صور.. كنيسة كفر الدير بالشرقية تتعامد فيها أشعة الشمس ثلاث مرات سنويامكتب نموذجى بمقر المعمل الإقليمى بالشرقية لسرعة إصدار الشهادات الصحيةمحافظ بنى سويف يشهد عروضا فنية للموهوبين بحديقة سعيد النجارحالة الطقس اليوم الإثنين 25/6/2018 فى مصر والدول العربيةمواقيت الصلاة اليوم الاثنين 25/6/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية«متحدث الوزراء»: ليس لدي معلومات عن حركة المحافظين.. وما نُشر «شائعات»"إسكان البرلمان": تمسكنا بمدبولي بالوزارة بجانب رئاسة الحكومةطالب يذبح والديه بسبب خلافات عائلية بكفر الدوار فى البحيرةفرج عامر: رجب بكار إلى الأهرام مقابل مليون دولاروكيله لـ في الجول: جبر لم يتفق حتى الآن على الانتقال للأهرام.. مازال أمامه خيارات أخرىصور.. بالتزامن مع المونديال تعرف على "لعيبة" كرة القدم فى السينماكيف أنهى الزمالك أزمة إبراهيم حسن فى نجوم المستقبل؟.. اعرف التفاصيلجهاد جريشة يسجل أول انتصار للمصريين فى كأس العالمأحمد قمر يتأهل إلى نهائى منافسات الرماية "تراب" بالبحر المتوسطفي السويس.. هكذا تم إنقاذ تلك السلحفاة المهددة بالإنقراضمريض نفسي يذبح والديه في كفر الدوار بالبحيرةحبس المتهم بقتل زوجته بالمنوفية 4 أيام على ذمة التحقيقات20 معلومة فى ملف التجارة الخارجية لمصر خلال عام 2017.. تعرف عليهانائب يتقدم بطلب إحاطة لوزير الشباب بشأن تذاكر المونديال وأداء المنتخبدواوين الوزارات × 24 ساعة.. التموين: نتحمل تكلفة علاوة الوقود على السلع

أستاذ علوم سياسية يوناني: العلاقة مع مصر ينقصها التبادل التعليمي والثقافي

   -  
الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليونان

كتب - عبدالوهاب عليوة:

قالت ماتولا سيذيرا الأستاذ بجامعة الاقتصاد والعلوم السياسية اليونانية "بانديون"، إن العلاقات المصرية اليونانية تشهد تطورًا ملحوظًا، يُفيد جميع الأطراف، مشددة على ضرورة أن يمتد هذا التعاون ليشمل تعاون أعمق وأشد تأثيرًا، وهو التبادل التعليمي والثقافي بين البلدين.

وأوضحت ماتولا أن التعاون بين الجامعات المصرية واليونانية، سيفتح مجالاً أكثر تطورًا بين البلدين، خاصة مع دعم بعثات تبادلية لطلاب يونانين للدراسة في مصر، وفي المقابل منح طلاب مصريين فرصة الدراسة والتعليم في الجامعات اليونانية.

وأشارت ماتولا إلى أنها ساهمت في الفترة الأخيرة في عقد عدة اتفاقيات بين برنامج المنح "ايراسموس" المدعوم من الاتحاد الأوروبي وبين جامعة القاهرة، للتبادل التعليمي بين البلدين، واستقبال مبعوثين من الجامعات المصرية للدراسة وإعداد رسائل الدكتوراة والماجستير.

وأضافت ماتولا أنها تسعى حاليًا إلى عقد اتفاقيات تعليمية بين جامعة العلوم السياسية باليونان "بانديون" وبين جامعات عين شمس والأزهر والمنصورة وبني سويف. مؤكدة أن مثل هذه الاتفاقيات تساهم في تعميق العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين، على اعتبار أن التعليم والثقافة هما القوة الناعمة لأي تعاون بين الشرق والغرب. يُذكر أن مانولا سيذيرا أصدرت عدة كتب حول الجالية اليونانية في مصر، ونشاطها واسهامها الثقافي. كما تعمل حاليًا أستاذ دكتور بجامعة العلوم السياسية اليونانية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة