رئيس اتحاد شباب مصر: منتدى أفريقيا 2018 نجح بامتياز فى توجيه رسالة اقتصادية وسياسيةصلاح يتصدر ترتيب الأفضل في الدوري الإنجليزيالإسماعيلي يوافق على استقالة البرازيلي يوسف فييرا.. ويبحث عن مدير فني جديدمش بس لمزاجك.. تناولك من 2 لـ3 فناجين قهوة يوميا يحميك من دهون الكبدنقابة الأطباء: لا توجد سرقة أعضاء بشرية وما يحدث توافق بين الطرفينشيماء سيف: حاسة بعد الجواز إني مخطوفة ومش عارفه أتأقلم.. فيديوحميد الشاعري يعلن اسم من لقبه بـ كابو التلحينالآثار: منظومة كاميرات مراقبة في "الهرم" لتأمين المنطقة بالكامل"متحدث النواب": علي عبدالعال حرص على إنهاء أزمة عضويات الصحفيين بالزمالكارتفاع أعداد القتلى في هجوم "ستراسبورج" بفرنسا إلى 4 قتلى و10 مصابينالأنبا يؤانس: أنا بخير وسأعود إلى أسيوط خلال أياممقتل 5 جراء انفجار بمخزن للألعاب النارية في المكسيكدورات تدريبية وأنشطة فنية فى فعاليات داخل المركز الثقافي بطنطا | صورمحمد عساف يجتاز المليون الثلاثين بأحدث أغانيه مكانك خاليباية محيي الدين وهدف صلاح.. أبرز ما بحث عنه المصريون عبر "جوجل"ديسمبر «وش السعد» على صلاح.. انتصارات وأهداف وجوائزصور.. "مستقبل وطن" ينظم ندوات تثقيفية لتأهيل الشباب للمشاركة السياسية والحزبيةشعبة السياحة: تدريب العمالة أصبح في بؤرة اهتمام الدولةكاميرات مراقبة بمحيط الإغلاق الجزئى لطريق الفيوم الصحراوى لمنع الزحاممصر تتواجد بلاعبين في دور الأربعة لبطولة الأساتذة العرب للتنس

«مياه الأقصر»: محطة معالجة صرف صحي الحبيل تخدم 337 ألف شخص عام 2037

   -  
مؤتمر صحفي لمحافظ الأقصر، المهندس محمد بدر، 12 يوليو 2017. - صورة أرشيفية

أوضح اللواء محمد يحيى، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، الخميس، أن أعمال التوسعة التي قامت بدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في محطة معالجة الصرف الصحى بالغابات الشجرية بالحبيل، شملت كميات الحفر لبرك الأكسدة وخزانات الموازنة حوالى 1742328 متر مكعب، وكميات الردم لبرك الأكسدة وخزانات الموازنة حوالى 764990 متر مكعب، وكميات الرمل المثبت /العادى أسفل وأعلى العزل لبرك الأكسدة وخزانات الموازنة حوالى 1625880 متر مكعب.

وأشار «يحيى»، في تصريح له، الخميس، إلى أن الطاقة التصميمية للمحطة 36 ألف متر مكعب في اليوم، وبلغ عدد السكان المستفيدين منها في عام 2015 حوالى 229.455 نسمة، ومن المقرر أن يصل العدد عام 2037 إلى حوالى 337.388 نسمة.

وأضاف أنه تم إنشاء الغابات الشجرية عام 1996 بصحراء الحبيل شرقى الأقصر، ضمن مشروع شمل عدة محافظات، وذلك على مساحة تبلغ 1941 فدانا وتبلغ طاقتها التصريفية في اليوم الواحد 3000 متر مربع، وتُروى بنظام الرى بالتنقيط والغمر، وتمت أعمال التوسعات في محطة معالجة الصرف الصحى بالحبيل بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ولفت إلى أن كميات شائع العزل لبرك الأكسدة وخزانات الموازنة بلغت حوالى 812940 متر مكعب، وكميات التكسية بالحجر لبرك الأكسدة وخزانات الموازنة حوالى 823140 متر مكعب، كما تبلغ طول المسار المعدل لخط الطرد القائم بقطر 800مم مواسير GPR حوالى 1000 متر، وطوال خط الطرد قطر 600مم مواسير UPVC حوالى 3830 متر، وتبلغ مساحة الغابة التي سيتم إستصلاحها حوالى 30 فدان جديدة، مشيرا إلى المتابعة المستمرة للمكتب الاستشارى ومديرى الوكالة الأمريكية وتقديرهم لأهمية المشروع لخدمة أهالى مدينة الأقصر وعلى إلتزامه الشخصى بالجداول الزمنية المحددة لتسليم المشروع.

يشار إلى أن وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضم كل من هال فيرجسون، شيرى كارلين، جولى زفالا، برينتون بولينج، آن فليكر، جولى فوسلر، قد زار الأقصر خلال الأسابيع الماضية لتفقد أعمال توسعات محطة معالجة الصرف الصحى بالغابات الشجرية بالحبيل والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمبلغ 258 مليون جنيه، حيث تقدر الطاقة التصميمية بمشروع التوسعة بـ 36000 متر مكعب /يوم، ويخدم مدينة الأقصر والقرى التابعة لها.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة