أردوغان يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية: لا يحق لأحد التشكيك بنتائج الانتخابات!صحيفة تركية: الحزب الكردي يضمن مقاعده في البرلمانمع شوبير: وكيل محمد صلاح وراء تسريب خبر مفبرك عن اعتزالهأول تقرير رسمي من فيفا بشأن تعاطي لاعبي روسيا للمنشطاتصور.. كنيسة كفر الدير بالشرقية تتعامد فيها أشعة الشمس ثلاث مرات سنويامكتب نموذجى بمقر المعمل الإقليمى بالشرقية لسرعة إصدار الشهادات الصحيةمحافظ بنى سويف يشهد عروضا فنية للموهوبين بحديقة سعيد النجارحالة الطقس اليوم الإثنين 25/6/2018 فى مصر والدول العربيةمواقيت الصلاة اليوم الاثنين 25/6/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية«متحدث الوزراء»: ليس لدي معلومات عن حركة المحافظين.. وما نُشر «شائعات»"إسكان البرلمان": تمسكنا بمدبولي بالوزارة بجانب رئاسة الحكومةطالب يذبح والديه بسبب خلافات عائلية بكفر الدوار فى البحيرةفرج عامر: رجب بكار إلى الأهرام مقابل مليون دولاروكيله لـ في الجول: جبر لم يتفق حتى الآن على الانتقال للأهرام.. مازال أمامه خيارات أخرىصور.. بالتزامن مع المونديال تعرف على "لعيبة" كرة القدم فى السينماكيف أنهى الزمالك أزمة إبراهيم حسن فى نجوم المستقبل؟.. اعرف التفاصيلجهاد جريشة يسجل أول انتصار للمصريين فى كأس العالمأحمد قمر يتأهل إلى نهائى منافسات الرماية "تراب" بالبحر المتوسطفي السويس.. هكذا تم إنقاذ تلك السلحفاة المهددة بالإنقراضمريض نفسي يذبح والديه في كفر الدوار بالبحيرة

معهد تيودور بلهارس ينظم ندوة بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى بحوث بيئة المياه"

   -  
معهد تيودور بلهارس - أرشيفية


نظم معهد تيودور بلهارس، للأبحاث فعاليات ندوة قسم بحوث البيئة والرخويات الطبيـة بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى بحوث بيئة المياه العذبة ومدى ارتباطها بالبعد الصحى"، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا برئاسة د. محمود صقر، وحضور د. وفاء قنديل رئيس المعهد، وعدد من الخبراء المختصين فى هذا المجال.

وأشارت الدكتورة وفاء قنديل إلى أن الندوة تهدف إلى التعرف على مشاكل بيئة المياه العذبة فى مصر من خلال بعض الأبحاث المعروضة وتقديم الحلول الحديثة التى تساهم فى الحد من المشاكل الصحية الناتجة عن التلوث الكيميائى والعضوى والبيولوجى، فضلا عن إيجاد بيئة مائية نظيفة للحفاظ على نوعية المياه للوصول آلى المعايير الدولية الآمنة والحفاظ على الكائنات الحية الموجودة بها مثل الأسماك التى تعتبر مصدر غذائى مهم للإنسان، وكذلك الحفاظ على التنوع البيولوجى لبيئة المياه العذبة.

وتناولت فعاليات الندوة عددًا من المحاور، منها: الوقوف على حجم مشاكل بيئة المياه العذبة، والتعرف على التقنيات الحديثة ومدى تطبيقها للحصول على بيئة مائية صالحة، وعلاقة المشاكل البيئية بالنواحى الصحية للإنسان والحيوان، وإدارة الموارد المائية وتوظيفها بصورة أفضل لخدمة البيئة، وتبادل الخبرات والأبحاث العلمية بين الباحثين، والربط بين الجهات البحثية فى مصر وتوثيق التعاون العلمى بينهم فى مجال العلوم البيئية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة ناهد إسماعيل مقرر الندوة إلى أنه قد شارك فى فعاليات الندوة عددا من الباحثين والعاملين بمجال البيئة والصحة البيئية والجامعات المصرية كجامعة القاهرة ممثلا فى (المعهد القومى لعلوم الليزر)، وكلية العلوم جامعة عين شمس، وكلية العلوم جامعة الأزهر، والمعهد القــومى لعلوم البحار والمصايد، ومركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة