حول العالم في 24 ساعة: "شكري" يتوجه إلى السعودية حاملًا رسالة من السيسي إلى الملك سلمانفيديو.. "إعلام المصريين" تنتج فيلماً وثائقيا عن إنجازات الرئيس السيسىالقنصل العام في سيدني يشارك في احتفال الجالية المصرية بأعياد السادس من أكتوبرالنيابة العامة تأمر بجرد كافه الأرصدة بمكتب بريد قليوب وفحص الملف الوظيفى للمتوفيانإحباط تهريب ألف قرص "كبتاجون" مخدر إلى خارج البلاد داخل لفافات غذاء النحلتعليم البحيرة تحيل مديرة مدرسة التحرير بدمنهور للتحقيق لإهانتها 3 طلابموعد مباراة الزمالك والانتاج الحربى اليوم الثلاثاء 23 / 10 / 2018 فى كأس مصر والقنوات الناقلةلا تضربوا أطفالكم خشية إصابتهم بهذا المرض الخطير عند البلوغبعد ارتفاع أسعارها.. الطريقة الأمثل لحفظ البطاطس لأطول مدة21 ديسمبر.. أخر موعد لسداد المتأخرات على الوحدات السكنية والمحال دون غراماتجامعة مطروح: شراء ماكينة تصحيح الامتحانات وإنشاء مركز للقياس والتقويم لتحديد القواعدجامعة مطروح: نتعاون مع وزارة الصحة لتطبيق مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي"اليوم.. محاكمة متهمي "تنظيم بيت المقدس الإرهابي"اليوم.. الحكم على 3 متهمين في قضية "داعش الشرقية"اليوم.. محاكمة 5 متهمين بخطف وقتل مواطن في دار السلاممحافظ الاسكندرية: 700 ألف شخص شاركوا فى مبادرة القضاء على فيروس "سى"حمادة صدقي: بيراميدز فريق "خفيف" ولا يمكن التكهن ببطل الدوريوزير الأوقاف: الإقبال الكثيف على مراكز الثقافة الإسلامية بشمال سيناء يعكس حالة الأمن والأمانرئيس الأوبرا: بدأت التحضير لمهرجان الموسيقى العربية فور توليتي منصبي الجديد| صوربعد إلغاء زفافها ودخولها المستشفى.. ريهام سعيد: "مي حلمي اتكسر قلبها وخاطرها"

إزالة 42 حالة تعد وزراعة 98 ألف فدان قطن وتوزيع 25 ألف طن أسمدة بكفر الشيخ

   -  
قطن - ارشيفيه

كفر الشيخ – محمد سليمان


أكد المهندس عبد الرافع عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أن حملة مديرية الزراعة تمكنت من إزالة 42 حالة تعد على الأراضى الزراعية على مساحة فدانين بقرى مراكز المحافظة، مؤكداً أنه تم توزيع 25 ألف طن أسمدة من اليوريا، والنترات.

وقال وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، لـ"اليوم السابع"، إن المديرية عقدت عدد من الدورات منها دورة تدريبية عن مركز الشكاوى بقاعة المديرية، وأنه تفقد مواقع تطوير الرى الحقلى بمراكز كفر الشيخ، قلين، دسوق، الرياض، سيدى سالم.

وأضاف عبدالعظيم، تم تسويق 147 ألف طن قمح على مستوى قطاعات المحافظة لـلبنك المصرى الزراعى،وشركة القابضة مطاحن، شركة القابضة صوامع، وتم توزيع على الزراع بالجمعيات الزراعية بالمراكز لجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة تقاوى منها 105 أطنان ذرة، وتقاوى ألفين طن أرز، وتم زراعة المحاصيل الصيفية على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية منهت 19 ألف فدان أرز بدار، وشتل 10 أفدنة، وزراعة 14 ألف فدان ذرة بيضاء، و8 آلاف فدان ذرة صفراء، وتم حصاد 96 ألف فدان بنجر.
وأكد وكيل وزارة الزراعة، تم زراعة 98 ألف فدان قطن بجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة، منهم 61 ألف فدان ائتمان، و9 آلاف فدان قطن إصلاح،و22 ألف فدان مراقبة، وفدان بالأراض الجديدة، كما تم توزيع على الزراع بالجمعيات الزراعية بالمراكز لجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة بذرة قطن أكثر من 18 ألف إردب حتى يوم 16 مايو 2018.

وقال عبدالعظيم، تم علاج 3 آلاف فدان من القطن المنزرع من الآفات الأولى على جميع قطاعات المحافظة الزراعية" ودودة قارضة وتربس ومن وكارس وجاسيد ووحفار وفقس ولطع" وتم تطهير 80 كيلومترا مراوى، و77 كيلومترا مصارف.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة