عطل فنى فى موقع تويترمحمد صلاح يقود ليفربول للضغط على ريال مدريد في أول 15 دقيقة بنهائي أبطال أوروبا.. فيديوليفربول يخوض نهائي دوري الأبطال بأصغر تشكيلة منذ 2013أهالي نجريج يشاهدون نهائي أوروبا من النادي الكبيرمقاهي الغربية كاملة العدد لمشاهدة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروباالنني لمحمد صلاح: «ربنا يوفقك.. معاك دعاء كل المصريين».. صورصلاح ينتزع آهات جماهير ليفربول بعد إصابته في نهائى دوري الأبطال .. فيديوشاهد.. محمد صلاح يجهش في البكاء أثناء خروجه من نهائي أبطال أوروباشاهد.. لحظة خروج محمد صلاح من نهائي دوري أبطال أوروباأول رد رسمي من الإخوان على رفض الدولة عقد مصالحة مع الجماعةمحافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضانغدًا.. الأقصر على موعد مع أطول مائدة إفطار رمضانيةعصام عبد الفتاح يتخلف عن السفر مع المنتخب الأوليمبىخالد الغندور: إزاى واحد مصرى يشجع ريال مدريد وصلاح بيلعب فى ليفربولمحمد الننى: "ربنا يوفقك يا أبو صلاح معاك دعاء كل المصريين"خبير: شركات الاتصالات الأكثر عرضة للهجمات السيبرانية«شرعنة» قتل الفلسطينيين.. جريمة بكل المقاييسالشرطة الفرنسية تعتقل 40 شخصًا في مظاهرة ضد سياسات ماكرونرمضان في ليبيا.. حرب مشتعلة وموائد متفجرةمتحدث الرئاسة: مصر استعادت دورها النابض في العالم العربي

روسيا تغزو الفضاء بصواريخ "توبول" العابرة للقارات

   -  
"روسيا تغزو الفضاء بصواريخ "توبول" العابرة للقارات"

أكد مصدر في صناعة الصواريخ والفضاء الروسية، أن روسيا عادت إلى النظر في مشروع استخدام الصاروخ الباليستي العابر للقارات "توبول" لإطلاق الأقمار الصناعية.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنبك" الروسية: "نحن في صناعة الصواريخ والفضاء، عُدنا إلى النظر في مشروع تحويل الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الخارجة من الخدمة (توبول)، بهدف استخدامها في برنامج الفضاء، وعلى أساسها بناء صواريخ حاملة خفيفة الوزن.

ويرى المتخصصون في صناعة الصواريخ والفضاء فرصة الحصول على صاروخ جاهز بأقل تكلفة، لاستعماله في عمليات الإطلاق الفضائية في إطار برنامج إعادة التدوير ومن أجل الحصول على ربح اقتصادي، أما في هذه اللحظة، فيتم التخلي عن الصواريخ القديمة فقط من خلال التقطيع.

وأكد قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، الجنرال سيرجي كاراكاييف، أنه يمكن بناء صواريخ فضاء على قاعدة صاروخ "توبول"، إلا أن في ذلك الوقت، وكما ذكر، فقد توقفت جميع التطويرات في إطار هذا البرنامج. 

ووفقا للمصادر، يمكن أن يكون في ترسانة قوة الصواريخ الاستراتيجية الروسية، اليوم حوالي 70 صاروخ "توبول".

ومن المتوقع، أن يقدر صاروخ "توبول" بعد إعادة تأهيله، على حمل قمر صناعي يزن 500 كيلوجرام إلى مدار في الفضاء.

ويُفترض أن تنتهي قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية بحلول عام 2020 من التخلص من صواريخ "توبول" التي دخلت الخدمة العسكرية في نهاية ثمانينات القرن العشرين، إلا أن سحب تلك الصواريخ من الخدمة العسكرية لا يعني أنها تفقد قدراتها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة