متحدث الرئاسة: مصر استعادت دورها النابض في العالم العربيمباشر نهائي الأبطال – ريال مدريد (0) - (0) ليفربول.. صلاح يسقط بعد تدخل مع راموسفي عدد "الوطن" غدا: التمريض.. ملائكة وجناة في ثوب أبيضبالفيديو| مخرج "طلبش 2" يرد على خطأ "نسر المأمور" في الحلقة السابعةأهالي 3 عزب يشكون من انقطاع مياه الشرب منذ 45 يوما.. ورئيس "مياه الفيوم": نحل المشكلة | صوربالفيديو.. أحمد زاهر يمازح مدربه في الجيمبالصور- تامر هجرس يزور مستشفى سرطان الأطفالصلاح عبد الله يدعم محمد صلاح ويضع قائمة سوداء بأسماء هؤلاءعلى طريقة فيلم الديلر.. خالد النبوي يدعو إلى تشجيع صلاحمقتل سبعة أشخاص إثر اشتباكات بين نزلاء أحد السجون بإقليم كردستان66% من الأيرلنديين صوتوا لصالح تخفيف قانون الإجهاضفرنسا تتسلم من تركيا إرهابيا سافر إلى سوريا قبل 5 أعواماعتقال 6 مطلوبين بينهم عنصران من تنظيم "داعش" وسط الموصل بالعراق«لوطلعوني الجبل».. حفل فني للجميزة في بيت آدماعرف جسمك.. المخاط والدموع "بودى جارد" الجسم ضد الأمراضحكايات من الغرب.. أرملة تشارلى جريس اليهودية ولندن بعد الحرب العالمية الثانيةفيديو.. حلاوتك فى رمضان..إزاى تعملى غمازات فى المنزل طبيعياأسطوات الفاطمية.. رحلة محمد ووالده مع الخزف الآمن 40 سنة خبرة بالحرف اليدويةتقارير: نادي تركي يرغب في ضم كهربا«شيفشينكو» يقدم لقب أبطال أوروبا قبل نهائي ليفربول وريال مدريد

«التخطيط» تنشر خدمات المحليات المتاحة عبر المحمول (إنفوجرافيك)

-  
وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد - صورة أرشيفية

نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إنفوجرافا يشير إلى خدمات المحليات الثمانية المتاحة على تطبيقات الهاتف المحمول، التي كانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، قد أعلنت عنها أثناء افتتاحها عدد من المراكز التكنولوجية بمحافظة السويس.

وأشارت الوزارة، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أن تلك الخدمات متوفرة بمحافظات الإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، وكذلك بأحياء مصر الجديدة والمعادي بمحافظة القاهرة، وهي خدمات طلب الحصول على صورة طبق الأصل من قرار المحافظ، وطلب الحصول على صورة طبق الأصل من المستندات الموجودة بالوحدة المحلية، وطلب معاينة عقار آيل للسقوط، وطلب سداد رسوم التفتيش للتراخيص الدائمة، وطلب معاينة منشأة، وطلب إنشاء اتحاد شاغلين، وطلب تجديد رخصة تشغيل محل صناعي أو تجاري، وطلب شهادة بيانات عن منشأة سكنية/تجارية.

كما تضمن الإنفوجراف آخر تم نشره على صفحة وزارة التخطيط، الخطوات التي يمكن أن يتبعها المواطن للحصول علي خدمات المحليات من خلال تطبيقات المحمول، التي تتمثل في تحميل تطبيق «خدمات مصر» من على «Play store»، وتسجيل عضوية جديدة، ثم الدخول على البريد الإلكتروني والضغط على رابط التفعيل حيث يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني تحتوى على رابط التفعيل، وتأكيد تفعيل حساب الخدمات الحكومية، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، بعد ذلك يمكن للمواطن اختيار خدمات المحليات وبدء إجراءات التقديم على الطلبات، وعليه أن يحدد المحافظة والخدمة والحي المراد الحصول علي الخدمة من خلالهم، ويحصل المواطن بعد تقديم الطلب على كود يمكنه بعد ذلك من خلال اختيار شاشة الاستعلام من على التطبيق، ومتابعة الإجراءات التي تمت في الطلب حتى الانتهاء.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة