صور.. وكيل الإدارة التعليمة بدمنهور يزور مدرسة التحرير الابتدائيةمحافظ القاهرة يتفقد عقار شبرا المنهار.. ويوجه بتوفير وحدات بديلة للمتضررينرئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بأسيوط.. غداسان جيرمان يستعد لتوجيه ضربة إلى برشلونةأمريكا تنصف الأبطال الأوليمبيين ذوي الاحتياجات الخاصةوزيرة الصحة تتابع حادث وفاة شخصين واصابة 12 أخرين فى تصادم بالسويساتفاقية تعاون بين جامعتى القاهرة وهيروشيما لتدريس النانوتكنولوجىبدء توافد التلاميذ على مدارس الأقصر وسط تكثيف التواجد الأمني | صورافتتاح المقر الجديد لإدارة شئون القرآن الكريم بالأقصر |صورصلح بين عائلتي "الوهبات والدلين" بالأقصر | صورضبط سيارة نقل محملة بالطوب الأبيض قبل بيعها بالأقصرانطلاق ماراثون "الرياضة أسلوب حياة" بالسنطة | صورتغييران في تشكيل الأهلي المتوقع لـ "حوريا" أحدهما اضطراريمحافظ البحيرة يتفقد مدارس دمنهورمحافظ الفيوم يتفقد عددًا من المدارس في أول يوم دراسةاستجابة للأهالي.. محافظ المنيا يوافق على قبول 118 طالبًا بمدرسة زهرة التجاريةبالصور.. محافظ البحيرة يتفقد 6 مدارس بدمنهورمدير أمن المنيا يوجه بإزالة أي معوقات للعملية التعليميةانطلاق المبادرة القومية للقضاء علي فيروس سي ببنها أكتوبر المقبلارتفاع حصيلة المواجهات المسلحة بطرابلس إلى 106 قتلى

بعد طرحها بـ 5 ملايين جنيه .. أسعار "لكزس" في الخارج أقل من نصف الثمن

   -  

كتب - محمود أمين:

كشفت شركة "تويوتا إيجيبت"، مؤخرا عن إطلاق علامة "Lexus" التجارية رسميا في مصر، وتعد "لكزس" ذراع مجموعة "تويوتا" اليابانية المعني بإنتاج وتوزيع السيارات الفارهة.

وكشف وكيل الشركة، عن طرح طرازين هما لكزس LS500 السيدان التي تأتي بمحرك من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر، بقوة 415 حصانا مرتبط بناقل حركة "أوتو مايك" من 10 ناقلات.

أما السيارة الثانية لكزس LX750 رباعية الدفع بمحرك من 8 أسطوانات سعة 5.7 لتر بقوة 362 حصانا.

وكشفت "تويوتا إيجيبت" عن أسعار السيارتين في السوق المصري، حيث ستبدأ أسعار لكزس LS500 من 5 ملايين و750 الف جنيه، بينما يبدأ سعر LX750 رباعية الدفع من 5 ملايين و150 ألف جنيه.

نستعرض الفارق بين سعر السيارة في مصر والأسواق الأخرى وفي مقدمتها السوق ينالأمريكي والسعودي:

LX750

تبدأ أسعار لكزس LX750 في السوق الأمريكي من 85 ألف و380 دولار ( أي ما يعادل مليون و450 ألف جنيه مصري تقريبا).

بينما تبدأ أسعار لكزس LX750 في السوق السعودية من 373 ألف و200 ريال سعودي ( أي ما يعادل مليون و865 ألف جنيه مصري تقريبا).

LS500

تبدأ أسعار لكزس LS500 في السوق الأمريكي من 75 ألف دولار ( أي ما يعادل مليون و 275 ألف جنيه مصري تقريبا).

بينما تبدأ أسعار لكزس LS500 في السوق السعودية من 322 ألف و900 ريال سعودي ( أي ما يعادل مليون و600 ألف جنيه مصري تقريبا).

يذكر أن الحكومة تفرض رسوم جمركية علي السيارات الواردة من الخارج، والتي تتضمن الوارد، القيمة المضافة، الجدول، والتي تختلف باختلاف سعة محرك كل سيارة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة