يومين".. تجمع بين هشام خرما و هاني عادل بعد غياب"محمود عبدالمغني: دور "الشيخ ريشة" في دم الغزال الأهم في حياتي الفنيةبالفيديو - قذيفة الأصبحي تصل بالوداد للدور المقبل.. ومازيمبي يقتنص التأهل من سطيفبالفيديو - للأهلي حكايات في رادس.. كل نتائج المارد الأحمر أمام فرق تونسمدرب الترجي: الصدارة مجرد شكليات.. والأهلي قدم مباراة كبيرةكارتيرون: استغلينا أخطاء الترجي وانتزعنا الصدارة.. أنتظر جمهور الأهلي أمام كمبالاالإمارات تشكل لجنة إغاثة عاجلة لمتضرري فيضانات كيرلاتجدد المظاهرات في بغداد ومدن الجنوب العراقياليمن.. عودة "الإنترنت" إلى 5 محافظات بعد انقطاعه 48 ساعة16 لجنة من بعثة الحج السياحي تتابع تصعيد الحجاج إلى عرفاتموديز تخفض تصنيف تركيا الائتماني إلى BA3 مع نظرة مستقبلية سلبيةالأهلي يقتنص فوزا مهما من الترجي على أرضهالوداد يتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال على حساب صن داونز .. فيديومارادونا يتعاطف مع ميسي ويسخر من الاتحاد الأرجنتينيمرتجي: رادس وش السعد علي جماهير الأهليالأهلي يقتنص فوزا صعبا من الترجي بدوري أبطال إفريقيا.. فيديوفي رادس لنا حكايات .. الأهلي يرسخ العقدة للفرق التونسية في أفريقياطائر رئيس نابولي يشعل حربا مع روماوائل جمعة: الترجي فريق رخو والأهلي استحق الفوز بأكثر من هدفشاهد.. الأهلي يفوز علي الترجي ويتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا

إزالة 42 حالة تعد وزراعة 98 ألف فدان قطن وتوزيع 25 ألف طن أسمدة بكفر الشيخ

   -  
قطن - ارشيفيه

كفر الشيخ – محمد سليمان


أكد المهندس عبد الرافع عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أن حملة مديرية الزراعة تمكنت من إزالة 42 حالة تعد على الأراضى الزراعية على مساحة فدانين بقرى مراكز المحافظة، مؤكداً أنه تم توزيع 25 ألف طن أسمدة من اليوريا، والنترات.

وقال وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، لـ"اليوم السابع"، إن المديرية عقدت عدد من الدورات منها دورة تدريبية عن مركز الشكاوى بقاعة المديرية، وأنه تفقد مواقع تطوير الرى الحقلى بمراكز كفر الشيخ، قلين، دسوق، الرياض، سيدى سالم.

وأضاف عبدالعظيم، تم تسويق 147 ألف طن قمح على مستوى قطاعات المحافظة لـلبنك المصرى الزراعى،وشركة القابضة مطاحن، شركة القابضة صوامع، وتم توزيع على الزراع بالجمعيات الزراعية بالمراكز لجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة تقاوى منها 105 أطنان ذرة، وتقاوى ألفين طن أرز، وتم زراعة المحاصيل الصيفية على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية منهت 19 ألف فدان أرز بدار، وشتل 10 أفدنة، وزراعة 14 ألف فدان ذرة بيضاء، و8 آلاف فدان ذرة صفراء، وتم حصاد 96 ألف فدان بنجر.
وأكد وكيل وزارة الزراعة، تم زراعة 98 ألف فدان قطن بجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة، منهم 61 ألف فدان ائتمان، و9 آلاف فدان قطن إصلاح،و22 ألف فدان مراقبة، وفدان بالأراض الجديدة، كما تم توزيع على الزراع بالجمعيات الزراعية بالمراكز لجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة بذرة قطن أكثر من 18 ألف إردب حتى يوم 16 مايو 2018.

وقال عبدالعظيم، تم علاج 3 آلاف فدان من القطن المنزرع من الآفات الأولى على جميع قطاعات المحافظة الزراعية" ودودة قارضة وتربس ومن وكارس وجاسيد ووحفار وفقس ولطع" وتم تطهير 80 كيلومترا مراوى، و77 كيلومترا مصارف.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة