مسلسل رحيم الحلقة 10.. اختطاف زوجة شقيق ياسر جلال"ربع رومي" الحلقة 10 .. عمرو الليثي يستضيف مصطفى خاطر ومحمد سلام.. فيديواعتقال العشرات في مظاهرة بباريس مناهضة لإصلاحات الرئيس الفرنسيعطل فنى فى موقع تويترمحمد صلاح يقود ليفربول للضغط على ريال مدريد في أول 15 دقيقة بنهائي أبطال أوروبا.. فيديوليفربول يخوض نهائي دوري الأبطال بأصغر تشكيلة منذ 2013أهالي نجريج يشاهدون نهائي أوروبا من النادي الكبيرمقاهي الغربية كاملة العدد لمشاهدة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروباالنني لمحمد صلاح: «ربنا يوفقك.. معاك دعاء كل المصريين».. صورصلاح ينتزع آهات جماهير ليفربول بعد إصابته في نهائى دوري الأبطال .. فيديوشاهد.. محمد صلاح يجهش في البكاء أثناء خروجه من نهائي أبطال أوروباشاهد.. لحظة خروج محمد صلاح من نهائي دوري أبطال أوروباأول رد رسمي من الإخوان على رفض الدولة عقد مصالحة مع الجماعةمحافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضانغدًا.. الأقصر على موعد مع أطول مائدة إفطار رمضانيةعصام عبد الفتاح يتخلف عن السفر مع المنتخب الأوليمبىخالد الغندور: إزاى واحد مصرى يشجع ريال مدريد وصلاح بيلعب فى ليفربولمحمد الننى: "ربنا يوفقك يا أبو صلاح معاك دعاء كل المصريين"خبير: شركات الاتصالات الأكثر عرضة للهجمات السيبرانية«شرعنة» قتل الفلسطينيين.. جريمة بكل المقاييس

الري: 26.3 مليون جنيه أعمال تطهيرات ونزع حشائش للترع

   -  
الدكتور محمد عبد العاطي

قال رئيس قطاع الري بوزارة الموارد المائية والري المهندس عبد اللطيف خالد، إن الوزارة ممثلة في القطاع نفذت أعمال تطهيرات وصيانة ونزع حشائش للترع، خلال شهر أبريل، بنحو 26.3 مليون جنيه.

وأضاف خالد، في بيان له، اليوم الخميس، أن القطاع نفذ أيضا أعمال إزالة للمخالفات طبقا لقانون الري والصرف رقم 12 لسنة 1984، حيث بلغت المخالفات المزالة 2163 مخالفة، فيما تم تنفيذ 85 إزالة طبقا لقانون حماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث رقم 48 لسنة 1982.

وأوضح أنه تم تنفيذ العديد من الأعمال الصناعية على شبكة الترع بمبلغ 4.386 مليون جنيه، تتضمن أعمال تأهيل المجاري المائية والتغطيات، واستكمال إنشاء الأفمام للترع والمساقي واستكمال تنفيذ الكباري وإنشاء محطات الخلط الوسيط، كما تم حسم 138 شكوى خاصة بالمواطنين وكذلك حسم 304 شكاوى خاصة بالسادة أعضاء مجلس النواب.

يذكر أن القطاع ممثلا في توزيع المياه يتابع ويوزع مياه الري على شبكة الترع بزمام الجمهورية، والبالغ طولها 33 ألف كيلو متر، ويحسم شكاوى نقص المياه وضمان وصول المياه للنهايات والحفاظ على المناسيب المقررة لتشغيل محطات مياه الشرب على مستوى الجمهورية بالتصرفات المطلوبة، إلى جانب الاستمرار في السياسة الترشيدية للاستخدامات المائية والاستغلال الأمثل لأي أمطار تسقط على الوادي والدلتا والاستفادة منها استفادة كاملة.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة