توزيع 5 آلاف كرتونة تحيا مصر على الأسر الأشد فقرًا بطنطا والمحلةسلطان والعزازي يتفقدان "بشائر الخير 2" تمهيدا لافتتاحها يوليو المقبلسعد هنداوي يستأنف تصوير «بالحجم العائلي» الأربعاء المقبلالقاهرة السينمائي يستقطب نجوم ونقاد العالم للمشاركة في دورته الـ 40تعرف على آخر تفاصيل تعديل قانون انتخابات نقابة التشكيليينفي ذكرى ميلاد فاتن حمامة.. هذا الطعام كانت ترفض تناولهشاهد.. الحلقة الحادية عشرة من عوالم خفيةجميل راتب يعلن عن غضبه بعد عرض إعلان 500 500مدرب السعودية يعلق على إصابة محمد صلاحالكاف لـ"صلاح": ستعود أقوى .. ونتطلع لرؤيتك في كأس العالمدموع محمد صلاح تهز العالم.. الفحوصات تؤكد لحاقه بكأس العالم.. أطفال ليفربول يساندون الملك المصري.. مطالب لـ"فيفا" بمعاقبة راموس.. ودعوات المصريين على مدرب الأهلي – ياروليم.. الراحل عن أهلي جدة بسبب "تجاهل نصائح الإدارة" ويبكي بسبب الخسارةرئيس الهيئة الوطنية للإعلام ينعى الإعلامية سميحة أبو زيد"مصر للطيران": 12 رحلة إضافية لنقل مشجعي المنتخب إلى روسيا"تنشيط السياحة" تطلق الحملة الترويجية لمصر في دول الخليجوزيرة السياحة تقدم 4 مطالب لعضو البرلمان الألمانيجميل راتب "غاضب" بسبب ظهوره لـ3 ثوانٍ في إعلان "500500""المشاط" تستعرض المؤشرات الإيجابية للسياحة خلال لقائها برلماني ألماني"مجالس الشباب" توزع 5 آلاف كرتونة رمضان على "الأكثر احتياجا" بالغربيةالقبض على سائق طعن زميله في مشاجرة على أولوية تحميل الركاب بالغربية

«أراضي الدولة»: إزالة التعديات على 1.5 مليون متر مبانٍ.. و15 ألف فدان زراعة

   -  
نجحت الحملة التى شنّتها اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، في إزالة التعديات على مليون و562 ألف متر مربع أراضى بناء، فى 22 محافظة على مستوى الجمهورية. 

حيث اعتمدت اللجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية، نتائج الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضى الدولة والتى أطلقتها الأسبوع الماضى فى كل المحافظات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لاسترداد حق الشعب. 

النتائج النهائية أكدت تحقيق الموجة التاسعة لأهدافها التى حدّدتها اللجنة بالتنسيق مع المحافظات وقوات إنفاذ القانون حيث تمكنت من إزالة تعديات على مليون و562 ألف متر مربع أراضي بناء، فى 22 محافظة على مستوى الجمهورية

جاءت محافظة القاهرة فى مقدمة المحافظات التى تم ازالة تعديات على اراضى بناء فيها حيث تمكنت قوات انفاذ القانون من إزالة تعديات على 178 ألف متر مربع، ثم محافظة قنا بإزالة 133 ألف متر ، ثم الإسكندرية بـ 100 ألف متر مربع

وفى الأراضى الزراعية استردت قوات إنفاذ القانون 14 ألفاً و924 فداناً بعد إزالة التعديات الواقعة عليها فى 17 محافظة على مستوى الجمهورية

وكانت أكبر المحافظات فى استرداد الأراضى الزراعية بنى سويف بـ9953 فداناً، ثم قنا بـ1795 فدانًا.

وأكد تقرير استعرضت اللجنة خلال الاجتماع الذى ترأسه اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية أن قوات إنفاذ القانون التزمت القانون فى تنفيذ خطة الموجة التاسعة سواء بقصر الإزالة على الحالات التى لا يجوز تقنينها.

كما أن موجة الإزالات تمت بتنسيق كامل بين كل الجهات لتنفيذ توجيهات اللجنة العليا، حيث قدمت المحافظات كافة التسهيلات المطلوبة لتنفيذ قرارات الإزالة، وسخرت مديريات الأمن كل الإمكانيات لتأمين تنفيذ الإزالات بدعم من القوات المسلحة.

وأشار التقرير الى أن الأمانة الفنية لجنة برئاسة اللواء عبدالله عبد الغنى كانت تتابع بشكل يومى مع المحافظات ما تم تنفيذه من قرارات ازالة وهو ما ساهم فى اتمام الموجة التاسعة بالمستوى الذي أرادته اللجنة.

وقال اللواء أحمد جمال الدين إن النجاح الذى حققته الموجة التاسعة كان رسالة واضحة للجميع أن الدولة عازمة على إنهاء هذا الملف دون تهاون، مشيرًا إلى أن انتهاء الموجة التاسعة لا يعنى انتهاء تنفيذ إزالة التعديات على أراضى الدولة، والإزالة مستمرة والمواجهة الحاسمة ضد مافيا الأراضى لن تتوقف، وسيتم خلال الأيام القادمة الإعداد لموجة جديدة تشمل كافة المحافظات أيضاً.

وأشادت اللجنة بالتنسيق الواضح بين وزارة التنمية المحلية والمحافظات وقوات إنفاذ القانون لتحقيق أهداف اللجنة في تنفيذ الإزالات.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة