شاهد.. السلطانة هويام تزور الأهراماتكيف ردت "السترات الصفراء" والمعارضة الفرنسية على خطاب ماكرون؟أهم التصريحات في 24 ساعة: سنرفع الحد الأدنى للأجوردحلان: أوافق على حل الدولة الواحدة.. و"أبو مازن" لن يتنحىأمريكا تفرض عقوبات على ثلاثة مسؤولين كوريين شماليينحول العالم في 24 ساعة: اقتحام الاحتلال لوكالة "وفا".. ومظاهرات "السترات الحمراء" في تونس"خاشقجي" و"ترامب" و"بوتين".. أبرز المرشحين لشخصية العام من مجلة "تايم"رويترز: الجامعة العربية تحذر البرازيل من نقل سفارتها للقدس"الجانب المظلم" من بلد الشوكولاتة والساعات!واشنطن وبكين تناقشان خارطة طريق لمحادثات تجارية مقبلةمدرب الأهلي: بدأنا نستعيد الثقةاليوم.. محاكمة طارق النهرى و3 آخرين "بأحداث مجلس الوزراء"طرح فيلم الجريمة The Mule لـ برادلى كوبر فى 17 دولةتعرف على أبرز تفاصيل قانون تشجيع وتنظيم وحدات الطعام المتنقلةالأهلى يُجدد طلبه لضم حمدى فتحى.. وإنبى يرفضالبنطلون الكاروهات موضة هذا الشتاء ... 4 طرق لارتدائهرئيس الوزراء يفتتح اليوم المعرض الأفريقى الأول للتجارة البينيةصور.. مأساة أسرة بالغربية.. الأب مصاب بجلطة والابنة مصابة بشلل رباعىمبنى الأمم المتحدة يجمع بين إيمان أبو طالب وبطرس غالى.. اعرف التفاصيلطبيب ومصمم أزياء وأديبة مع شريف مدكور بـ"4 شارع شريف".. اليوم

بعد طرحها بـ 5 ملايين جنيه .. أسعار "لكزس" في الخارج أقل من نصف الثمن

   -  

كتب - محمود أمين:

كشفت شركة "تويوتا إيجيبت"، مؤخرا عن إطلاق علامة "Lexus" التجارية رسميا في مصر، وتعد "لكزس" ذراع مجموعة "تويوتا" اليابانية المعني بإنتاج وتوزيع السيارات الفارهة.

وكشف وكيل الشركة، عن طرح طرازين هما لكزس LS500 السيدان التي تأتي بمحرك من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر، بقوة 415 حصانا مرتبط بناقل حركة "أوتو مايك" من 10 ناقلات.

أما السيارة الثانية لكزس LX750 رباعية الدفع بمحرك من 8 أسطوانات سعة 5.7 لتر بقوة 362 حصانا.

وكشفت "تويوتا إيجيبت" عن أسعار السيارتين في السوق المصري، حيث ستبدأ أسعار لكزس LS500 من 5 ملايين و750 الف جنيه، بينما يبدأ سعر LX750 رباعية الدفع من 5 ملايين و150 ألف جنيه.

نستعرض الفارق بين سعر السيارة في مصر والأسواق الأخرى وفي مقدمتها السوق ينالأمريكي والسعودي:

LX750

تبدأ أسعار لكزس LX750 في السوق الأمريكي من 85 ألف و380 دولار ( أي ما يعادل مليون و450 ألف جنيه مصري تقريبا).

بينما تبدأ أسعار لكزس LX750 في السوق السعودية من 373 ألف و200 ريال سعودي ( أي ما يعادل مليون و865 ألف جنيه مصري تقريبا).

LS500

تبدأ أسعار لكزس LS500 في السوق الأمريكي من 75 ألف دولار ( أي ما يعادل مليون و 275 ألف جنيه مصري تقريبا).

بينما تبدأ أسعار لكزس LS500 في السوق السعودية من 322 ألف و900 ريال سعودي ( أي ما يعادل مليون و600 ألف جنيه مصري تقريبا).

يذكر أن الحكومة تفرض رسوم جمركية علي السيارات الواردة من الخارج، والتي تتضمن الوارد، القيمة المضافة، الجدول، والتي تختلف باختلاف سعة محرك كل سيارة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة