البرلمان يقر قانون التأجير التمويلي.. وسحر نصر: يساهم في زيادة الاستثمارخبير نقل: الموانىء الجافة تحقق طفرة فى حركة التجارة الداخليةالصحة: ضبط وإعدام 31 طن أغذية فاسدة بالمحافظاتضبط 500 أسطوانة بوتاجاز قبل بيعها بأزيد من السعر الرسمى بقناسقوط عاطل بحوزته نصف كيلو بانجو خلال حملة أمنية بقناالقبض على سائق بحوزته بندقية خرطوش وذخيرة بقصد الاتجار بشبرابعد سنوات تكتشف أن جارتها الجديدة هي أختها المفقودةتوقف تركيب كاميرات المراقبة الإلكترونية بالغردقةاندلاع حريق في مقهى شعبي بالغردقةتكريم العشرة الأوائل من رجال الشرطة في ختام الدورة التثقيفية بالمنيامحافظ البحر الأحمر يلتقي بسفير مصر في صربياوكيل صحة الإسكندرية يعقد اجتماعًا طارئًا للتأكد من توافر الأمصال والطعومإزالة 20 حالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية الشيخ مكرم بسوهاجضبط 62 قضية تموينية وإحالتها إلى النيابة العامة بسوهاجمعسكر مصيف بلطيم يستقبل الوفود الشبابية من كفر الشيخ والمحافظات المجاورةغلق إداري لـ 33 منشأة غذائية وتجارية بالقناياتضبط 99 ألف لتر سولار وبنزين قبل بيعها بالسوق السوداء بالزقازيقعبد العال لنواب "25-30": صبرت عليكم كثيرا.. والتكتل يعقد مؤتمرا صحفيا للردهل أصبح صلاح "مزدوج" الجنسية بعد حصوله على "المواطنة" الشيشانية؟صور: توافد جماهير تونس لحضور مباراتها أمام بلجيكا

بعد طرحها بـ 5 ملايين جنيه .. أسعار "لكزس" في الخارج أقل من نصف الثمن

   -  

كتب - محمود أمين:

كشفت شركة "تويوتا إيجيبت"، مؤخرا عن إطلاق علامة "Lexus" التجارية رسميا في مصر، وتعد "لكزس" ذراع مجموعة "تويوتا" اليابانية المعني بإنتاج وتوزيع السيارات الفارهة.

وكشف وكيل الشركة، عن طرح طرازين هما لكزس LS500 السيدان التي تأتي بمحرك من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر، بقوة 415 حصانا مرتبط بناقل حركة "أوتو مايك" من 10 ناقلات.

أما السيارة الثانية لكزس LX750 رباعية الدفع بمحرك من 8 أسطوانات سعة 5.7 لتر بقوة 362 حصانا.

وكشفت "تويوتا إيجيبت" عن أسعار السيارتين في السوق المصري، حيث ستبدأ أسعار لكزس LS500 من 5 ملايين و750 الف جنيه، بينما يبدأ سعر LX750 رباعية الدفع من 5 ملايين و150 ألف جنيه.

نستعرض الفارق بين سعر السيارة في مصر والأسواق الأخرى وفي مقدمتها السوق ينالأمريكي والسعودي:

LX750

تبدأ أسعار لكزس LX750 في السوق الأمريكي من 85 ألف و380 دولار ( أي ما يعادل مليون و450 ألف جنيه مصري تقريبا).

بينما تبدأ أسعار لكزس LX750 في السوق السعودية من 373 ألف و200 ريال سعودي ( أي ما يعادل مليون و865 ألف جنيه مصري تقريبا).

LS500

تبدأ أسعار لكزس LS500 في السوق الأمريكي من 75 ألف دولار ( أي ما يعادل مليون و 275 ألف جنيه مصري تقريبا).

بينما تبدأ أسعار لكزس LS500 في السوق السعودية من 322 ألف و900 ريال سعودي ( أي ما يعادل مليون و600 ألف جنيه مصري تقريبا).

يذكر أن الحكومة تفرض رسوم جمركية علي السيارات الواردة من الخارج، والتي تتضمن الوارد، القيمة المضافة، الجدول، والتي تختلف باختلاف سعة محرك كل سيارة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة