إشبيلية يحرج برشلونة بهدفين في كأس ملك إسبانيا ..فيديوتركي آل الشيخ: الأهلي يحتاج صفقة واحدة فقط وهي مجلس إدارة جديدتركي آل الشيخ: أتمنى أن تقبل إدارة الأهلي استقالتي من رئاسة النادي الشرفية8 أفلام عربية ترشحت لجائزة الأوسكار (صور)حيثيات الحكم على قاتل والدته بالسجن المشدد 3 سنوات في الخانكةوالدة شهيد الشرطة تنفعل على محافظ الدقهلية: "أنا أتوجعت .. حرام عليكم""تضامن دمياط" تكثف جهود القضاء على ظاهرة التشردمحافظ كفرالشيخ يكلف بضرورة البدء في دهان واجهات العماراتوالدة شهيد: محافظ الدقهلية رفض مقابلتي.. وكرامتنا قبل كل شيء ..فيديوتركي آل الشيخ: لن أتعامل مع النادي الأهلي مرة أخرى"من النوى" تقدم توليفة طرب وبيانو تونسية فى أول حفلات 2019مدير"الثقافي الروسي" يكشف عن تحضيرات فعاليات عام الثقافة والحضارة المصري الروسي في 2020عناوين جديدة لكبار الكتاب في احتفالات "ميريت" بعيد التأسيس العشرين في معرض الكتابخالد بن سلمان: ميليشات الحوثي مصممة على استمرار معاناة اليمنييناتحاد الكرة يعلن موقفه الرسمي من أزمة الأهلي وعبد الله السعيدكيف سيؤثر استبعاد الإسماعيلي على المجموعة الثالثة.. شباب قسنطينة المستفيد الأكبرمحافظ بني سويف يهنئ الرئيس السيسي بعيد الشرطة واحتفالات 25 ينايررئيس "تنشيط السياحة" يفتتح الجناح المصري بمعرض "الفيتور" الدولي في إسبانيابالفيديو -إشبيلية يضرب بهدفين وبرشلونة ينتظر ميسي لحسم ربع نهائي كأس الملكوالد الشهيد مصطفى عبيد: نجلى كان متميزاً جداً فى عمله بشهادة رؤساءه

الفقراء أوفر حظًا .. دراسة: الأثرياء أكثر عرضة للوفاة بالربو بمعدل 20%

   -  
الربو

كتب بيتر إبراهيم


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن مرضى الربو من الخلفيات الأكثر ثراء هم أكثر عرضة للوفاة بالمرض بمعدل 20% من الأشخاص الأكثر فقرا.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أنه بالنسبة لمن تتراوح أعمارهم بين الخامسة والسابعة والأربعين ، كان معدل الوفيات لديهم بين الأسر الأكثر ثراء أعلى بنسبة 20% من أفقر الأسر المعيشية.

وأحد التفسيرات هو أن الأشخاص الأكثر ثراءً هم أكثر عرضة للإصابة بمرض ربو أكثر فتكًا ، يُعرف بـ "الربو الهش" ، والذي يحدث فجأة ، وقد ارتبط هذا النوع من الربو بمعدلات أعلى من الحساسية التي تميل إلى أن تكون أكثر شيوعًا في الأسر الغنية بسبب النظافة.

وهناك حوالي 5.4 مليون بريطاني يتم علاجهم من الربو ، والذي يقتل ما يعادل ثلاثة أشخاص يوميا في المملكة المتحدة، وأظهرت الأرقام الصادرة عن جمعية الربو البريطانية أن معدلات الوفيات قد زادت بمقدار الربع في السنوات الخمس الماضية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة