في انتخابات العمال.. «القيادات القديمة» و«التزكية» تسيطران على المشهدالبابا تواضروس: أحوال المسيحيين هادئة.. والصوت الأرثوذكسي له تأثيرهوزير الدفاع يصدق على لجنة لتسوية المواقف التجنيدية لأبناء مطروحكبير مستشاري دونالد ترامب يصل القاهرة لبحث مستجدات المنطقةيحمل ميداليتي 25 يناير و30 يونيو.. من قائد القوات الجوية الجديد؟عمليات الثانوية بالغربية: لاشكاوى من امتحان التفاضل والتكاملضبط طالب سرّب امتحان التفاضل والتكامل في المنوفيةضبط عاطل بحوزته تمثال يشتبه في أثريته بالفيومجامعة الإسكندرية تعلن عن 35 منحة دراسات عليا لطلاب دول حوض النيلارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالشرقية بسبب "التفاضل".. ووكيل التعليم: محاولة فاشلة لتسريب الامتحان22 سفينة إجمالي حركة سفن الحاويات والبضائع بموانئ بورسعيدتحرير 26 محضر إشغال طريق بمغاغة في المنيافرص مجانية لتدريب الشباب على الصناعات الحرفيةضبط 8 قضايا تموينية للمخابز والمحال المخالفة في مرسى مطروحنجاة 41 سائحا ألمانيا من حريق "أتوبيس" في قناالسيسي يطالب رئيس "إيني" بالالتزام بالجدول الزمني لتطوير حقل "ظُهر"في بيان شديد اللهجة.. "بريزنتيشن": نتعرض لحملات ممولة ومشبوهةمصر تضمن الفوز بـ 160 مليون جنيه على الرغم من توديع المونديالمصرع طالب سقط عليه سور عقار قديم غرب الإسكندريةرئيس «أمن الدولة» الأسبق: عرضت مذكرة على العادلي تتنبأ بتكرار أحداث تونس.. وتوقعنا 3 سيناريوهات

وزير القوى العاملة يتفقد قبول طلبات المرشحين للانتخابات العمالية باليوم الثاني

   -  

كتبت- مروة شوقي:

شهد اليوم الثاني لقبول طلبات الترشح للانتخابات النقابية العمالية في مرحلتها الأولى، على مستوى مديريات القوى العاملة بالمحافظات، إقبالًا طفيفًا على مستوى اللجان النقابية التابعة لـ 12 تصنيفًا نقابياً، نظرًا لتصادفه مع أول أيام رمضان.

وأظهرت الأرقام الأولية في بعض مديريات القوى العاملة بالمحافظات - وفق للبيان الصادر اليوم الخميس - أن عدد المرشحين لا يقل عن 10 آلاف متقدم، حيث تستعلم المديريات حالياً إلكترونيا عن المتقدمين، تمهيدًا لموافاة غرفة العمليات بالوزارة بالأرقام النهائية للمرشحين عقب انتهاء موعد قبول أوراقهم اليوم، في الساعة الخامسة مساءً، وتسجيلهم على النظام.

وتفقد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عملية سير التقدم للترشح، وذلك بقاعة الفروسية بإستاد القاهرة الرياضي، باعتبارها المكان المخصص لمديرية القوى العاملة بالقاهرة، مطمئنًا على سير الأوضاع دون أي مشكلات أو معوقات، مؤكدًا ضرورة تلافي أية أخطاء قد ظهرت أولًا بأول.

ووجه الوزير جميع القائمين على استلام أوراق المتقدمين بضرورة التيسير عليهم والمرونة الكاملة في إنهاء الإجراءات مع الالتزام بالحيادية والمساواة بين جميع المتقدمين بطلبات الترشح.

وأعرب سعفان، في تصريحات صحفية على هامش الزيارة، عن أمله في أن تفرز الانتخابات العمالية عن تنظيم نقابي قوي يعبر عن العمال المصريين، ويعود بالإيجاب على الإنتاج.

ومن المقرر إعلان أسماء المرشحين، غدًا الجمعة، على أن يتم تقديم الطعون والبت فيها يومي 19 و20 مايو الجاري، وإعلان الكشوف النهائية 21 من نفس الشهر للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها، و22 مايو لباقي لجان المرحلة الأولى، بحيث تجري الانتخابات على التوالي يومي 23 و24 من نفس الشهر، تحت إشراف قضائي، وإيداع الأوراق يومي 25 و26 مايو 2018، ونفس المواعيد لانتخابات عضوية مجالس إدارة الشركات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة