مبنى وزارة الخارجية يضاء بكلمة «إفريقيا» احتفالا بيوم القارة.. صورزراعة 97 ألف فدان بمحصول القطن في كفر الشيخأعضاء "زراعة كفر الشيخ" يتفقدون زراعة القطن بمركزي فوه ومطوبسلطيفة عن "أحلام": "بنتقدها في وشها ومش بتزعل مني"وكيل "زراعة كفر الشيخ" يتفقد مواقع تطوير الري الحقلي بـ5 مراكزالرئيس السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من نائب ترامب.. ويؤكد موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينيةاستشهاد فلسطيني متأثرًا بجروح أصيب بها في «مسيرات العودة»«افتكرهم مسلمين».. اعتقال أمريكي هجم على رجلين بسكين في مطعمبدء توافد معتمري شهر رمضان على مطار القاهرة (صور)«العدل»: تشغيل برنامج يتيح للمتقاضين الاستعلام عن القضايا في المحاكمبرلماني يطالب وزير الدفاع بإنشاء محكمة عسكرية بالمنياالسياحة تخاطب الشركات لتسجيل بيانات الحجاج على موقعها الإلكترونيغدا.. جامعة الأزهر تنظم اليوم الأفريقي العالمي للطلاب الوافدينرئيس الشيشان يهنئ شيخ الأزهر هاتفيا بحلول شهر رمضان3 رسائل من السيسي لنائب ترامبرئيس الشيشان للإمام الأكبر: الأمة الإسلامية تعول على الدور المحورى للأزهرالأهلى يؤجل اجتماعه لأجل غير مسمىترامب: العقوبات على كوريا الشمالية مستمرةشاهد صور الجناح المصرى المشارك فى بينالى فينسيا للعمارة قبل انطلاقهمن الوسائد للبالونات ..7 حاجات ممكن تعرض طفلك للاختناق اعرفيها

تحصين 378 ألف رأس ماشية ضد الجلد العقدى والحمى القلاعية ببنى سويف

   -  
تحصين - أرشيفية

بنى سويف - أيمن لطفى


قال طارق الوكيل مدير عام الطب البيطرى ببنى سويف، إن المديرية نفذت برنامجًا متكاملاً للتحصين، فى الفترة منذ 1 يناير 2018 حتى اليوم 17 مايو الجارى، تم خلاله تحصين 378 ألف رأس ماشية ضد الجلد العقدى والحمى القلاعية، وتشمل  310 آلاف من الأبقار والجاموس، و68 ألفًا من الأغنام والماعز.

 

وأضاف الوكيل، فى بيان له اليوم، قائلاً: إن أعداد الحيوانات المرشوشة منذ الأول من يوليو 2017 حتى نهاية أبريل 2018 بلغت  672 ألفًا و851 رأسًا من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، وذلك بخلاف الأعداد التى تم مكافحة الطفيليات الخارجية بها عن طريق الحقن (ايفرمكتين حقن).

 

وأوضح الوكيل، أنه فى غضون أسبوع من الآن و بعد الانتهاء من برنامج التحصين، سوف تفتح أسواق الماشية الحية، التى أغلقتها المديرية فى وقت سابق بصفة مؤقتة لحين استكمال أعمال التحصين الشامل بدائرة المحافظة ضد الأمراض المستوطنة، وكإجراء احترازى بعد ظهور حالات اشتباه بالإصابة بمرض الجلد العقدى بمحيط هذه الأسواق.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة