اليوم.. الحمام يستضيف كفر الشيخ في دوري المظاليمضبط 25 قضية تموينية متنوعة بأسوانضبط 528 مخالفة مرورية متنوعة بأسوان ..صورتوقعات الأبراج: فرصة جيدة لـ"السرطان" وبعض المشاكل لـ"العذراء"الرئيس السيسي يفتتح عددًا من مشروعات الصحة والتعليم.. أبرز عناوين صحف اليومبالفيديو| عبير صبري ترد على زوجها على الهواء: "5 دقائق بالظبط وهنزل"الأهلي يدخل اليوم معسكر مغلق استعداداً لمواجهة حورويابيراميدز يواجه البنزرتى التونسى وديا الإثنين..وأشعة للثلاثى المصاب"الصيادلة": خصومات الصيدليات على أسعار الأدوية تعني أنها غير آمنةبالفيديو| قتيلان ومصاب في عاصفة "آلي" ببريطانياواشنطن: المحادثات النووية مع كوريا الشمالية ستنتهي بحلول 2021البنك الأهلي يضخ 4.3 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري خلال 4 سنواتمحافظ البحر الأحمر يلتقي مستشار الأمم المتحدة لجعل الغردقة مستدامة بيئيا وسياحيابالفيديو| في ذكرى وفاتها.. تحية كاريوكا تروي ذكرياتها مع الفن والحبالفقر يقود مواطنا لسرقة زي مدرسي لابنته: "علشان خاطر متزعلش"بالفيديو| جميل راتب عن الموت: "راحة.. ومش خايف غير من عذاب المرض"انقلاب سيارة نقل محملة بـ53 طن فوسفات في سوهاجتعرف على أقدم مصبغة خيوط بالدرب الأحمر وسر بقاء المهنة حتى الآن ..فيديوتامر حسني يحقق 35 مليون مشاهدة بـ "عيش بشوقك"أهالي بورسعيد يشكون انقطاع المياه الشرب.. ومسؤول: الحل خلال ساعات

وزير التعليم العالي: مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون "الجامعات التكنولوجية"

   -  

كتب- محمد غايات:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وافق على مشروع قانون لإنشاء الجامعات التكنولوجية، لافتا إلى أنه سيوجد 8 جامعات تكنولوجية في مصر، وتم بدء العمل في 3 جامعات بالقاهرة الجديدة، وبني سويف، وقويسنا.

وأضاف عبدالغفار، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن مصر تمتلك 45 معهدا تكنولوجيًا، موضحا أنه سيلتحق الحاصلين على الدبلوم الصناعي نظام الـ 3 سنوات ليحصل على دبلوم فوق متوسط، كما سيلتحق الحاصل على دبلوم صناعي نظام الـ 5 سنوات ليحصل على بكالوريوس مهني أو تقني.

وأكد الوزير، أن الحكومة بصدد إنشاء نقابة تكنولوجية لضم خريجي هذه الجامعات والمعاهد، متابعا: هذه الجامعات ستكون تابعة للمجس الأعلى للجامعات وسيكون بها أقسام مثل صناعة الغزل والنسيج، والكهرباء، والسيارات، والكهرباء، وعدد آخر من الصناعات.

كما أشار الدكتور خالد عبدالغفار، إلى أن الجامعات االتكنولوجية تقبل طلاب الثانوية العامة، موضحا أنها جامعات حكومية لها لائحة تنفيذية خاصة بها، وذلك لا يمنع دخول القطاع الخاص في هذا المجال.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة