نشرة الأخبار: مفاجأة عن ضحية "صالون الحلاقة" بالشرقية.. وبوتين يهدد أمريكا بسبب الصاروخ الجديدبدء مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلةمحافظ الجيزة يقود حملة ليلية لرفع إشغالات المقاهي والمحالوزير النقل يجتمع بالشركات المنفذة للقطار المكهرب والمرحلة الرابعة للمتروباحث: الأحزاب الدينية عامل تخريب في المنطقة وحظرها واجبرائد شفيق: التيارات الدينية تربحت كثيرا باسم "الفضيلة"حائط صد منيع.. طابية الحوض الجاف شاهدة على التاريخ في الإسكندريةنصائح للحفاظ على صحة العيون في فصل الصيف: ارتد النظارة وكف عن التدخينتأسس للاستشفاء من الربو.. قصر الملك عباس في سيناء ينتظر الترميممصرع شخص وإصابة آخر في تصادم "ملاكي" بدراجة بخارية بأسيوطوزير التعليم العالى: منح دراسية بالجامعات لأبطال العالم فى كرة اليدلجنة إدارة اتحاد الكرة تبدأ عملها باجتماع مع مدير التطوير بـ«فيفا»خالد بوطيب يتوجه إلى فرنسا لاستكمال علاجهبعثة منتخب مصر لرفع الأثقال تغادر إلى دورة الألعاب الأفريقية في المغربمعبر رفح يستقبل الفوج الأول من حجاج قطاع غزةدرجات الحرارة اليوم الخميس 22 - 8 -2019 بالقاهرة والمحافظات.. فيديومواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم الخميس 22 - 8 - 2019أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 22 - 8 - 2019.. فيديواسعار الذهب اليوم الخميس 22 - 8 - 2019.. فيديومدير منظمة الصحة العالمية: أعجبت بما رأيته من الرئيس السيسي بشأن مبادرة 100 مليون صحة

"أيسلندا" تسجل أعلى فترة صيام بالعالم بـ 21 ساعة و53 دقيقة

   -  
افطار رمضان - أرشيفية

كتبت: دانه الحديدى


نشرت مجلة "فوربس" العربية، انفوجراف يوضح متوسط عدد ساعات صيام شهر رمضان يمختلف انحاء العالم، حيث تشهد الدول الواقعة بالنصف الشمالى من الكرة الأرضية أطول ساعات صوم، فى حين تسجل دول الجنوب أقل ساعات الصوم، فيما يختلف عدد ساعات الصيام من مدينة إلى أخرى فى نفس الدولة.

ويتراوح متوسط ساعات الصوم بمختلف دول العالم من 11 ساعة و4 دقائق إلى 21 ساعة و53 دقيقة، حيث تسجل دولة نيوزيلندا أقل ساعات للصوم بالعالم، والتى تبلغ 11 ساعة و4 دقائق فقط، تليها الأرجنتين وأستراليا وجنوب إفريقيا التى تصل ساعات الصوم بها 11 ساعة و59 دقيقة.

IMG-20180517-WA0004
 
عدد ساعات الصيام حول العالم
 

وتوجد مصر مع عدد من الدول العربية والهند وباكستان فى المنطقة التى تتراوح متوسط ساعات الصوم بها من 15 ساعة ودقيقة واحدة، وهو عدد الساعات المسجل بالمملكة العربية السعودية، إلى 15 ساعة و55 دقيقة بدولة لبنان، فيما يصل متوسط ساعات الصوم فى مصر إلى 15 ساعة و29 دقيقة.

أما الدول الأعلى فى عدد ساعات الصيام، تضم مجموعة من الدول الأوروبية الواقعة فى شمال العالم، حيث يتراوح متوسط ساعات الصوم فى إنجلترا والدنمارك والمانيا، من 20 ساعة و6 دقائق، إلى 20 ساعة و31 دقيقة، ويصل إلى 21 ساعة و5 دقائق بالنرويج، فيما تسجل ايسلندا اعلى عدد صوم بالعالم، والتى تصل إلى 21 ساعة و53 دقيقة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة