5 معلومات عن أغنية "هاني شاكر" الجديدة "شبهك اوي"عمرو أديب.. يشجع المصريين على «التقشف» ويطالب باليوروهات للفرنسيين (فيديو)الإسماعيلى يواجه الرجاء المغربى فى لقاء "الفرصة الأخيرة" بكأس زايدطارق فهمي يضع روشتة لتفعيل دور الأحزاب في الشارع السياسيالمحال التجارية غير المرخصة.. الأبرز في صحف الثلاثاءأخبار ماتفوتكش| «الوزراء» يرد على 7 شائعات.."الأرصاد" تحذر من طقس باردوزير سابق: الفساد الإداري يكبد الدولة خسائر أكثر من الماليأب يستخرج شهادة وفاة مزورة لنجلته ويعيد قيدها باسم آخر6 علاجات بديلة تساعد ابنك المراهق على تخطى اكتئابهقرأت لك.. أمريكا الإسرائيلية وفلسطين الهندية الحمراء.. أين التشابه؟أجندة الثلاثاء.. الأخبار المتوقعة 11 ديسمبر 2018شاهد.. السلطانة هويام تزور الأهراماتكيف ردت "السترات الصفراء" والمعارضة الفرنسية على خطاب ماكرون؟أهم التصريحات في 24 ساعة: سنرفع الحد الأدنى للأجوردحلان: أوافق على حل الدولة الواحدة.. و"أبو مازن" لن يتنحىأمريكا تفرض عقوبات على ثلاثة مسؤولين كوريين شماليينحول العالم في 24 ساعة: اقتحام الاحتلال لوكالة "وفا".. ومظاهرات "السترات الحمراء" في تونس"خاشقجي" و"ترامب" و"بوتين".. أبرز المرشحين لشخصية العام من مجلة "تايم"رويترز: الجامعة العربية تحذر البرازيل من نقل سفارتها للقدس"الجانب المظلم" من بلد الشوكولاتة والساعات!

معهد تيودور بلهارس ينظم ندوة بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى بحوث بيئة المياه"

   -  
معهد تيودور بلهارس - أرشيفية


نظم معهد تيودور بلهارس، للأبحاث فعاليات ندوة قسم بحوث البيئة والرخويات الطبيـة بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى بحوث بيئة المياه العذبة ومدى ارتباطها بالبعد الصحى"، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا برئاسة د. محمود صقر، وحضور د. وفاء قنديل رئيس المعهد، وعدد من الخبراء المختصين فى هذا المجال.

وأشارت الدكتورة وفاء قنديل إلى أن الندوة تهدف إلى التعرف على مشاكل بيئة المياه العذبة فى مصر من خلال بعض الأبحاث المعروضة وتقديم الحلول الحديثة التى تساهم فى الحد من المشاكل الصحية الناتجة عن التلوث الكيميائى والعضوى والبيولوجى، فضلا عن إيجاد بيئة مائية نظيفة للحفاظ على نوعية المياه للوصول آلى المعايير الدولية الآمنة والحفاظ على الكائنات الحية الموجودة بها مثل الأسماك التى تعتبر مصدر غذائى مهم للإنسان، وكذلك الحفاظ على التنوع البيولوجى لبيئة المياه العذبة.

وتناولت فعاليات الندوة عددًا من المحاور، منها: الوقوف على حجم مشاكل بيئة المياه العذبة، والتعرف على التقنيات الحديثة ومدى تطبيقها للحصول على بيئة مائية صالحة، وعلاقة المشاكل البيئية بالنواحى الصحية للإنسان والحيوان، وإدارة الموارد المائية وتوظيفها بصورة أفضل لخدمة البيئة، وتبادل الخبرات والأبحاث العلمية بين الباحثين، والربط بين الجهات البحثية فى مصر وتوثيق التعاون العلمى بينهم فى مجال العلوم البيئية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة ناهد إسماعيل مقرر الندوة إلى أنه قد شارك فى فعاليات الندوة عددا من الباحثين والعاملين بمجال البيئة والصحة البيئية والجامعات المصرية كجامعة القاهرة ممثلا فى (المعهد القومى لعلوم الليزر)، وكلية العلوم جامعة عين شمس، وكلية العلوم جامعة الأزهر، والمعهد القــومى لعلوم البحار والمصايد، ومركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة