فيديو.. الموسم الثانى من At Home with Amy Sedaris يعود 19 فبرايرطلاب أولى ثانوى يبدأون امتحان الكيمياء ضمن الاختبارات التجريبيةتوقف حركة القطارات في سوهاج بسبب عطل في الجرارشباب ورياضة الغربية تعلن شروط الانضمام إلى حملة سطور في تاريخ وطناليوم.. الأهلي يواجه المقاصة في الدوريالليلة.. مواجهة «ملتهبة» بين الزمالك وبيراميدز ببتروسبورتنقودك سلاحك في الغربة.. 10 خطوات عليك اتباعها قبل سفرك لأي دولة في العالممصرع 7 أشخاص فى حادث تصادم بسبب الشبورة فى البحيرةأحمد رزق يكشف سبب دخوله مجال الفن.. والسر وراء عدم حديثه عن أجره في فيلم الكنزأحمد مجدي: مشهد تكريم الشهداء يؤكد أن مصر ما زالت بخير.. فيديوخالد سليم يكشف تفاصيل خاصة عن حياته الشخصية وبناته.. وسر تسميته بـ بيتهوفنبالصور.. تضامن دمياط تنقذ أسرتين مشردتين من برد الشتاءخصومات 50% لـ منشورات مجمع اللغة العربية فى معرض القاهرة للكتابشيماء سيف وشريف مدكور ضيفا "أنا وبنتى".. الليلةصورة اليوم.. لحظة شروق الشمس على جبل سانت كاترين ما تتعوضشإجراءات صارمة فرضها قانون المرور الجديد على سائقى النقل الثقيل..تعرف عليهابعد ضبط مكملات غذائية مغشوشة.. تعرف على عقوبة المتهمين بقضايا الغش التجارىنور الشربيني تتأهل إلى نهائي بطولة مورجان للإسكواشالسيسى ينيب وزير الرى للمشاركة فى حفل تنصيب رئيس الكونغو الجديدترامب: سألقي خطاب حالة الاتحاد بعد انتهاء الإغلاق الحكومي

دلع جسمك بالقراصيا.. تحسن الرؤية وتقى من أمراض القلب وهشاشة العظام

   -  
فوائد القراصيا

كتبت فاطمة خليل


القراصيا من أنواع الياميش التى يشتهر بها شهر رمضان المبارك، وهى فاكهة البرقوق المجفف وبجانب طعمها الرائع فإن لها العديد من الفوائد الصحية، فهى غنية بالفيتامينات والمعادن بما فى ذلك البوتاسيوم والحديد والريتينول، وفيتامين K والبيتا كاروتين، ومن خلال "دلع جسمك" نتعرف على أهم فوائد القراصيا أو البرقوق المجفف، بحسب موقع food.ndtv.

وتحتوى القراصيا الواحدة بحجم (9.5 جم) على 23 سعرة حرارية و 7.0 جرام ألياف، ويمكن إضافتها على العصائر، كما أن كوب واحد فقط من عصير البرقوق يوفر 87% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين K وأكثر من 20% من فيتامين B و 8% من الكالسيوم و27% من البوتاسيوم.    

    فوائد القراصيا

فوائد القراصيا

                         

فوائد القراصيا
 

 تحسين الرؤية والإبصار
 

البرقوق مصدر جيد لفيتامين أ، وهو ضرورى لتحسين الإبصار،  ويوفر حوالى 3% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ، والأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين أ عرضة للعمى الليلى وجفاف العين وتنكس البقعة الصفراء وإعتام عدسة العين.

 غنية بمضادات الأكسدة
 

وفقاً لدراسة أجرتها جامعة Tufts فى بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية فإن البرقوق المجفف يعتبر من أكثر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، حيث يحتوى على المنجنيز والحديد والفينولاتيات النباتية التى تعمل كمضادات للأكسدة وتساعد على حماية أغشية الخلايا من أضرار الجذور الحرة.

 مفيدة لصحة القلب
 

القراصيا غنية بالبوتاسيوم وهو معدن مهم يضمن الأداء السليم للقلب واستجابة الأعصاب فى جميع أنحاء الجسم، والاستهلاك اليومى للبوتاسيوم يساعد على خفض ضغط الدم ويقلل من مخاطر أمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

 تخفف الإمساك
 

البرقوق يساعد على هضم الطعام بشكل صحيح لتخفيف الإمساك وتنظيم حركة الأمعاء، لأن البرقوق غنى بالألياف والسوربيتول، وتوفر القراصيا 3% من الاستهلاك اليومى الموصى به من الألياف، السوربيتول والسكر الطبيعى الموجود فى البرقوق يعمل كملين، لأنه يسهل حركة الأمعاء.

 الوقاية من هشاشة العظام
 

ثمرة القراصيا (100 جرام) تفى بالمتطلبات اليومية للبورون والبوتاسيوم وهو ما يقوى صحة العظام، وكذلك يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات لذا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.

 تقوى صحة الشعر
 

يمكن أن يؤدى نقص الحديد إلى تساقط الشعر والجفاف وتغير لونه، والقراصيا مصدر جيد للحديد، وهو ما يساهم فى الصحة العامة للشعر.

القراصيا مفيدة لنضارة البشرة
 

الفيتامينات والمعادن الموجودة فى القرصيا تحافظ على صحة الجلد، وتساعد على ابطاء عملية الشيخوخة وتأخير ظهور التجاعيد.



القراصيا
ما هى فوائد القراصيا
قراصيا أو البرقوق المجفف
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة