الخميس.. انطلاق معرض "إيجي ميد برو" للمنتجات الطبيةالاتحاد السكندري يواجه بتروجيت اليوم بحثا عن المربع الذهبيفرحة العمال ببدء التشغيل التجريبي لأولى محطات مترو مصر الجديدة (فيديو)أمان محمد رئيسا لعلوم الحياة بنقابة العلميينتحرير 95 مخالفة تموينية متنوعة بالقاهرةضبط 111 مخالفة تموينية متنوعة في أسيوط«الإداري» تنظر اليوم دعوى إلغاء زيادة أسعار تذاكر المتروصحة البرلمان تستمع لخطة هالة زايد لمواجهة المشكلاتوزير النقل: دراسة زيادة سعر التذكرة بعد افتتاح مترو مصر الجديدة.. صورإكرامي: سعد سمير كان واسطة رمضان صبحي للزواج من حبيبة (فيديو)"جوتيريش": نشعر بانزعاج شديد بعد تأكيد وفاة جمال خاشقجيحماقي ودنيا سمير غانم يغنيان دويتو «لهفة» في حفل زفاف شيماء سيف (فيديو)عودة المياه تدريجيا بعد أعمال ربط الشبكات بشبرا الخيمةاليوم.. النطق بالحكم في قضية تفجير مدرعة شرطة بني مزارمصرع طفلين في تصادم سيارة ولودر بالشرقيةرئيس جامعة أسوان: مركز لتدريب أعضاء هيئة التدريس على أحدث نظم القياس والتقويمالعلمين تحتفل بالذكرى الـ 76 للحرب العالمية الثانيةالفصائل الفلسطينية.. «إخوة أعداء» في مواجهة المحتل (تقرير)فلسطينيّو 48.. المُقاومة داخل «الخط الأخضر»عرّاب الخراب في فلسطين.. الجذور التاريخية للانحياز الأمريكي لإسرائيل

بالصور.. شرطة السياحة تضبط تاجر وبحوزته 21 قطعة أثرية بالمنيا

-  

كتب - علاء عمران:

تمكنت الإداره العامه لشرطة السياحة والآثار، من ضبط "خالد.م"، 41 سنىة، تاجر وصاحب محل موبيليا، مقيم ملوي المنيا، وبحوزته عدد من القطع الأثرية.

كانت البداية عندما وردت معلومات للواء دكتور هشام قدري -مدير مباحث السياحة والآثار بحيازته لبعض القطع الأثرية بقصد الاتجار فيها.

وبالعرض على اللواء جمال سلطان مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين قام بوضع خطة عمل تتضمن في إحداهم بنودها استهداف متاجري وحائزي القطع الأثريه والقائمين بالحفر خلسه للتنقيب عن الآثار وضبطهم كخطوه استباقيه وضبط المتهم.

وعقب تقنين الإجراءت واستصدار إذن من النيابة العامة لتفتيش منزله تم ضبطه وبحوزته 21 قطعه أثرية عبارة عن تمثال من الخشب للمعبود باست وتمثال من البورسلين الأزرق للمعبود حربو قراط وتمثال من الحجر الجيري على هيئة كبش وتمثال من الفيانس لقط وتمثال لفرس النهر وتمثال من الفيانس لأكل النمل وكذا عدة تمثايل أخرى.

وبعرض تلك المضبوطات على لجنة من مفتشي أثار المنيا أفادت بأثريتها، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء مصطفى نسي -مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار -وزير الداخلية بضروره قيام كل أجهزه الوزارة المعنية بمكافحة الجريمه بشتي صورها والحفاظ على ثروات البلاد ومكافحة سرقات الآثار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة