ضبط 8 قضايا تموينية للمخابز والمحال المخالفة في مرسى مطروحنجاة 41 سائحا ألمانيا من حريق "أتوبيس" في قناالسيسي يطالب رئيس "إيني" بالالتزام بالجدول الزمني لتطوير حقل "ظُهر"في بيان شديد اللهجة.. "بريزنتيشن": نتعرض لحملات ممولة ومشبوهةمصر تضمن الفوز بـ 160 مليون جنيه على الرغم من توديع المونديالمصرع طالب سقط عليه سور عقار قديم غرب الإسكندريةرئيس «أمن الدولة» الأسبق: عرضت مذكرة على العادلي تتنبأ بتكرار أحداث تونس.. وتوقعنا 3 سيناريوهاتتفاصيل مثيرة في قتل «قهوجي شبرا» لزوجته.. وشهادة حماه تغير مسار القضيةالقوات اليمنية تستعد للتقدم باتجاه ميناء الحديدةمتحدث "عمال مصر": التوافق على رئيس الاتحاد ضرورة لمنع الانشقاقبرلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن عدم تشغيل مستشفى بكفر شكر منذ 4 سنواتأبرزهم "فيفي عبده وليلى علوي".. وفد الفنانين يصل من روسيا"التعليم": ضبط القائمين على عدد من صفحات الغش للثانوية العامةالثلاثاء القادم ... طرح 40 وحدة سكنيه فى مزاد علنى بالغربيهميركل تعلن عن قرض ميسر بـ100 مليون دولار للأردن لدعم متطلبات صندوق النقدبالتزامن مع مباراة الدنمارك وأستراليا.. أول رواية أسترالية تفوز بـ9 جوائزرسميًا.. مصانع الطوب ترفع أسعارها 45% بعد زيادة الوقودالبترول تتوسع في توصيل الغاز للمنازل لخفض استهلاك أسطوانات البوتاجازكيف ستستفيد السعودية من الإدراج بمؤشر الأسواق الناشئة ؟البترول تبحث مع "إيني" خطة حفر حقل الغاز "نور" في البحر المتوسط

وزير التعليم العالي: مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون "الجامعات التكنولوجية"

   -  

كتب- محمد غايات:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وافق على مشروع قانون لإنشاء الجامعات التكنولوجية، لافتا إلى أنه سيوجد 8 جامعات تكنولوجية في مصر، وتم بدء العمل في 3 جامعات بالقاهرة الجديدة، وبني سويف، وقويسنا.

وأضاف عبدالغفار، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن مصر تمتلك 45 معهدا تكنولوجيًا، موضحا أنه سيلتحق الحاصلين على الدبلوم الصناعي نظام الـ 3 سنوات ليحصل على دبلوم فوق متوسط، كما سيلتحق الحاصل على دبلوم صناعي نظام الـ 5 سنوات ليحصل على بكالوريوس مهني أو تقني.

وأكد الوزير، أن الحكومة بصدد إنشاء نقابة تكنولوجية لضم خريجي هذه الجامعات والمعاهد، متابعا: هذه الجامعات ستكون تابعة للمجس الأعلى للجامعات وسيكون بها أقسام مثل صناعة الغزل والنسيج، والكهرباء، والسيارات، والكهرباء، وعدد آخر من الصناعات.

كما أشار الدكتور خالد عبدالغفار، إلى أن الجامعات االتكنولوجية تقبل طلاب الثانوية العامة، موضحا أنها جامعات حكومية لها لائحة تنفيذية خاصة بها، وذلك لا يمنع دخول القطاع الخاص في هذا المجال.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة