عصام عبد الفتاح يتخلف عن السفر مع المنتخب الأوليمبىخالد الغندور: إزاى واحد مصرى يشجع ريال مدريد وصلاح بيلعب فى ليفربولمحمد الننى: "ربنا يوفقك يا أبو صلاح معاك دعاء كل المصريين"خبير: شركات الاتصالات الأكثر عرضة للهجمات السيبرانية«شرعنة» قتل الفلسطينيين.. جريمة بكل المقاييسالشرطة الفرنسية تعتقل 40 شخصًا في مظاهرة ضد سياسات ماكرونرمضان في ليبيا.. حرب مشتعلة وموائد متفجرةمتحدث الرئاسة: مصر استعادت دورها النابض في العالم العربيمباشر نهائي الأبطال – ريال مدريد (0) - (0) ليفربول.. صلاح يسقط بعد تدخل مع راموسفي عدد "الوطن" غدا: التمريض.. ملائكة وجناة في ثوب أبيضبالفيديو| مخرج "طلبش 2" يرد على خطأ "نسر المأمور" في الحلقة السابعةأهالي 3 عزب يشكون من انقطاع مياه الشرب منذ 45 يوما.. ورئيس "مياه الفيوم": نحل المشكلة | صوربالفيديو.. أحمد زاهر يمازح مدربه في الجيمبالصور- تامر هجرس يزور مستشفى سرطان الأطفالصلاح عبد الله يدعم محمد صلاح ويضع قائمة سوداء بأسماء هؤلاءعلى طريقة فيلم الديلر.. خالد النبوي يدعو إلى تشجيع صلاحمقتل سبعة أشخاص إثر اشتباكات بين نزلاء أحد السجون بإقليم كردستان66% من الأيرلنديين صوتوا لصالح تخفيف قانون الإجهاضفرنسا تتسلم من تركيا إرهابيا سافر إلى سوريا قبل 5 أعواماعتقال 6 مطلوبين بينهم عنصران من تنظيم "داعش" وسط الموصل بالعراق

بن راشد: العلاقة بين مصر والإمارات تتعزز مع الزمن

   -  
الشيخ محمد بن راشد

التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الوفد الحكومي المصري المشارك في أولى الزيارات التدريبية لدولة الإمارات والمرتبطة باتفاقية الشراكة الاستراتيجية في تطوير الأداء الحكومي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية. وأطلع الشيخ بن راشد على سير خطط العمل التي شملت المحاور المختلفة للاستراتيجية.

وقال بن راشد: "العلاقة بين مصر والإمارات علاقة أخوة وشراكة وعلاقة فكر وعمل بدأت منذ قيام دولتنا وستكبر وتتعزز مع الزمن"، مضيفا: "هذا التعاون المشترك سواء في التميز الحكومي أو الخدمات أو المسرعات الحكومية، يشكل إضافة جديدة إلى سجل العلاقات المتميزة بين البلدين"، وذلك حسبما ذكرت وكالة "وام" الإماراتية.

وكان الوفد المصري قد قام بزيارة إلى دولة الإمارات ضمن بنود الشراكة الاستراتيجية لتطوير الأداء الحكومي في مصر بما يسهم في تحقيق "استراتيجية مصر 2030"، وتشمل الشراكة الاستراتيجية الأداء والتميز الحكومي والقدرات الحكومية والخدمات الذكية والمسرعات الحكومية.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات سجل خلال عام 2017، 4.9 مليار دولار مقارنة بـ 2.8 مليار دولار في عام 2012، وحققت واردات الإمارات من مصر حققت نموا من 649 مليون دولار عام 2012 إلى ما قيمته 2.1 مليار دولار عام 2017، كما شهد قطاع إعادة التصدير من الإمارات إلى مصر نموا خلال ذات الفترة ليرتفع من 1.5 مليار دولار إلى 2 مليار دولار.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة