الإسكان: المشاركة في المعارض الخارجية ساعدت في ترويج العقارالشتاء ينتهي رسميًا مساء اليوم.. وشم النسيم في هذا الموعدفي كتاب لـ"الاستعلامات": مصر وجنوب أفريقيا تكملان ما أرساه عبد الناصر ومانديلانادية هنري: توقيع مذكرة لتطوير كنيسة العذراء مريم بالمعاديانفجار بطارية موبايل لأحد ركاب المترو تعطل حركة الخط الأول بين محطتى الدمرداش وغمرةفى اليوم العالمى للسعادة ..اعرف إزاى تغير مودك فى 3 دقائقبأمر المحكمة.. الطفلة "ديالا" ابنة الفنان عادل السيويبالتفاصيل| "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات قوافل العمل الحر بـ5 محافظات"النقض" تؤجل طعن المحكوم عليهم في "أحداث سوهاج" لـ17 أبريل"الفلاحين" تطالب بمحاكمة رئيس الثروة السمكية المقال لكثرة مخالفاتهنائب رئيس "الضرائب": دورنا تسهيل تطبيق القانونأحمد فهمي ينتهي من تصوير أولى حلقات "الواد سيد الشحات""الوزراء" يوافق على تخصيص أرضي لتوسعة مدرسة وإقامة مسجد بالبحيرةمترو الأنفاق تكشف عن أسباب تأخر قطارات الخط الأول يومي الجمعة والسبت المقبلين .. فيديوالبترول: 4 مشروعات جديدة في قطاع البتروكيماويات بـ 1.5 مليار دولار.. فيديوالأرصاد: الحرارة ما بين 25 و 26 درجة خلال الأيام المقبلة.. فيديوشاهد.. تأبين ضحايا حادث مسجدي نيوزيلنداالبنك الدولي يعلن فوز مشروع الطاقة الشمسية بأسوان على مستوى العالمالصفتي: حصر الأفكار المغلوطة يساعد في القضاء على المتطرفين.. فيديومحمود عنبر: البترول تسعى لاستغلال الفائض من الغاز الطبيعي في صناعة البتروكيماويات

وزير التعليم العالي: مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون "الجامعات التكنولوجية"

   -  

كتب- محمد غايات:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وافق على مشروع قانون لإنشاء الجامعات التكنولوجية، لافتا إلى أنه سيوجد 8 جامعات تكنولوجية في مصر، وتم بدء العمل في 3 جامعات بالقاهرة الجديدة، وبني سويف، وقويسنا.

وأضاف عبدالغفار، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن مصر تمتلك 45 معهدا تكنولوجيًا، موضحا أنه سيلتحق الحاصلين على الدبلوم الصناعي نظام الـ 3 سنوات ليحصل على دبلوم فوق متوسط، كما سيلتحق الحاصل على دبلوم صناعي نظام الـ 5 سنوات ليحصل على بكالوريوس مهني أو تقني.

وأكد الوزير، أن الحكومة بصدد إنشاء نقابة تكنولوجية لضم خريجي هذه الجامعات والمعاهد، متابعا: هذه الجامعات ستكون تابعة للمجس الأعلى للجامعات وسيكون بها أقسام مثل صناعة الغزل والنسيج، والكهرباء، والسيارات، والكهرباء، وعدد آخر من الصناعات.

كما أشار الدكتور خالد عبدالغفار، إلى أن الجامعات االتكنولوجية تقبل طلاب الثانوية العامة، موضحا أنها جامعات حكومية لها لائحة تنفيذية خاصة بها، وذلك لا يمنع دخول القطاع الخاص في هذا المجال.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة