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث، إن البوابة المجتمعية تهدف إلى اثراء ونشر وتوظيف المعرفة والابتكار والخدمات والمشروعات البحثية للمركز فى شتى المجالات  المختلفة الصحة والزراعة والغذاء والمياة والطاقة والطبيعية والكيمياء وغيرها وتعزيز جهود كل الاطراف المشاركة من أجل التنمية  المعرفية والخدمية.

وتم تطوير البوابة لتضم  شبكة المعامل المركزية لتعريف المجتمع بالخدمات و عدد 14 موقعا إلكترونيا متخصص للشعب يقوم على إدارتها أساتذة وباحثين من الشعب تم تدريبهم على إدارة المعرفة أون لاين، وتمثل  البوابة الإلكترونية  حلقة الوصل بين الأقسام وأعضاء الشعب بالمركز بعضهم البعض وكذلك المجتمع من المستفيدين والممارسين والمهتمين؛  للحصول على المعرفة  المتخصصة الموثوق بها فى أسرع وقت وبشكل آمن وموثوق به .

وقال شعلان، إن هذا التعاون مع وزارة الاتصالات بدأ منذ  مارس 2017؛  حين قام  الصندوق  بالمشاركة فى فعاليات المؤتمر الدولى  التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقاتها فى مجال الزراعة" بورشة عمل بعنوان احدث التطبيقات التكنولوجية فى إدارة المعرفة .

جدير بالذكر، أن الصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDPتبنى منذ عام 2004 هدف تعزيز التنمية الريفية من خلال تصميم وتطوير وسائل وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ والتى بدأت باتاحة خدمات شبكات المعرفة المجتمعية كنانة أونلاين المتخصصة والتى حققت أعلى نسبة مشاهدة للمستفيدين في مصر والدول العربية على محركات البحث العالمية، ومن ثم تطوير أداة النظم المعرفية الخبيرة أونلاين والتى تعمل على استخلاص الخبرات وتوظيفها والمساعدة في حل المشاكل  المعقدة  بالمجتمع  المصرى وتوفير معلومات موثقة وحلول آمنة وسريعة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة