الأرصاد السعودية: اعصار ميكونو يدخل الأراضي العمانية.. غدابيان من ممدوح عباس للرد على مرتضى منصورالمقاولون العرب يتعاقد مع مدافع كوكاكولا مقابل مليون جنيهكوبر يسمح للجالية المصرية بحضور مران الفراعنة بالكويتالزمالك: الشناوى يبدأ فترة التأهيل بعد شهر رمضاناعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم الخميسصور.."شاهد أكبر فانوس رمضانى فى العالم" ارتفاعه يصل لـ 16 طابق بالإسكندريةضبط 187 قضية مخدرات في حملة بالمحافظات خلال 24 ساعةحصاد 100 ألف فدان من محصول البنجر في كفر الشيخصور.. يا بركة رمضان.. أهالى أبيس على مائدة إفطار برنامج الغارمينندوة "رمضان ومحبة الأوطان" بالهناجر.. الإثنينالجمعيات الزراعية بكفر الشيخ توزع 25 ألف طن أسمدة على المزراعين"مصر للطيران" تقدم تخفيض 30% على تذاكر برلينتوقف أعمال الفرز في لجنة نقابة عمال الشباب والرياضة ببورسعيدزراعة "كفر الشيخ" تعلن تسويق 149 ألف طن قمحمدير أمن الإسماعيلية يتابع تأمين انتخابات النقابات العمالية"مصر للطيران" تنقل 4 آلاف معتمر للأراضي المقدسةزراعة أكثر من 122 ألف فدان أرز و35 ألف ذرة في كفر الشيخضبط 32 كيلو حشيش وبانجو في حملات أمنية بالمحافظاتالزمالك يتعاقد مه لاعب اليد يحيى الدرع

القضاء الإداري يؤيد قرار البنك المركزي بشطب قيد شركة صرافة لمخالفتها القانون

-  

كتب -محمود الشوربجي:

أيدت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، اليوم الخميس، قرار البنك المركزي بإلغاء الترخيص لشركة صرافة وشطب قيدها من سجلات البنك المركزي، وقضت برفض الدعوى المقامة من رئيس مجلس إدارة شركة الصرافة.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، أن المادة (114) من قانون البنك المركزي تنص على أن "لمحافظ البنك المركزي أن يرخص بالتعامل في النقد الأجنبي لشركات الصرافة والجهات المرخص لها بهذا التعامل طبقاً لأحكام هذا القانون، ويحدد مجلس إدارة البنك قواعد وإجراءات هذا التعامل".

وأضافت المحكمة، أن لمحافظ البنك المركزي في حالة مخالفة أي من هذه الشركات أو الجهات للقواعد والإجراءات المشار إليها، إيقاف الترخيص لمدة لا تجاوز سنة، وفى حالة تكرار المخالفة يكون له الحق في إلغاء الترخيص، وشطب القيد من السجل.

وتبين للمحكمة أنه سبق صدور قرارات محافظ البنك المركزي، بإيقاف الترخيص الصادر للشركة المدعية لمدد تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر لما ثبت في حقها من خلال التفتيش عليها ومحاضر إثبات الحالة المعد في هذا الشأن، كما تم إنذارها أكثر من مرة بضرورة تواجد مدير تنفيذي معتمد بالشركة طوال فترة العمل والالتزام بالضوابط الرقابية لمكافحة عمليات غسل الأموال، وكذا الالتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لعمل شركات الصرافة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة