محمود عبدالمغني: دور "الشيخ ريشة" في دم الغزال الأهم في حياتي الفنيةبالفيديو - قذيفة الأصبحي تصل بالوداد للدور المقبل.. ومازيمبي يقتنص التأهل من سطيفبالفيديو - للأهلي حكايات في رادس.. كل نتائج المارد الأحمر أمام فرق تونسمدرب الترجي: الصدارة مجرد شكليات.. والأهلي قدم مباراة كبيرةكارتيرون: استغلينا أخطاء الترجي وانتزعنا الصدارة.. أنتظر جمهور الأهلي أمام كمبالاالإمارات تشكل لجنة إغاثة عاجلة لمتضرري فيضانات كيرلاتجدد المظاهرات في بغداد ومدن الجنوب العراقياليمن.. عودة "الإنترنت" إلى 5 محافظات بعد انقطاعه 48 ساعة16 لجنة من بعثة الحج السياحي تتابع تصعيد الحجاج إلى عرفاتموديز تخفض تصنيف تركيا الائتماني إلى BA3 مع نظرة مستقبلية سلبيةالأهلي يقتنص فوزا مهما من الترجي على أرضهالوداد يتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال على حساب صن داونز .. فيديومارادونا يتعاطف مع ميسي ويسخر من الاتحاد الأرجنتينيمرتجي: رادس وش السعد علي جماهير الأهليالأهلي يقتنص فوزا صعبا من الترجي بدوري أبطال إفريقيا.. فيديوفي رادس لنا حكايات .. الأهلي يرسخ العقدة للفرق التونسية في أفريقياطائر رئيس نابولي يشعل حربا مع روماوائل جمعة: الترجي فريق رخو والأهلي استحق الفوز بأكثر من هدفشاهد.. الأهلي يفوز علي الترجي ويتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيابعد الفوز علي الترجي.. ملعب رادس وش السعد علي الأهلي

"القومى للبحوث" يطلق شبكة معرفة مجتمعية "أون لاين" بالتعاون مع الاتصالات

   -  
د. أشرف شعلان رئيس المجلس القومى للبحوث

وائل ربيعى


أطلق المركز القومى للبحوث بالتعاون مع الصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات - وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوابة معرفية مجتمعية أون لاين  للمركز http://kenanaonline.com/nrc.

وقال الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث، إن البوابة المجتمعية تهدف إلى اثراء ونشر وتوظيف المعرفة والابتكار والخدمات والمشروعات البحثية للمركز فى شتى المجالات  المختلفة الصحة والزراعة والغذاء والمياة والطاقة والطبيعية والكيمياء وغيرها وتعزيز جهود كل الاطراف المشاركة من أجل التنمية  المعرفية والخدمية.

وتم تطوير البوابة لتضم  شبكة المعامل المركزية لتعريف المجتمع بالخدمات و عدد 14 موقعا إلكترونيا متخصص للشعب يقوم على إدارتها أساتذة وباحثين من الشعب تم تدريبهم على إدارة المعرفة أون لاين، وتمثل  البوابة الإلكترونية  حلقة الوصل بين الأقسام وأعضاء الشعب بالمركز بعضهم البعض وكذلك المجتمع من المستفيدين والممارسين والمهتمين؛  للحصول على المعرفة  المتخصصة الموثوق بها فى أسرع وقت وبشكل آمن وموثوق به .

وقال شعلان، إن هذا التعاون مع وزارة الاتصالات بدأ منذ  مارس 2017؛  حين قام  الصندوق  بالمشاركة فى فعاليات المؤتمر الدولى  التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقاتها فى مجال الزراعة" بورشة عمل بعنوان احدث التطبيقات التكنولوجية فى إدارة المعرفة .

جدير بالذكر، أن الصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDPتبنى منذ عام 2004 هدف تعزيز التنمية الريفية من خلال تصميم وتطوير وسائل وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ والتى بدأت باتاحة خدمات شبكات المعرفة المجتمعية كنانة أونلاين المتخصصة والتى حققت أعلى نسبة مشاهدة للمستفيدين في مصر والدول العربية على محركات البحث العالمية، ومن ثم تطوير أداة النظم المعرفية الخبيرة أونلاين والتى تعمل على استخلاص الخبرات وتوظيفها والمساعدة في حل المشاكل  المعقدة  بالمجتمع  المصرى وتوفير معلومات موثقة وحلول آمنة وسريعة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة