الإسماعيلي يدخل معسكرًا مغلقًا استعدادًا لمواجهة بيراميدزوزير التعليم العالي يبحث مع مديرة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي سبل التعاون«الصحة»: اكتشاف 180 ألف حالة إصابة بفيروس «سي» منذ بدء الحملةخبير سياحي: 80% نسبة الإشغالات في الغردقة بدون السياح الروسدبلوماسي سابق: خطاب السيسي اليوم أكد قوة علاقته ببوتينرئيس السكك الحديدية: إيرادات التذاكر تمثل 30% من ميزانية الهيئةمكرم محمد أحمد: المدن المصرية آمنة ومستعدة لاستقبال السياح الروسمصطفى الفقي: الحرب الباردة بين الصين والغرب ذات طابع اقتصاديسامي عبد العزيز: الروس قادمون ونحن مستعدون (فيديو)الفيشاوي وليلى علوي وإلهام شاهين في زيارة لنادية لطفي (صور)متحدث الصحة: 3.5 مليون مواطن شاركوا فى حملة القضاء على فيروس سىمتحدث الحكومة: مدبولي طلب ملفا من كل وزير عن الاستثمارات المباشرةأحمد موسى: إنقاذ طائرة ميلانيا ترامب من الاحتراق فى الجو..فيديوالشهاوي: مصر تسلح ميسترال بطائرات هليكوبتر هجومية روسيةالعرابي: زيارة السيسي لروسيا تعطي الدبلوماسية المصرية بعدا استراتيجياالشهاوي: تدريب مشترك بين مصر وروسيا على مكافحة الإرهاب«حمص وبلالين وسبح».. البهجة تكتمل في مولد السيد البدوي (فيديو وصور)تعطل حركة قطارات خط «طنطا - الزقازيق» بسبب حريق في إحدى العرباتأشرف زكي: "سعد أردش صاحب الفضل عليّ.. كان سبب ترشحي للنقابة"طائرة ميلانيا ترامب تهبط بسلام بعد "مشكلة ميكانيكية" "ودخان كثيف" (فيديو)

للعام الثالث.. "الإحصاء" يعلن عن المسابقة الرمضانية بـ 10 جوائز مالية

-  
اللواء خيرت بركات رئيس جهاز الإحصاء

كتبت- هبة حسام


أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن تنظيم  المسابقة الإحصائية الرمضانية، للعام الثالث على التوالى، والذى سيذاع يوميا على محطة البرنامج العام الساعة الثالثة عصرا خلال شهر رمضان المبارك  .

يقدم الجهاز للفائزين 10 جوائز مادية، الجائزة الاولى بـ 5 آلاف جنيه، والثانية بـ 4500، والثالثة بـ  4000.. وهكذا)، بالإضافة إلى جوائز عينية ( إصدارات الجهاز الإحصائية – دورات كمبيوتر متخصصة فى التحليل الإحصائى- شهادات تقدير – إتاحة فرصة للتدريب الصيفى لطلبة الجامعات).

وقال الجهاز، فى بيان له اليوم الخميس، الموافق أول أيام شهر رمضان، أن تلك المسابقة تأتى فى إطار حرص الجهاز على نشر الوعى الإحصائى للمواطنين ومحاولة لتبسيط لغة الأرقام، والتى أصبحت أساس التخطيط واتخاذ القرارات السليمة.

يأتى ذلك بالإضافة إلى التوعية بالتعداد الاقتصادى، الذى من المقرر عقده فى نهاية العام الحالى لما يمثله من أهمية كبرى لمتخدى القرار فى وضع السياسات الاستراتيجية للدولة، حيث أجرى أول تعداد اقتصادى بمفهومه الشامل عام 1991/1992 تلاه العديد من التعدادات الاقتصادية، ويعد تعداد 2017/2018 هو التعداد الخامس .

تذاع المسابقة على محطة البرنامج العام، بالإضافة إلى نشرها على الصفحة الرسمية لتعداد مصر 2017 وعلى صفحات التواصل الاجتماعى، لإذاعة البرنامج العام، وكذا الموقع الالكترونى الخاص بالجهاز  .

جدير بالذكر أن مسابقة العام الماضى الذى نظمها الجهاز، قد لاقت نـجاحا باهر وأشاد بها المشاركون فى المسابقة وتعد هذه المسابقة من الأفكار التى استحدثها الجهاز على مستوى الأجهزة الاحصائية الدولية .

تجمع  إجابات الثلاثين حلقة فى نهاية شهر رمضان الكريم وترسل على عنوان (الهيئة الوطنية للإعلام مبنى الإذاعة والتليفزيون -  ماسبيرو كورنيش  النيل – الإدارة العامة للبرامج الخاصة - الدور الخامس - مسابقة مصر فى أرقام).



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة