التضامن تنفي تعذيب مسنين في دار رعاية بالإسكندريةنقيب المهندسين: أحترم الصحفيين.. ولم أصدر قرارا بمنعهم من تغطية شئون النقابةلو أنت شخصية مزاجية؟.. 3 اضطرابات نفسية تهددكحصاد الصحة.. لمريض النقرس اعرف تاكل إيه من اللحمة فى العيد.. وتناول البروكلى يحمى طفلتك من الإصابة بسرطان الثدىجامعة الأزهر: استقبلنا 132 حالة مرضية تنفيذا لمبادرة الرئيسمحافظ الدقهلية للمواطنين: سعر اللحمة 75 جنيها.. "محدش يدفع جنيه زيادة"وفد من أئمة أسوان في زيارة لمجزر "أبي سمبل" للاطمئنان على رؤوس الأضاحيمحافظ بني سويف: فتح 17 مجزرا أمام الأهالي بالمجان طوال أيام عيد الأضحىوزير التعليم العالي يزور المجمع النظري بالإسكندرية لتفقد أعمال الصيانةحفل لتكريم حفظة القرآن الكريم بمركز العدوة في المنيامحافظ كفر الشيخ: حظر بيع أراضي "الأوقاف" إلا بعد الرجوع للمحافظةإحالة ضابطين و4 أمناء شرطة لمحكمة الجنايات بتهمة القتلالحكومة تعلن عدم صحة شائعات تحريك أسعار تذاكر قطارات عيد الأضحىسفير بريطانيا: ندعم السيسي في الإصلاح الاقتصادي ومحاربة التطرفالنائب العام يحيل المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس إلى المحاكمة العاجلةرئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم : ارتكبت خطأ في أزمة أوزيلوزير التعليم يكرم المخترع الصغير محمد وائلجدول لتقسيم أعمال العبادة يوم عرفةإصابة 15 عاملا فى انقلاب ميكروباص على طريق 36 فى الإسماعيليةوزيرة التضامن: ندرس منع مديني النفقة من السفر

بالصور.. شرطة السياحة تضبط تاجر وبحوزته 21 قطعة أثرية بالمنيا

-  

كتب - علاء عمران:

تمكنت الإداره العامه لشرطة السياحة والآثار، من ضبط "خالد.م"، 41 سنىة، تاجر وصاحب محل موبيليا، مقيم ملوي المنيا، وبحوزته عدد من القطع الأثرية.

كانت البداية عندما وردت معلومات للواء دكتور هشام قدري -مدير مباحث السياحة والآثار بحيازته لبعض القطع الأثرية بقصد الاتجار فيها.

وبالعرض على اللواء جمال سلطان مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين قام بوضع خطة عمل تتضمن في إحداهم بنودها استهداف متاجري وحائزي القطع الأثريه والقائمين بالحفر خلسه للتنقيب عن الآثار وضبطهم كخطوه استباقيه وضبط المتهم.

وعقب تقنين الإجراءت واستصدار إذن من النيابة العامة لتفتيش منزله تم ضبطه وبحوزته 21 قطعه أثرية عبارة عن تمثال من الخشب للمعبود باست وتمثال من البورسلين الأزرق للمعبود حربو قراط وتمثال من الحجر الجيري على هيئة كبش وتمثال من الفيانس لقط وتمثال لفرس النهر وتمثال من الفيانس لأكل النمل وكذا عدة تمثايل أخرى.

وبعرض تلك المضبوطات على لجنة من مفتشي أثار المنيا أفادت بأثريتها، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء مصطفى نسي -مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار -وزير الداخلية بضروره قيام كل أجهزه الوزارة المعنية بمكافحة الجريمه بشتي صورها والحفاظ على ثروات البلاد ومكافحة سرقات الآثار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة