محافظ المنيا يوجه بفحص «طلبات الأكشاك العاجلة» خلال اللقاء الجماهيريوفد شركات أمريكية وكندية يزور «الإنتاج الإعلامي» لبحث فرص الاستثمارالقبض على عصابة لترويج الهيروين في أسيوط بقيادة موظفصلاح عبد الله يدخل "البيت الأبيض""الصندوق الاجتماعى" يدعم أصحاب المشروعات الصغيرة بالسويسمحافظ الأقصر يناقش خطط المشروعات لمؤسسة مصر الخير بقرى المحافظةالمنيا تتعاقد على شراء 60 تروسيكل من "العربية للتصنيع" لجمع القمامةمحافظ أسيوط يطلق مسابقة "أسيوط تتجمل" لاختيار أجمل قرية ومدينةنقابة الأطباء تطالب الأعضاء بتصوير أماكن سكنهم بالمستشفيات وإرسالها للوزارةأستاذ علوم إسلامية يوناني يوصي بالالتزام بضوابط الفتوى حال الظهور الإعلاميناصيف زيتون يحيي حفلًا غنائيًا في ألمانياوزارة التعليم تجري تحقيقات عاجلة مع 27 معلما ارتكبوا مخالفات في دولة البحرينموظف بالبريد زور أوراق لصرف معاشات متوفين والمحكمة تسجنه 5 سنواتضبط 34 سائق لتعاطيهم المواد المخدرة اثناء القيادة بالطرق السريعةبدء محاكمة بديع و46 آخرين بـ"أحداث قسم شرطة العرب"بعد إحالتهم للمحاكمة.. متهمو نبش القبور: نسرق جماجم مجهولى الهوية وضحايا الحوادثالسيطرة على حريق ورشة أحذية فى باب الشعرية دون اصاباتنيابة الشرابية تأمر بحبس عامل تخصص فى سرقة الشققالسجن المشدد 7 سنوات لـ 7متهمين بالسرقة بالإكراه بالتجمعجنايات القاهرة ترفض استئناف المتهم بقتل طالب الرحاب

اتباع نظام غذائى عالى الألياف يحميك من هذه المشكلات الصحية

   -  
الألياف

كتب بيتر إبراهيم


توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يمكن أن يحمي من الأنفلونزا عن طريق تعزيز جهاز المناعة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحثون إن استهلاك كمية أكبر من العناصر الغذائية الموجودة في الشوفان والأرز البني والتوت ، يمكن أن تزيد من استجابة المناعة المضادة للفيروسات في الجسم.

ومن الفوائد الأخرى لنظام غذائي غني بالألياف هى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ، لكن الباحثين يأملون الآن في أن يساعد في مكافحة الإنفلونزا.

وتعد الأنفلونزا من أكثر أنواع العدوى الفيروسية شيوعًا في العالم ، حيث تؤثر على 20٪ من سكان العالم سنويًا.

وقال علماء في جامعة موناش الأسترالية إن مستويات عالية من الألياف الغذائية تقلل من آثار الربو والحساسية على الرئتين بينما تجعل الجسم أكثر مقاومة للفيروسات.

وأضاف الباحثون أن الألياف الغذائية تساعد على الحفاظ على صحة القلب بشكل جيد عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، والذي يعتبر عامل خطر لأمراض القلب.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة