مياة المنوفية تعلن حالة الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى المباركأوقاف الإسكندرية: ارتفاع بيع الصكوك لـ 3102 صك..ولن يسمح لغير المتخصصون لأداء صلاة العيدمحافظ القليوبية يستقبل الأنبا مرقص أسقف شبرا والأنبا مكسيموس أسقف بنهامباشر مؤتمر مرتضى منصور - الزمالك يعلن إيقاف النشاط الرياضيبطرى الأقصر يُعلن فتح المجازر الحكومية مجانًا أيام التشريقمدبولي يتابع تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي بالقليوبيةمدير تعليم بيلا في كفر الشيخ يبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديدأندريه زكى بجنازة الشهيد ملازم أول فادى مدحت: "ضحى بحياته لنعيش نحن"الأثنين.. العرض الخاص لفيلم الديزل بحضور أبطالهاستعدادات عيد الأضحى فى البراجيل.. ضحك ولعب وشوادر فى انتظار حدث سعيدأبرز حقائب اليد فى 2018.. اختارى من 14 تصميما والأسعار تصل لـ4600 يورو"حساسين" يتقدم بطلب إحاطة بعد تراجع الفراعنة 20 مركزًا بصنيف "الفيفا"برلماني يشيد باعتماد قرار نماذج تأسيس شركة الشخص الواحدوفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بمناسبة عيد الأضحىمحافظ كفر الشيخ: منح قروض بدون فوائد لتطوير مراكز الشبابمحافظ بورسعيد يعلن انطلاق مبادرة «هنضف بلدنا» (صور)رئيس أبو رديس يتفقد إنشاء سد وادي سيلاف للحماية من أخطار السيولتطهير شبكات الصرف بالفيوم استعدادا لاستقبال مخلفات الذبح في العيدتوقف حركة قطارات الصعيد بسبب عطل فني في جرار بسوهاج«مياه البحر الأحمر» تطلق حملات للتوعية بمناسبة عيد الأضحى (صور)

اتباع نظام غذائى عالى الألياف يحميك من هذه المشكلات الصحية

   -  
الألياف

كتب بيتر إبراهيم


توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يمكن أن يحمي من الأنفلونزا عن طريق تعزيز جهاز المناعة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحثون إن استهلاك كمية أكبر من العناصر الغذائية الموجودة في الشوفان والأرز البني والتوت ، يمكن أن تزيد من استجابة المناعة المضادة للفيروسات في الجسم.

ومن الفوائد الأخرى لنظام غذائي غني بالألياف هى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ، لكن الباحثين يأملون الآن في أن يساعد في مكافحة الإنفلونزا.

وتعد الأنفلونزا من أكثر أنواع العدوى الفيروسية شيوعًا في العالم ، حيث تؤثر على 20٪ من سكان العالم سنويًا.

وقال علماء في جامعة موناش الأسترالية إن مستويات عالية من الألياف الغذائية تقلل من آثار الربو والحساسية على الرئتين بينما تجعل الجسم أكثر مقاومة للفيروسات.

وأضاف الباحثون أن الألياف الغذائية تساعد على الحفاظ على صحة القلب بشكل جيد عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، والذي يعتبر عامل خطر لأمراض القلب.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة