حالة الطقس اليوم الإثنين 25/6/2018 فى مصر والدول العربيةمواقيت الصلاة اليوم الاثنين 25/6/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية«متحدث الوزراء»: ليس لدي معلومات عن حركة المحافظين.. وما نُشر «شائعات»"إسكان البرلمان": تمسكنا بمدبولي بالوزارة بجانب رئاسة الحكومةطالب يذبح والديه بسبب خلافات عائلية بكفر الدوار فى البحيرةفرج عامر: رجب بكار إلى الأهرام مقابل مليون دولاروكيله لـ في الجول: جبر لم يتفق حتى الآن على الانتقال للأهرام.. مازال أمامه خيارات أخرىصور.. بالتزامن مع المونديال تعرف على "لعيبة" كرة القدم فى السينماكيف أنهى الزمالك أزمة إبراهيم حسن فى نجوم المستقبل؟.. اعرف التفاصيلجهاد جريشة يسجل أول انتصار للمصريين فى كأس العالمأحمد قمر يتأهل إلى نهائى منافسات الرماية "تراب" بالبحر المتوسطفي السويس.. هكذا تم إنقاذ تلك السلحفاة المهددة بالإنقراضمريض نفسي يذبح والديه في كفر الدوار بالبحيرةحبس المتهم بقتل زوجته بالمنوفية 4 أيام على ذمة التحقيقات20 معلومة فى ملف التجارة الخارجية لمصر خلال عام 2017.. تعرف عليهانائب يتقدم بطلب إحاطة لوزير الشباب بشأن تذاكر المونديال وأداء المنتخبدواوين الوزارات × 24 ساعة.. التموين: نتحمل تكلفة علاوة الوقود على السلعدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 25/6/2018 بمحافظات مصرمن هن الممنوعات من حبوب منع الحمل؟الحشد الشعبي العراقي: لن نسكت على الغارة الأمريكية

إزالة التعديات على الأراضي الأثرية بالجيزة وكفر الشيخ

   -  
نفذت وزارة الآثار عددًا من القرارات الصادرة بشأن إزالة كافة التعديات الواقعة على الأراضي الأثرية التابعة لها، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الداخلية متمثلة في شرطة السياحة والآثار وقطاع الأمن العام والمحافظات.

صرح بذلك الدكتور أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية، موضحًا أن قرارات إزالة التعديات جاءت على مجموعة من المناطق الأثرية التابعة لقطاع الآثار المصرية ومنها: منطقة الهرم وميت رهينة والصف وإطفيح التابعين لمحافظة الجيزة، والتي كانت جميعها عبارة عن مبان زراعية وأخرى سكنية.

وأضاف د. عشماوي أنه تم أيضا إزالة التعديات على بعض التلال الأثرية بمحافظة كفر الشيخ، وهي تل الخبيزة وتل الفقعة التابعان لمركز سيدي سالم وأغلبها تعديات عبارة عن مزارع سمكية.

وأكد عشماوي أن الوزارة مازالت في تنسيق مستمر بين جميع الجهاد المعنية لإزالة جميع التعديات الواقعة على المناطق الأثرية، وإعادة ما تم التعدي عليه من أراضي الآثار، وتنفيذًا لتوجيهات الدولة بإزالة كافة التعديات على أراضيها.

لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة