سفيرنا بالأردن: قضية فلسطين تتصدر مباحثات السيسي والملك عبد الله.. فيديومحافظ الغربيه يقرر إغلاق سوبر ماركت لبيعه مواد غذائية منتهية الصلاحية20 مرشح يتنافسون على 4 مقاعد لمجلس إدارة مياه سوهاجعضو المكتب السياسي للحزب الحاكم في فيتنام يصل القاهرةبالصور.. منى محرز تتفقد مشروعات الألبان والتسمين في بني سويف"الصحة" ترفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لاستقبال حالات الإجهاد الحراريوزير القوى العاملة يتابع أولى مراحل الانتخابات العمالية: تؤكد وفاء مصر بالتزاماتها الدولية.. صورافتكاسات رمضان 2018.. "بوكس وبابي هير وشنب أمير كرارة""سبيس إكس" تطلق 7 أقمار صناعية لصالح "ناسا" وإريديومتعاون بين أكبر دولتين ناميتين لتدريب 10 آلاف متخصص في التكنولوجيا«الصحة»: 50 ألف قرار للعلاج على نفقة الدولة بـ126 مليون جنيه خلال أسبوعبالصور.. منة فضالي في أحدث جلسة تصوير بالأصفروكيل "نقل البرلمان" يشيد باستعدادات السكة الحديد لاستقبال عيد الفطربالصور| اكتشاف أثري في صا الحجر بالغربية يرجع للعصر الروماني اليونانيالليلة.. خالد جلال يفتتح برنامج "هل هلالك" في الأوبرا"الصحة" ترفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لاستقبال حالات الإجهاد الحراريروسيا: الجيش السوري ينتهي من تحرير جميع ضواحي دمشقمفتي الديار الفلسطينية يدعو لشد الرحال إلى الأقصىلماذا تواجه قمة كيم وترامب خطر الإلغاء؟محافظة القاهرة: وفرنا وحدات سكنية بالأسمرات لـ5700 أسرة من منشأة ناصر

«الإيجار القديم» عقبة أمام البرلمان.. و«الإسكان» تناقش القانون خارج المجلس

   -  
البرلمان المصري

قال النائب إيهاب منصور عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون "الإيجارات القديمة" يحتاج إلى قرار جريء، لمناقشته تحت قبة البرلمان، نظرا لأنه يمثل عقبة كبيرة أمام البرلمان لما يمثله من وزن كبير لدى الشارع المصري.

وأضاف منصور، في تصريحات لـ"التحرير"، أن اللجنة عقدت العديد من الجلسات -غير الرسمية- للحديث عن القانون، مشيرا إلى أن أزمة القانون طرحت منذ بداية دور الانعقاد الأول، حيث شهدت لجنة الإسكان بعض المناقشات الشفوية حول القانون وتأثيره على الأسر المصرية وعلى العلاقة بين المالك والمستأجر.

وأشار إلى أنه خلال دور الانعقاد الثاني، أعلن أحد النواب أنه تقدم بمشروع قانون "الإيجارات القديمة"، لكن لم يعرض هذا المشروع على اللجنة حتى الآن، مشيرا إلى أنه خلال دور الانعقاد الحالي اتخذ أعضاء اللجنة قرارًا بتأجيل الحديث عن القانون لحين الانتهاء من مشروعات القوانين المعروضة على اللجنة، وكان من بينها قوانين التصالح في مخالفات البناء، والقانون 119، وقانون نقابة المهندسين، وقانون تعويضات المقاولين.

وكشف منصور عن عقد اللجنة عددا من الاجتماعات خارج المجلس خلال الأسبوعين الماضيين، للحديث عن القانون دون التطرق إلى إجراءات رسمية تجاه القانون، مشيرا إلى أن هناك حالة من القلق لدى النواب خشية مناقشة القانون وتأثيرة في الشارع المصري وإمكانية إثارة حالة من السخط لدى قطاع من المواطنين.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه النائب إسماعيل نصر الدين صاحب مشروع قانون الإيجارات القديمة، عن أن لجنة الإسكان بالبرلمان ستناقش مشروع القانون خلال الأيام المقبلة.

وأكد نصر الدين، في تصريحات له أنه حرص فى مشروع القانون على عدم طرد أى من قاطنى الوحدات القديمة، وإيجاد حلول فى إطار الدستور والقانون، كما سيتم مراعاة غير القادرين أيضا، مشيرا إلى عقد الكثير من جلسات الاستماع، والتقى بعدد من المعنيين بهذا القانون للاستماع لمقترحاتهم ورؤيتهم حول هذا الموضوع، كما سيتم عقد جلسات حوار مجتمعى بشأن مشروع القانون حتى يخرج للنور مرضيا لجميع الأطراف.

كان رئيس ائتلاف دعم مصر، محمد السويدي، أكد أن الائتلاف ناقش خلال اجتماع المكتب السياسي الأسبوع الماضي، عددا من التشريعات والقوانين التي سيعمل على خروجها إلى النور، والتي ستثير جدلا واسعا، لكن لا بد من تحقيق العدالة فيها والانتهاء منها، وعلى رأس تلك القوانين قانون الإيجار القديم، وتعديل وإجراء حوارات مجتمعية حوله.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة