القاهرة والإسكندرية تستضيفان عروض مهرجان «ترى كور» الفرنسي للأفلام القصيرةأسامة الأزهرى: الدين هو محرك الشغف للإبداع والابتكار فى العقول2000 مشجع يساندون منتخب مصر أمام النيجرفيديو.. أجواء ملعب "سيناى كونتشى" قبل انطلاق مباراة مصر والنيجرماذا قالت الجماهير لمدرب الفراعنة خافيير أجيرى عن تشكيلة مارسسوبر كورة.. مزجانجى وعاشق ورحالة.. هذا ما أنتجه الدورى المصرى فى آخر 20 عاماالشحات مبروك يكشف سر رفضه مشاركة عادل إمام في "شمس الزناتي"خاص| مجدي الهواري: مسرحية "not frozen" مفاجأة للكبار قبل الصغارلأول مرة في مصر.. بدء عرض "أرض النفاق" لمحمد هنيدي غداصور| "كايرو شو" يستقبل جمهور "Not frozen" بعروض مسلية للأطفالعلا غانم من أمريكا: أنتظر "خط الموت" وأتمنى أن ينال إعجاب النقاد والجمهوربوروندي تبلغ أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخهامباشر.. النيجر - مصر .. تصفيات أمم إفريقياشاهد..استقبال حافل لمحمد صلاح بعد وصوله لمدينة "دبي"لاسارتي يعقد محاضرة مع اللاعبينشاهد.. مباراة مصر والنيجر مباشر الانموقف بطولى لشاب ينقذ 3 أطفال من حريق شقة فى الزاوية الحمراء.. فيديواليوم العالمي للأرصاد الجوية يحتفل بالشمس والأرض والطقس"التجارى" الكويتى: توزيع أرباح 20% نقدا و10% أسهم منحة عن أرباح 2018إيطاليا والصين توقعان مذكرة تفاهم بشأن التعاون في "الحزام والطريق"

معهد تيودور بلهارس ينظم ندوة بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى بحوث بيئة المياه"

   -  
معهد تيودور بلهارس - أرشيفية


نظم معهد تيودور بلهارس، للأبحاث فعاليات ندوة قسم بحوث البيئة والرخويات الطبيـة بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى بحوث بيئة المياه العذبة ومدى ارتباطها بالبعد الصحى"، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا برئاسة د. محمود صقر، وحضور د. وفاء قنديل رئيس المعهد، وعدد من الخبراء المختصين فى هذا المجال.

وأشارت الدكتورة وفاء قنديل إلى أن الندوة تهدف إلى التعرف على مشاكل بيئة المياه العذبة فى مصر من خلال بعض الأبحاث المعروضة وتقديم الحلول الحديثة التى تساهم فى الحد من المشاكل الصحية الناتجة عن التلوث الكيميائى والعضوى والبيولوجى، فضلا عن إيجاد بيئة مائية نظيفة للحفاظ على نوعية المياه للوصول آلى المعايير الدولية الآمنة والحفاظ على الكائنات الحية الموجودة بها مثل الأسماك التى تعتبر مصدر غذائى مهم للإنسان، وكذلك الحفاظ على التنوع البيولوجى لبيئة المياه العذبة.

وتناولت فعاليات الندوة عددًا من المحاور، منها: الوقوف على حجم مشاكل بيئة المياه العذبة، والتعرف على التقنيات الحديثة ومدى تطبيقها للحصول على بيئة مائية صالحة، وعلاقة المشاكل البيئية بالنواحى الصحية للإنسان والحيوان، وإدارة الموارد المائية وتوظيفها بصورة أفضل لخدمة البيئة، وتبادل الخبرات والأبحاث العلمية بين الباحثين، والربط بين الجهات البحثية فى مصر وتوثيق التعاون العلمى بينهم فى مجال العلوم البيئية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة ناهد إسماعيل مقرر الندوة إلى أنه قد شارك فى فعاليات الندوة عددا من الباحثين والعاملين بمجال البيئة والصحة البيئية والجامعات المصرية كجامعة القاهرة ممثلا فى (المعهد القومى لعلوم الليزر)، وكلية العلوم جامعة عين شمس، وكلية العلوم جامعة الأزهر، والمعهد القــومى لعلوم البحار والمصايد، ومركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة