درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 25/6/2018 بمحافظات مصرمن هن الممنوعات من حبوب منع الحمل؟الحشد الشعبي العراقي: لن نسكت على الغارة الأمريكيةالقبض على بريطاني وفرنسيين حاولوا تهريب 1850 كجم كوكايين إلى إسبانيا«التحالف العربي»: إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المناطق الآهلة بالسكان مخالف للقانون الدولي«التحالف العربي»: خسائر فادحة لميليشيا الحوثي في عقبة مران بصعدةاليوم.. استكمال سماع المرافعة فى إعادة محاكمة 120 متهما بـ"الذكرى الثالثة للثورة"أحمد موسي: أردوغان فصل دستورا لتكون مدة الحكم 10 سنوات.. فيديوناقد رياضي يكشف سر أزمة اعتزال محمد صلاح اللعب الدولي.. فيديومصر تفوز بـ6 ميداليات في اليوم الثاني بدورة ألعاب البحر المتوسطمدرب السعودية: سنتعامل مع محمد صلاح بهذه الطريقةمميش: حفار عبر قناة السويس ودفع 820 ألف دولار.. الحمولات بتفرقاضبط مخالفة.. مياه الصرف الصحى تحاصر أهالى قرية العدلية بالشرقية.. صورطالب يقتل والده ووالدته بالبحيرة: «سدد لهما عدة طعنات بالسكين»التحالف العربى: استهدفنا 41 إرهابيا باليمن.. ومقتل قيادى من حزب اللهكأس العالم.. ألمانيا تذيب "أميرة الجليد" فى السويد بعد ضربة "طبل الصفيح"هيثم شاكر يضع اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديدمرتضى منصور يعلن بيع طارق حامد وعلى جبر بـ5 ملايين دولار (فيديو)أزمة «الكيف» تضرب «مزاج» جماهير «المونديال»إبراهيم حسن: «كوبر» علّم اللاعبين «الجبن» و «الرعب» (حوار)

3 برامج أزهرية تخاطب العقل والروح فى"رمضان"

   -  
د. أحمد الطيب شيخ الأزهر

وائل ربيعى


يشارك الأزهر الشريف فى رمضان هذا العام، بثلاثة برامج دينية حوارية اجتماعية كبرى تناقش مفاهيم العقيدة ومقومات الإسلام وأركانه وقضايا العصر، تمس قضايا الشباب وما يحتاجونه لتصحيح المفاهيم ونشر القيم الدينية وتعزيز الروحانيات والتقرب لله تعالى، وذلك للعام الثالث على التوالي وتنفيذا لاستراتيجية الأزهر الشَّريف التى تسعى إلى توظيف كافة وسائل الاتصال الحديثة لتحقيق قدر أكبر من التواصل الفعال مع المسلمين وغير المسلمين في جميع أنحاء العالم.

يأتى فى مقدمة هذه البرامج "الإمام الطيب"، في موسمه الثالث، والذي يتناول فيه فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قضايا دينية وفكرية وفلسفية يفسرها ويجيب عليها، بالأدلة العلمية والعقلية والفلسفية، مثل قضايا العقيدة والإيمان ووجودية الله وأسمائه وصفاته، وكيفية تسبيح الإنسان والنبات والحيوان والجماد وخلق الإنسان، ومقومات وأركان الإسلام، والفطرة والعقل والفرق بينهما .

ويذاع برنامج "الإمام الطيب" يوميًّا على قناة cbc الساعة 3.30 مساء، وextra news الساعة 3.45 عصرا.

ويواصل الأزهر الشَّريف هذا العام، تقديم برنامجين شبابيين، بلغةٍ حوارية دينية بسيطة تحقق التواصل مع الشباب، وتصحح المفاهيم المغلوطة لديهم، وتخاطب العقل والروح بأسلوب العصر، من هذه البرامج، برنامج الناس ألوان (عودة قلب)، الذي يقدمه الداعية الأزهرى الشيخ أحمد المالكي، للعام الثالث، ويذاع على تليفزيون دبي الساعة 1.20 بتوقيت القاهرة، وعلى قناة صدى البلد الساعة 6 مساءً، ويركز على كيفية إصلاح القلوب وتزكية النفس، والتعرف على ما يزيل الشوائب والأفكار السلبية من قلب وعقل الإنسان من أجل الوصول إلى الطمأنينة والنجاة.

فيما يتناول برنامج رحلة حب في الله "رب الكون" للعام الثاني على التوالي، والذى يقدمه الشيخ تامر مطر على قناة القاهرة والناس، الساعة 3 عصرا، حياة الصحابة والأنبياء وكيف كانت كلها لله، وكيفية تعلق القلب بالله، ويتعرض لأبرز المفاهيم المعاصرة والمتغيرة داخل عقل وروح الإنسان، والتى تساعد على تطبيق معنى قوله تعالى " كُونُوا رَبَّانِيِّينَ" للوصول لمرتبة عالية من العبادة والغنى بفضل الله تعالى ورحمته.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة