إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزةمحافظ دمياط يتابع أعمال الرصف بالبلاطات الخرسانية لشوارع المدينةالسفير البريطانى قبل نهائى الأبطال الأوروبى: “عايزينك أسد يا أبو صلاح”صلاح يغادر نهائي أوروبا باكيًا بعد الإصابة فى نهائي دوري الأبطالمحافظ الإسكندرية فى ذكرى العاشر من رمضان: القوات المسلحة ستظل الحصن للشعبسفير أذربيجان :حجم التبادل التجاري وصل إلي 3 مليار دولار ويطالب بخط طيران مباشروزير البيئة يبحث مع أعضاء نقابة العاملين بالنظافة تعديلات قانون المخلفات الثلاثاء القادممقاهي الكويت تمتلئ بالمصريين لمشاهدة محمد صلاح في نهائي كأس أوروباراموس يُصيب محمد صلاح واللاعب يغادر الملعب بالدموع (صور)فضيحة مدوية يكشفها تقرير ديوان المحاسبة عن مئات الالاف من الموظفين الوهميين يتم صرف رواتب لهمالحكومة تعتزم ميكنة 100 خدمة و40 محكمة و10 مكاتب شهر عقارى قبل 2022محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضانأهالي قرية نجريج يشجعون صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا.. صوربعد زيادة الأجور.. نائب يطالب بحزمة تشريعات للحماية الاجتماعيةمحافظ الدقهلية ووزير البيئة يستعرضان خطة توفيق أوضاع مصنع سماد طلخامسلسل رحيم الحلقة 10.. اختطاف زوجة شقيق ياسر جلال"ربع رومي" الحلقة 10 .. عمرو الليثي يستضيف مصطفى خاطر ومحمد سلام.. فيديواعتقال العشرات في مظاهرة بباريس مناهضة لإصلاحات الرئيس الفرنسيعطل فنى فى موقع تويترمحمد صلاح يقود ليفربول للضغط على ريال مدريد في أول 15 دقيقة بنهائي أبطال أوروبا.. فيديو

اتباع نظام غذائى عالى الألياف يحميك من هذه المشكلات الصحية

   -  
الألياف

كتب بيتر إبراهيم


توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يمكن أن يحمي من الأنفلونزا عن طريق تعزيز جهاز المناعة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحثون إن استهلاك كمية أكبر من العناصر الغذائية الموجودة في الشوفان والأرز البني والتوت ، يمكن أن تزيد من استجابة المناعة المضادة للفيروسات في الجسم.

ومن الفوائد الأخرى لنظام غذائي غني بالألياف هى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ، لكن الباحثين يأملون الآن في أن يساعد في مكافحة الإنفلونزا.

وتعد الأنفلونزا من أكثر أنواع العدوى الفيروسية شيوعًا في العالم ، حيث تؤثر على 20٪ من سكان العالم سنويًا.

وقال علماء في جامعة موناش الأسترالية إن مستويات عالية من الألياف الغذائية تقلل من آثار الربو والحساسية على الرئتين بينما تجعل الجسم أكثر مقاومة للفيروسات.

وأضاف الباحثون أن الألياف الغذائية تساعد على الحفاظ على صحة القلب بشكل جيد عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، والذي يعتبر عامل خطر لأمراض القلب.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة