القضاء الإداري يوقف تنفيذ قرار وزيرة السياحة بفرض رسوم على العمرةالصحة تكشف حقيقة خصخصة المستشفيات الحكومية عقب الشراكة مع القطاع الخاصضبط موظف بعدة قنوات فضائية لابتزازه أحد رؤساء الشركاتتأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك فى ” التلاعب بالبورصة” لـ 15 أبريلأمن البحر الأحمر يكشف عاطل ومقاول وسائق وراء مقتل سيدة بطريق الشيخ فضل"مستقبل وطن" ينظم ندوة تثقيفية لمناقشة التعديلات الدستورية بـ"أولاد علام" بالدقيمسئولو "المستشفيات الخاصة": نقف خلف حلم الرئيس لتطوير الرعاية الصحيةنيوزيلندا تعيد افتتاح المسجدين وتسلمهما إلى المجتمع الإسلاميطلاب كفرالشيخ يشاركون في مسابقة "كانجارو" العالمية في الرياضيات| صورتكريم الأمهات المثاليات من العاملين بمستشفيات جامعة طنطا |صورخبير: هذه المشكلة تهدد استدعاء "التوك توك" بواسطة تطبيقات الهواتف الذكيةفى يوم أحد.. هل كان الصحابى مصعب بن عمير يشبه النبى محمد؟مؤتمر صحفي للخطيب ووزير الشباب والرياضة بالأهلي.. الإثنينلاسارتي يحاضر لاعبي الأهلي قبل انطلاق مران اليوموليد سليمان يواصل تدريباته التأهيلية بالأهليحمدي فتحي يواصل تدريباته التأهيلية بالأهليالشناوي يبدأ التدريبات الجماعية لحراس المرمى بالأهليسفير مصر بإسبانيا يهنيء «سويلم وغريب» بالفوز على أمريكا هاتفيًاأجايي وحمودي يؤديان تدريبات تأهيلية بمران الأهليفاجعة الموصل تحرم سكانها فرحة الاحتفال بهزيمة تنظيم داعش في سوريا

بعد طرحها بـ 5 ملايين جنيه .. أسعار "لكزس" في الخارج أقل من نصف الثمن

   -  

كتب - محمود أمين:

كشفت شركة "تويوتا إيجيبت"، مؤخرا عن إطلاق علامة "Lexus" التجارية رسميا في مصر، وتعد "لكزس" ذراع مجموعة "تويوتا" اليابانية المعني بإنتاج وتوزيع السيارات الفارهة.

وكشف وكيل الشركة، عن طرح طرازين هما لكزس LS500 السيدان التي تأتي بمحرك من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر، بقوة 415 حصانا مرتبط بناقل حركة "أوتو مايك" من 10 ناقلات.

أما السيارة الثانية لكزس LX750 رباعية الدفع بمحرك من 8 أسطوانات سعة 5.7 لتر بقوة 362 حصانا.

وكشفت "تويوتا إيجيبت" عن أسعار السيارتين في السوق المصري، حيث ستبدأ أسعار لكزس LS500 من 5 ملايين و750 الف جنيه، بينما يبدأ سعر LX750 رباعية الدفع من 5 ملايين و150 ألف جنيه.

نستعرض الفارق بين سعر السيارة في مصر والأسواق الأخرى وفي مقدمتها السوق ينالأمريكي والسعودي:

LX750

تبدأ أسعار لكزس LX750 في السوق الأمريكي من 85 ألف و380 دولار ( أي ما يعادل مليون و450 ألف جنيه مصري تقريبا).

بينما تبدأ أسعار لكزس LX750 في السوق السعودية من 373 ألف و200 ريال سعودي ( أي ما يعادل مليون و865 ألف جنيه مصري تقريبا).

LS500

تبدأ أسعار لكزس LS500 في السوق الأمريكي من 75 ألف دولار ( أي ما يعادل مليون و 275 ألف جنيه مصري تقريبا).

بينما تبدأ أسعار لكزس LS500 في السوق السعودية من 322 ألف و900 ريال سعودي ( أي ما يعادل مليون و600 ألف جنيه مصري تقريبا).

يذكر أن الحكومة تفرض رسوم جمركية علي السيارات الواردة من الخارج، والتي تتضمن الوارد، القيمة المضافة، الجدول، والتي تختلف باختلاف سعة محرك كل سيارة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة