فيلم «Bumblebee» يحصل على آراء نقدية جيدة من النقادماسبيرو يكشف مرتكب خطأ كتابة اسم رئيس الوزراء بمؤتمر التجارة البينيةلاعبو الاتحاد يحتفلون بعيد ميلاد عامل المهمات قبل مواجهة سموحة (صور)صرف تعويضات لـ منكوبي الحرائق بالوادي الجديدعلاج آلام البطن بالمضادات الحيوية أو العمليات الجراحيةجيش الاحتلال يكتشف نفقا ثالثا لحزب الله على الحدود مع لبنان"أبوسعدة" من باريس: تيارات الإسلام السياسي تهمش الأقلياتأحمد حاتم عن صورته الشهيرة مع درة: "كنت بهزر ومش انا اللي أبص""تفتكر حد مدربه".. "فيل" يضع القمامة فى سلة النفايات.. فيديومحافظ الإسكندرية يكرم أبطال مصر في بطولة العالم للإنقاذ.. وهذه أسماؤهم | صورضبط 61 مخالفة تسعيرة وسلع مغشوشة وفاسدة فى أسواق ومحلات الغربيةصور.."مستقبل وطن" يطلق قوافل طبية ومنافذ بيع ومبادرات لتطوير المدارس بالمحافظات"المصرى التونسى": تأجيل اللجنة العليا المشتركة بسبب الظروف السياسية بتونسفيتامينات لتخفيف الشعور بالتعب والإرهاق خلال يومكشاهد.. برلمانى بريطانى يأخذ صولجانا ذهبيا من مجلس العمومنقابة الأطباء تقترح 6 خطوات لحل مشاكل نقل أعضائها المنتدبين.. تعرف عليهاالجمعة.. الموسيقار العالمى يحيى خليل فى أوبرا الإسكندريةمصطفى حجاج وشاهيناز يحيان حفل رأس السنة على مصر الإسكندرية الصحراوى"جوجل" يحتفل بذكرى ميلاد الفنانة التشكيلية الجزائرية باية محيي الدينانهيار جزئي بعقار مكون من 4 طوابق بالإسكندرية (صور)

3 برامج أزهرية تخاطب العقل والروح فى"رمضان"

   -  
د. أحمد الطيب شيخ الأزهر

وائل ربيعى


يشارك الأزهر الشريف فى رمضان هذا العام، بثلاثة برامج دينية حوارية اجتماعية كبرى تناقش مفاهيم العقيدة ومقومات الإسلام وأركانه وقضايا العصر، تمس قضايا الشباب وما يحتاجونه لتصحيح المفاهيم ونشر القيم الدينية وتعزيز الروحانيات والتقرب لله تعالى، وذلك للعام الثالث على التوالي وتنفيذا لاستراتيجية الأزهر الشَّريف التى تسعى إلى توظيف كافة وسائل الاتصال الحديثة لتحقيق قدر أكبر من التواصل الفعال مع المسلمين وغير المسلمين في جميع أنحاء العالم.

يأتى فى مقدمة هذه البرامج "الإمام الطيب"، في موسمه الثالث، والذي يتناول فيه فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قضايا دينية وفكرية وفلسفية يفسرها ويجيب عليها، بالأدلة العلمية والعقلية والفلسفية، مثل قضايا العقيدة والإيمان ووجودية الله وأسمائه وصفاته، وكيفية تسبيح الإنسان والنبات والحيوان والجماد وخلق الإنسان، ومقومات وأركان الإسلام، والفطرة والعقل والفرق بينهما .

ويذاع برنامج "الإمام الطيب" يوميًّا على قناة cbc الساعة 3.30 مساء، وextra news الساعة 3.45 عصرا.

ويواصل الأزهر الشَّريف هذا العام، تقديم برنامجين شبابيين، بلغةٍ حوارية دينية بسيطة تحقق التواصل مع الشباب، وتصحح المفاهيم المغلوطة لديهم، وتخاطب العقل والروح بأسلوب العصر، من هذه البرامج، برنامج الناس ألوان (عودة قلب)، الذي يقدمه الداعية الأزهرى الشيخ أحمد المالكي، للعام الثالث، ويذاع على تليفزيون دبي الساعة 1.20 بتوقيت القاهرة، وعلى قناة صدى البلد الساعة 6 مساءً، ويركز على كيفية إصلاح القلوب وتزكية النفس، والتعرف على ما يزيل الشوائب والأفكار السلبية من قلب وعقل الإنسان من أجل الوصول إلى الطمأنينة والنجاة.

فيما يتناول برنامج رحلة حب في الله "رب الكون" للعام الثاني على التوالي، والذى يقدمه الشيخ تامر مطر على قناة القاهرة والناس، الساعة 3 عصرا، حياة الصحابة والأنبياء وكيف كانت كلها لله، وكيفية تعلق القلب بالله، ويتعرض لأبرز المفاهيم المعاصرة والمتغيرة داخل عقل وروح الإنسان، والتى تساعد على تطبيق معنى قوله تعالى " كُونُوا رَبَّانِيِّينَ" للوصول لمرتبة عالية من العبادة والغنى بفضل الله تعالى ورحمته.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة