العاهل السعودي يُصدر أمرًا ملكيًا جديدًاالأردن: نقف مع الإمارات للتصدي لأي تهديدعبد القادر بن صالح: الجزائر تعيش مرحلة تبشر بمستقبل واعدصور.. أطول مائدة إفطار جماعى لأهالى مدينة الأقصر بساحة الشيخ أحمد المرتضى"صحة أسوان" تجتمع للبدء فى تطبيق مشروع ميكنة ألبان الأطفال بـ60 مركز صرفمصطفى شعبان يتفوق على السقا في استطلاع رأي مجلة "هي"استطلاع رأي.. مصطفى شعبان يتفوق على أحمد السقا في دراما رمضانتأجيل محاكمة المعزول و28 آخرين في «اقتحام السجون» إلى 26 مايوالتحقيق في انتحار طالبة ألقت بنفسها من الطابق الرابع بالإسكندريةإصابة شابين سقطا من «قطار دسوق» في البحيرةفي جلسة صُلح.. عاطل يقتل زوج شقيقته في المقطممحافظ كفر الشيخ يُتابع مراحل إنشاء شقق الإسكان الاجتماعيصالح جمعة يؤازر شقيقه عبد الله قبل نهائي الكونفدراليةصور.. الزمالك يصل ملعب مواجهة نهضة بركان فى ذهاب نهائى الكونفدراليةأحمد الشيخ ينتظم فى مران الأهلي قبل مواجهة الإسماعيليصور.. الزمالك يعاين ملعب مواجهة نهضة بركان وسط الصورة الجماعية للحكاماللقب الأول والتفوق على المغاربة وتاريخ جيل.. طموحات يبحث عنها أبناء الزمالك الليلةمحافظ الإسكندرية يكلف شركة الصرف ورؤساء الأحياء بتطهير الشنايش والمطابق"السيرة الهلالية" بالسحيمى و"التنورة بالقبة.. غدًاقبل الحلقة الأخيرة من صراع العروش.. تعرف على حرب الوردتين

"أيسلندا" تسجل أعلى فترة صيام بالعالم بـ 21 ساعة و53 دقيقة

   -  
افطار رمضان - أرشيفية

كتبت: دانه الحديدى


نشرت مجلة "فوربس" العربية، انفوجراف يوضح متوسط عدد ساعات صيام شهر رمضان يمختلف انحاء العالم، حيث تشهد الدول الواقعة بالنصف الشمالى من الكرة الأرضية أطول ساعات صوم، فى حين تسجل دول الجنوب أقل ساعات الصوم، فيما يختلف عدد ساعات الصيام من مدينة إلى أخرى فى نفس الدولة.

ويتراوح متوسط ساعات الصوم بمختلف دول العالم من 11 ساعة و4 دقائق إلى 21 ساعة و53 دقيقة، حيث تسجل دولة نيوزيلندا أقل ساعات للصوم بالعالم، والتى تبلغ 11 ساعة و4 دقائق فقط، تليها الأرجنتين وأستراليا وجنوب إفريقيا التى تصل ساعات الصوم بها 11 ساعة و59 دقيقة.

IMG-20180517-WA0004
 
عدد ساعات الصيام حول العالم
 

وتوجد مصر مع عدد من الدول العربية والهند وباكستان فى المنطقة التى تتراوح متوسط ساعات الصوم بها من 15 ساعة ودقيقة واحدة، وهو عدد الساعات المسجل بالمملكة العربية السعودية، إلى 15 ساعة و55 دقيقة بدولة لبنان، فيما يصل متوسط ساعات الصوم فى مصر إلى 15 ساعة و29 دقيقة.

أما الدول الأعلى فى عدد ساعات الصيام، تضم مجموعة من الدول الأوروبية الواقعة فى شمال العالم، حيث يتراوح متوسط ساعات الصوم فى إنجلترا والدنمارك والمانيا، من 20 ساعة و6 دقائق، إلى 20 ساعة و31 دقيقة، ويصل إلى 21 ساعة و5 دقائق بالنرويج، فيما تسجل ايسلندا اعلى عدد صوم بالعالم، والتى تصل إلى 21 ساعة و53 دقيقة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة