الزمالك يفسخ تعاقده مع بريزنتيشنرسميًا.. "شركة عالمية" ترعى الزمالك خلال ساعاتحول العالم في 24 ساعة: "شكري" يتوجه إلى السعودية حاملًا رسالة من السيسي إلى الملك سلمانفيديو.. "إعلام المصريين" تنتج فيلماً وثائقيا عن إنجازات الرئيس السيسىالقنصل العام في سيدني يشارك في احتفال الجالية المصرية بأعياد السادس من أكتوبرالنيابة العامة تأمر بجرد كافه الأرصدة بمكتب بريد قليوب وفحص الملف الوظيفى للمتوفيانإحباط تهريب ألف قرص "كبتاجون" مخدر إلى خارج البلاد داخل لفافات غذاء النحلتعليم البحيرة تحيل مديرة مدرسة التحرير بدمنهور للتحقيق لإهانتها 3 طلابموعد مباراة الزمالك والانتاج الحربى اليوم الثلاثاء 23 / 10 / 2018 فى كأس مصر والقنوات الناقلةلا تضربوا أطفالكم خشية إصابتهم بهذا المرض الخطير عند البلوغبعد ارتفاع أسعارها.. الطريقة الأمثل لحفظ البطاطس لأطول مدة21 ديسمبر.. أخر موعد لسداد المتأخرات على الوحدات السكنية والمحال دون غراماتجامعة مطروح: شراء ماكينة تصحيح الامتحانات وإنشاء مركز للقياس والتقويم لتحديد القواعدجامعة مطروح: نتعاون مع وزارة الصحة لتطبيق مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي"اليوم.. محاكمة متهمي "تنظيم بيت المقدس الإرهابي"اليوم.. الحكم على 3 متهمين في قضية "داعش الشرقية"اليوم.. محاكمة 5 متهمين بخطف وقتل مواطن في دار السلاممحافظ الاسكندرية: 700 ألف شخص شاركوا فى مبادرة القضاء على فيروس "سى"حمادة صدقي: بيراميدز فريق "خفيف" ولا يمكن التكهن ببطل الدوريوزير الأوقاف: الإقبال الكثيف على مراكز الثقافة الإسلامية بشمال سيناء يعكس حالة الأمن والأمان

"القومى للبحوث" يطلق شبكة معرفة مجتمعية "أون لاين" بالتعاون مع الاتصالات

   -  
د. أشرف شعلان رئيس المجلس القومى للبحوث

وائل ربيعى


أطلق المركز القومى للبحوث بالتعاون مع الصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات - وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوابة معرفية مجتمعية أون لاين  للمركز http://kenanaonline.com/nrc.

وقال الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث، إن البوابة المجتمعية تهدف إلى اثراء ونشر وتوظيف المعرفة والابتكار والخدمات والمشروعات البحثية للمركز فى شتى المجالات  المختلفة الصحة والزراعة والغذاء والمياة والطاقة والطبيعية والكيمياء وغيرها وتعزيز جهود كل الاطراف المشاركة من أجل التنمية  المعرفية والخدمية.

وتم تطوير البوابة لتضم  شبكة المعامل المركزية لتعريف المجتمع بالخدمات و عدد 14 موقعا إلكترونيا متخصص للشعب يقوم على إدارتها أساتذة وباحثين من الشعب تم تدريبهم على إدارة المعرفة أون لاين، وتمثل  البوابة الإلكترونية  حلقة الوصل بين الأقسام وأعضاء الشعب بالمركز بعضهم البعض وكذلك المجتمع من المستفيدين والممارسين والمهتمين؛  للحصول على المعرفة  المتخصصة الموثوق بها فى أسرع وقت وبشكل آمن وموثوق به .

وقال شعلان، إن هذا التعاون مع وزارة الاتصالات بدأ منذ  مارس 2017؛  حين قام  الصندوق  بالمشاركة فى فعاليات المؤتمر الدولى  التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقاتها فى مجال الزراعة" بورشة عمل بعنوان احدث التطبيقات التكنولوجية فى إدارة المعرفة .

جدير بالذكر، أن الصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDPتبنى منذ عام 2004 هدف تعزيز التنمية الريفية من خلال تصميم وتطوير وسائل وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ والتى بدأت باتاحة خدمات شبكات المعرفة المجتمعية كنانة أونلاين المتخصصة والتى حققت أعلى نسبة مشاهدة للمستفيدين في مصر والدول العربية على محركات البحث العالمية، ومن ثم تطوير أداة النظم المعرفية الخبيرة أونلاين والتى تعمل على استخلاص الخبرات وتوظيفها والمساعدة في حل المشاكل  المعقدة  بالمجتمع  المصرى وتوفير معلومات موثقة وحلول آمنة وسريعة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة