الأرصاد السعودية: اعصار ميكونو يدخل الأراضي العمانية.. غدابيان من ممدوح عباس للرد على مرتضى منصورالمقاولون العرب يتعاقد مع مدافع كوكاكولا مقابل مليون جنيهكوبر يسمح للجالية المصرية بحضور مران الفراعنة بالكويتالزمالك: الشناوى يبدأ فترة التأهيل بعد شهر رمضاناعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم الخميسصور.."شاهد أكبر فانوس رمضانى فى العالم" ارتفاعه يصل لـ 16 طابق بالإسكندريةضبط 187 قضية مخدرات في حملة بالمحافظات خلال 24 ساعةحصاد 100 ألف فدان من محصول البنجر في كفر الشيخصور.. يا بركة رمضان.. أهالى أبيس على مائدة إفطار برنامج الغارمينندوة "رمضان ومحبة الأوطان" بالهناجر.. الإثنينالجمعيات الزراعية بكفر الشيخ توزع 25 ألف طن أسمدة على المزراعين"مصر للطيران" تقدم تخفيض 30% على تذاكر برلينتوقف أعمال الفرز في لجنة نقابة عمال الشباب والرياضة ببورسعيدزراعة "كفر الشيخ" تعلن تسويق 149 ألف طن قمحمدير أمن الإسماعيلية يتابع تأمين انتخابات النقابات العمالية"مصر للطيران" تنقل 4 آلاف معتمر للأراضي المقدسةزراعة أكثر من 122 ألف فدان أرز و35 ألف ذرة في كفر الشيخضبط 32 كيلو حشيش وبانجو في حملات أمنية بالمحافظاتالزمالك يتعاقد مه لاعب اليد يحيى الدرع

إزالة 42 حالة تعد وزراعة 98 ألف فدان قطن وتوزيع 25 ألف طن أسمدة بكفر الشيخ

   -  
قطن - ارشيفيه

كفر الشيخ – محمد سليمان


أكد المهندس عبد الرافع عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أن حملة مديرية الزراعة تمكنت من إزالة 42 حالة تعد على الأراضى الزراعية على مساحة فدانين بقرى مراكز المحافظة، مؤكداً أنه تم توزيع 25 ألف طن أسمدة من اليوريا، والنترات.

وقال وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، لـ"اليوم السابع"، إن المديرية عقدت عدد من الدورات منها دورة تدريبية عن مركز الشكاوى بقاعة المديرية، وأنه تفقد مواقع تطوير الرى الحقلى بمراكز كفر الشيخ، قلين، دسوق، الرياض، سيدى سالم.

وأضاف عبدالعظيم، تم تسويق 147 ألف طن قمح على مستوى قطاعات المحافظة لـلبنك المصرى الزراعى،وشركة القابضة مطاحن، شركة القابضة صوامع، وتم توزيع على الزراع بالجمعيات الزراعية بالمراكز لجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة تقاوى منها 105 أطنان ذرة، وتقاوى ألفين طن أرز، وتم زراعة المحاصيل الصيفية على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية منهت 19 ألف فدان أرز بدار، وشتل 10 أفدنة، وزراعة 14 ألف فدان ذرة بيضاء، و8 آلاف فدان ذرة صفراء، وتم حصاد 96 ألف فدان بنجر.
وأكد وكيل وزارة الزراعة، تم زراعة 98 ألف فدان قطن بجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة، منهم 61 ألف فدان ائتمان، و9 آلاف فدان قطن إصلاح،و22 ألف فدان مراقبة، وفدان بالأراض الجديدة، كما تم توزيع على الزراع بالجمعيات الزراعية بالمراكز لجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة بذرة قطن أكثر من 18 ألف إردب حتى يوم 16 مايو 2018.

وقال عبدالعظيم، تم علاج 3 آلاف فدان من القطن المنزرع من الآفات الأولى على جميع قطاعات المحافظة الزراعية" ودودة قارضة وتربس ومن وكارس وجاسيد ووحفار وفقس ولطع" وتم تطهير 80 كيلومترا مراوى، و77 كيلومترا مصارف.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة