القبض على 68 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه في أسبوعالأهلي يبحث عن المربع الذهبي عبر مواجهة المقاصة.. اليومالزمالك وبيراميدز في مواجهة على صدارة الدوري الممتاز.. اليوممؤتمر صحفي بالأهلي لتوقيع عقود استضافة بطولتي إفريقيا للكرة الطائرةرئيس الوزراء يلتقى الرئيس السويسرى لبحث مجالات التعاون المشتركغرق طالب إعدادي بنهر النيل في سوهاجتحرير 752 مخالفة مرورية للسائقين وقائدي المركبات بسوهاجمصرع 10 مواطنين وإصابة 20 في حادث تصادم بالبحيرةإذا زادت فترة حزنك عن هذه المدة عليك الذهاب للطبيبفيديو.. الموسم الثانى من At Home with Amy Sedaris يعود 19 فبرايرطلاب أولى ثانوى يبدأون امتحان الكيمياء ضمن الاختبارات التجريبيةتوقف حركة القطارات في سوهاج بسبب عطل في الجرارشباب ورياضة الغربية تعلن شروط الانضمام إلى حملة سطور في تاريخ وطناليوم.. الأهلي يواجه المقاصة في الدوريالليلة.. مواجهة «ملتهبة» بين الزمالك وبيراميدز ببتروسبورتنقودك سلاحك في الغربة.. 10 خطوات عليك اتباعها قبل سفرك لأي دولة في العالممصرع 7 أشخاص فى حادث تصادم بسبب الشبورة فى البحيرةأحمد رزق يكشف سبب دخوله مجال الفن.. والسر وراء عدم حديثه عن أجره في فيلم الكنزأحمد مجدي: مشهد تكريم الشهداء يؤكد أن مصر ما زالت بخير.. فيديوخالد سليم يكشف تفاصيل خاصة عن حياته الشخصية وبناته.. وسر تسميته بـ بيتهوفن

اتباع نظام غذائى عالى الألياف يحميك من هذه المشكلات الصحية

   -  
الألياف

كتب بيتر إبراهيم


توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يمكن أن يحمي من الأنفلونزا عن طريق تعزيز جهاز المناعة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحثون إن استهلاك كمية أكبر من العناصر الغذائية الموجودة في الشوفان والأرز البني والتوت ، يمكن أن تزيد من استجابة المناعة المضادة للفيروسات في الجسم.

ومن الفوائد الأخرى لنظام غذائي غني بالألياف هى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ، لكن الباحثين يأملون الآن في أن يساعد في مكافحة الإنفلونزا.

وتعد الأنفلونزا من أكثر أنواع العدوى الفيروسية شيوعًا في العالم ، حيث تؤثر على 20٪ من سكان العالم سنويًا.

وقال علماء في جامعة موناش الأسترالية إن مستويات عالية من الألياف الغذائية تقلل من آثار الربو والحساسية على الرئتين بينما تجعل الجسم أكثر مقاومة للفيروسات.

وأضاف الباحثون أن الألياف الغذائية تساعد على الحفاظ على صحة القلب بشكل جيد عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، والذي يعتبر عامل خطر لأمراض القلب.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة