المحرمون من التصويت في انتخابات حزب التجمعسهر الصايغ: أنا دكتورة أسنان وعندي ضب.. فيديوآيتن عامر تكشف عن طبيعة عملها قبل دخول مجال الفن"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربيةمياه قنا: تطهير وإزالة الحشائش من برك الأكسدة بمنطقة قفط الصناعية (صور)حريق هائل يلتهم ورشة نجارة في «أبوكبير» بالشرقية (صور)حبس عامل بصيدلية يتاجر في الأقراص المخدرة بشرم الشيخ

إزالة 42 حالة تعد وزراعة 98 ألف فدان قطن وتوزيع 25 ألف طن أسمدة بكفر الشيخ

   -  
قطن - ارشيفيه

كفر الشيخ – محمد سليمان


أكد المهندس عبد الرافع عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أن حملة مديرية الزراعة تمكنت من إزالة 42 حالة تعد على الأراضى الزراعية على مساحة فدانين بقرى مراكز المحافظة، مؤكداً أنه تم توزيع 25 ألف طن أسمدة من اليوريا، والنترات.

وقال وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، لـ"اليوم السابع"، إن المديرية عقدت عدد من الدورات منها دورة تدريبية عن مركز الشكاوى بقاعة المديرية، وأنه تفقد مواقع تطوير الرى الحقلى بمراكز كفر الشيخ، قلين، دسوق، الرياض، سيدى سالم.

وأضاف عبدالعظيم، تم تسويق 147 ألف طن قمح على مستوى قطاعات المحافظة لـلبنك المصرى الزراعى،وشركة القابضة مطاحن، شركة القابضة صوامع، وتم توزيع على الزراع بالجمعيات الزراعية بالمراكز لجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة تقاوى منها 105 أطنان ذرة، وتقاوى ألفين طن أرز، وتم زراعة المحاصيل الصيفية على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية منهت 19 ألف فدان أرز بدار، وشتل 10 أفدنة، وزراعة 14 ألف فدان ذرة بيضاء، و8 آلاف فدان ذرة صفراء، وتم حصاد 96 ألف فدان بنجر.
وأكد وكيل وزارة الزراعة، تم زراعة 98 ألف فدان قطن بجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة، منهم 61 ألف فدان ائتمان، و9 آلاف فدان قطن إصلاح،و22 ألف فدان مراقبة، وفدان بالأراض الجديدة، كما تم توزيع على الزراع بالجمعيات الزراعية بالمراكز لجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة بذرة قطن أكثر من 18 ألف إردب حتى يوم 16 مايو 2018.

وقال عبدالعظيم، تم علاج 3 آلاف فدان من القطن المنزرع من الآفات الأولى على جميع قطاعات المحافظة الزراعية" ودودة قارضة وتربس ومن وكارس وجاسيد ووحفار وفقس ولطع" وتم تطهير 80 كيلومترا مراوى، و77 كيلومترا مصارف.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة