متحدث الرئاسة: مصر استعادت دورها النابض في العالم العربيمباشر نهائي الأبطال – ريال مدريد (0) - (0) ليفربول.. صلاح يسقط بعد تدخل مع راموسفي عدد "الوطن" غدا: التمريض.. ملائكة وجناة في ثوب أبيضبالفيديو| مخرج "طلبش 2" يرد على خطأ "نسر المأمور" في الحلقة السابعةأهالي 3 عزب يشكون من انقطاع مياه الشرب منذ 45 يوما.. ورئيس "مياه الفيوم": نحل المشكلة | صوربالفيديو.. أحمد زاهر يمازح مدربه في الجيمبالصور- تامر هجرس يزور مستشفى سرطان الأطفالصلاح عبد الله يدعم محمد صلاح ويضع قائمة سوداء بأسماء هؤلاءعلى طريقة فيلم الديلر.. خالد النبوي يدعو إلى تشجيع صلاحمقتل سبعة أشخاص إثر اشتباكات بين نزلاء أحد السجون بإقليم كردستان66% من الأيرلنديين صوتوا لصالح تخفيف قانون الإجهاضفرنسا تتسلم من تركيا إرهابيا سافر إلى سوريا قبل 5 أعواماعتقال 6 مطلوبين بينهم عنصران من تنظيم "داعش" وسط الموصل بالعراق«لوطلعوني الجبل».. حفل فني للجميزة في بيت آدماعرف جسمك.. المخاط والدموع "بودى جارد" الجسم ضد الأمراضحكايات من الغرب.. أرملة تشارلى جريس اليهودية ولندن بعد الحرب العالمية الثانيةفيديو.. حلاوتك فى رمضان..إزاى تعملى غمازات فى المنزل طبيعياأسطوات الفاطمية.. رحلة محمد ووالده مع الخزف الآمن 40 سنة خبرة بالحرف اليدويةتقارير: نادي تركي يرغب في ضم كهربا«شيفشينكو» يقدم لقب أبطال أوروبا قبل نهائي ليفربول وريال مدريد

"قطاع الأعمال" تدرس دمج شركات السيارات التابعة له في كيان واحد

-  
خالد بدوي

كتبت- شيماء حفظي:

قالت وزارة قطاع الأعمال، في بيان اليوم الخميس، إن الوزارة تدرس حاليًا، وضع الشركات التابعة لها، العاملة في مجال صناعة السيارات، تحت كيان واحد للتوسع في الصناعات المغذية للسيارات.

وأوضح البيان أن الوزير خالد بدوي، قال خلال ترأسه اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة للنقل البحري والبري، أنه سيتم إدراج الكيان الجديد لشركات السيارات في محفظة إحدى الشركات القابضة، ذات الصلة بهذه الصناعة والنشاط، والتي تمتلك ملاءة مالية قوية وكفاءة في الإدارة.

وطالب الوزير من إدارة الشركة القابضة بدراسة دمج الشركات العاملة في أنشطة متشابهة بهدف توحيد الجهود والتوسع وتأسيس كيانات اقتصادية قوية وذات قدرة تنافسية عالية، بحسب البيان.

وكانت القابضة للسياحة والفنادق، قررت دمج شركات التجارة الأربعة التابعة لها، في شركتين، حيث تم دمج صيدناوي، في بيع المصنوعات المصرية، ودمج بنزيون في هانو.

وكان بدوي، قال في فبراير الماضي، إن شركة النصر لصناعة السيارات تعاني من مشكلات كبيرة، وأنها غير مؤهلة لإنتاج سيارة مصرية.

وأشار الوزير إلى أن إنتاج سيارة مصرية "صعب للغاية" ويحتاج إلى إنفاق مليارات الدولارات، وأنه من الأفضل أن تركز الشركات التابعة لقطاع الأعمال على الصناعات المغذية.

اقرأ أيضا:

وزير قطاع الأعمال: النصر للسيارات "غير مؤهلة" لإنتاج سيارة مصرية

لماذا دمجت "القابضة للسياحة" شركات صيدناوي وبنزايون وهانو؟

الجمعية العمومية توافق على دمج "بنزايون" في "هانو" وتشكيل مجلس إدارة جديد

اختفاء بنزايون وصيدناوي.. القابضة للسياحة تبدأ دمج الشركات التجارية

دمج "صيدناوي" في "بيع المصنوعات" ضمن خطة هيكلة قطاع الأعمال العام

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة