شاهد.. روجينا ولبلبة بإطلالة مختلفة في الجونةرامي صبري يهنئ الشعب السعوديشاهد ..محمود حجازي يخوض مغامرة الغوص لأول مرة مع أسماتعاون بين"البريد المصرى"و"الأردني"في التجارة الالكترونيةوتحويل الاموالإحالة قرار حبس محافظ الإسكندرية إلى القضاء الإداريإحالة جثة «تلميذ الفسحة» بالدقهلية إلى الطب الشرعيانتهت في الكونفدرالية - إنيمبا (5) رايون سبورت (1)رئيس جامعة جنوب الوادي يشارك في مهرجان الدراجات الهوائيةانطلاق العام الدراسي الجديد بجامعة سوهاجمحافظ الدقهلية يتفقد عددا من المدارس بمدينة المنصورةتوزيع 500 حقيبة على 5 مراكز بسوهاجمجلس عمداء طاريء بجامعة المنيارئيس الوزراء يتفقد مدارس الرعاية المتكاملة بأسيوطموعد حفل اختيار أفضل لاعب في العالم والقنوات الناقلةحقيقة استقدام طاقم مغربي لإدارة لقاء بيراميدز والزمالكمزايدة علنية لرعاية قميص منتخب مصر قريباآس الإسبانية عن مباراة ريال مدريد وإسبانيول: انتصار الفار.. فيديو وصورفيديو.. راغب علامة يهدى أغنية "توأم روحى" لابنه خالدمارشميلو: "أغنيتى مع عمرو دياب المفضلة لدى.. واعتبرها قصة حب"بيونسيه قد تحاكم بسبب "مقتل قطة".. اعرف التفاصيل

القضاء الإداري يؤيد قرار البنك المركزي بشطب قيد شركة صرافة لمخالفتها القانون

-  

كتب -محمود الشوربجي:

أيدت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، اليوم الخميس، قرار البنك المركزي بإلغاء الترخيص لشركة صرافة وشطب قيدها من سجلات البنك المركزي، وقضت برفض الدعوى المقامة من رئيس مجلس إدارة شركة الصرافة.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، أن المادة (114) من قانون البنك المركزي تنص على أن "لمحافظ البنك المركزي أن يرخص بالتعامل في النقد الأجنبي لشركات الصرافة والجهات المرخص لها بهذا التعامل طبقاً لأحكام هذا القانون، ويحدد مجلس إدارة البنك قواعد وإجراءات هذا التعامل".

وأضافت المحكمة، أن لمحافظ البنك المركزي في حالة مخالفة أي من هذه الشركات أو الجهات للقواعد والإجراءات المشار إليها، إيقاف الترخيص لمدة لا تجاوز سنة، وفى حالة تكرار المخالفة يكون له الحق في إلغاء الترخيص، وشطب القيد من السجل.

وتبين للمحكمة أنه سبق صدور قرارات محافظ البنك المركزي، بإيقاف الترخيص الصادر للشركة المدعية لمدد تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر لما ثبت في حقها من خلال التفتيش عليها ومحاضر إثبات الحالة المعد في هذا الشأن، كما تم إنذارها أكثر من مرة بضرورة تواجد مدير تنفيذي معتمد بالشركة طوال فترة العمل والالتزام بالضوابط الرقابية لمكافحة عمليات غسل الأموال، وكذا الالتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لعمل شركات الصرافة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة