وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بالتأهل لكأس الأمم الأفريقيةأرمينيا تهين مقدونيا برباعية نظيفة في دوري أمم أوروباهنري يخفى ماركة حذاءه لتفادي أزمة في موناكو بسبب الرعاة.. صورة8 لاعبين بنادي المنيا يشاركون في بطولة الجمهورية للمصارعةشاهد.. تركي آل الشيخ يعود لـ"بيراميدز" ويتراجع عن بيع الناديوزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بالتأهل لكأس الأمم الأفريقيةوزير الرياضة يشيد بأداء الإسكواش المصري فى أوليمبياد الأرجنتينمتحدث الرئاسة: بوتين يقيم مأدبة عشاء غير رسمية تكريما للسيسيمجدي عاشور: الاهتمام بالتجديد في العلوم الشرعية هو واجب الوقتوزير الشئون الدينية بماليزيا يشيد بدور الأوقاف المصريةشركات السياحة تطالب بكشف مفصل عن رواتب العاملينوزير الشئون الإسلامية بسنغافورة يزور مشيخة الأزهرتفاصيل تحويل وكالة قايتباي الأثرية إلى فندق تراثي «صور»ورشة مؤتمر الإفتاء الأولى تناقش إطلاق ميثاق عالمي جامع للفتوىالأسعار الجديدة لـ«يومية» المرشد بالمزارات السياحية في أسوانباحث أثري: الفراعنة أول الشعوب احتراما لذوي الاحتياجات الخاصةالديب: «النواب» رفض منح «حماية المستهلك» أي ميزة بالقانون الجديدوائل الإبراشى: العلاقات المصرية الروسية ذات طابع عاطفىالوطنية لحقوق الإنسان: الاختفاء القسري شائعة تروج لها جماعة الإخوانأشرف زكى والفيشاوي ومهنا في عزاء أحمد عبد الوارث

مصطفى رفعت: قانون البحث العلمي سبب التفكير في «اندماج».. فيديو

   -  
قال الدكتور مصطفى رفعت مدير مكتب التعاون الدولي وعضو اللجنة التنفيذية بمبادرة اندماج، وأستاذ بكلية هندسة جامعة عين شمس إن المبادرة تهدف لوجود شراكة مستدامة، من خلال التحاور مع شركاء التنمية في مصر " وزارة الصناعة والبحث العلمي والمؤسسات الأكاديمية". "، ونظر الاحتياجات في المراحل المتزامنة والمتوافقة مستقبليًا.

وأضاف "رفعت"، في لقاء خاص لبرنامج "صباح اون"، المذاع عبر فضائية "اون لايف"، ان كلية الهندسة جامعة عين شمس رائدة في التواصل مع المجتمع الدولي، مؤكدًا على انه تم بناء المبادرة على أسس علمية والاستفادة من طاقات الأفكار لدى الشباب.

وأشار إلى أنه تم التوصل من خلال دراسات مع رجال الصناعة في المدن الصناعية إلى أن هناك تعطش وانتظار لوجود كيان مثل مبادرة اندماج يرعى عملية التطوير والتنمية.

وأشاد بوعي الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بمتطلبات المرحلة القادمة، موضحًا ان مشروع قانون دعم الحوافز والبحث العلمي كان إشارة البدء والانطلاق للتفكير في امكانية وجود تعاون بين جامعة عين شمس ووزارة الصناعة في إطار المبادرة.

جدير بالذكر ان مبادرة "اندماج" التي تم إطلاقها لإنشاء مدينة علمية «واحة التكنولوجيا والابتكار» بتكلفة 12 مليار جنيه، تستهدف ربط مجال البحث العلمي بالصناعة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة