العاملون بمحاجر الشرقية: لم نتقاض رواتبنا منذ عام.. والمحافظ يقرر تشكيل لجنةجولة السيسي بالقواعد الجوية و"مستقبل مصر" تتصدر اهتمامات الصحف«فنتازيا كمان وكمان» مسرحية تحمل رسالة «أنت التغيير»200 فيلم تشارك فى دورة «التواصل»تكريم أسرة مسلسل «بالحجم العائلى»ختام التدريب المصرى السعودى المشترك «تبوك- 4»نجاة 32 مريضاً بعد توقف معالجة المياه أثناء «الغسيل الكلوى»عودة الفريق محمد فريد من مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة فى مكافحة الإرهابالاتحاد السكندرى "قاهر الاهلى" يستدرج بتروجت على ستاد الاسكندرية"سكت للأبد".. كيف تناولت وسائل الإعلام الغربية "وفاة" خاشقجي؟بعد إعفائه من منصبه.. سعود القحطاني يوجه رسالة إلى زملائهالحكم على "خلية طنطا الإرهابية" ضمن أبرز الأخبار المتوقعة اليوم"رياح مثيرة للأتربة وارتفاع تدريجي في الحرارة".. "الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس اليومتصريحات اليوم.. أحمد حسن يهاجم التحكيم.. متعب يعود.. وفان دايك يدافع عن صلاح5 معلومات عن قانون إلغاء عقوبة تعاطى المخدرات واستبدالها بالعلاج.. تعرف عليهاحب كبير.. هكذا بدت شريهان فى أحدث ظهور لها فى حفل زفاف شيماء سيفللشباب.. اعرف شخصيتك من تسريحة شعر البنت اللى بتحبهاالأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة«بلدى يا مصر» بصوت «عربى مكسر»: المطربون من كوريا وبريطانيا وألمانيااحتباس السوائل يسبب زيادة الوزن.. تعرف على طرق التخلص منه

الفقراء أوفر حظًا .. دراسة: الأثرياء أكثر عرضة للوفاة بالربو بمعدل 20%

   -  
الربو

كتب بيتر إبراهيم


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن مرضى الربو من الخلفيات الأكثر ثراء هم أكثر عرضة للوفاة بالمرض بمعدل 20% من الأشخاص الأكثر فقرا.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أنه بالنسبة لمن تتراوح أعمارهم بين الخامسة والسابعة والأربعين ، كان معدل الوفيات لديهم بين الأسر الأكثر ثراء أعلى بنسبة 20% من أفقر الأسر المعيشية.

وأحد التفسيرات هو أن الأشخاص الأكثر ثراءً هم أكثر عرضة للإصابة بمرض ربو أكثر فتكًا ، يُعرف بـ "الربو الهش" ، والذي يحدث فجأة ، وقد ارتبط هذا النوع من الربو بمعدلات أعلى من الحساسية التي تميل إلى أن تكون أكثر شيوعًا في الأسر الغنية بسبب النظافة.

وهناك حوالي 5.4 مليون بريطاني يتم علاجهم من الربو ، والذي يقتل ما يعادل ثلاثة أشخاص يوميا في المملكة المتحدة، وأظهرت الأرقام الصادرة عن جمعية الربو البريطانية أن معدلات الوفيات قد زادت بمقدار الربع في السنوات الخمس الماضية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة