إلغاء منظومة الخبز وضريبة المواشي.. الحكومة تنفي 7 شائعاتالتضامن: نوفر فرص عمل دون شروط.. ويمكن لأي شخص التقدممن "أنا ممنون بك" إلى "الاعتداء الجنسي".. مراحل تطور التحرش في مصر"صحة الوادي الجديد": تنظيم قافلة طبية لمدة يومين بقرية "أبوهريرة""الجمالية" بالدقهلية تنظم حملة "شارعك عنوانك"رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض لتنفيذ مشروعات خدمية بالمحافظات خلال عامينأجر مضاعف للعاملين بالمستشفى الجامعى فى كفر الشيخ خلال إجازة العيدتوزيع 140 شهادة آمان على السيدات الأكثر احتياجًا فى مركز سمنود بالغربيةإقبال كبير على معابد الأقصر.. والمحافظ يؤكد الاستعداد لموسم سياحى مميز.. صورصور.. سكرتير عام الإسكندرية يفتتح ورشة التوعية بوسائل التحصيل الإلكترونىالأورمان توزع 150 طن لحوم فى بنى سويف بالتعاون مع الطب البيطرىمحافظ الشرقية يحذر من نحر الأضاحى خارج المجازر.. ويؤكد: عقوبات مشددة للمخالفينرئيس جامعة أسيوط يعلن عن الانتهاء من وضع ملامح زيادة الأجر المكمل للعاملينإصابة شخصين فى تصادم سيارتيهما على "دائرى بنى سويف"برلمانية تطالب بتقنين أوضاع التوك توكباحث: الإخوان تسعى بكل قوة لتدمير العلاقات بين مصر والإماراتعمرو الجوهري يطالب بتقنين استيراد التوك توكطلب إحاطة لوزيرة التضامن حول المصحات النفسية غير المرخصةبرلماني يتهم شركة بالتدليس والإضرار بالمال العام في بلاغ رسمي"تعليم الوادي الجديد": تجهيز 41 قاعة لتدريب المعلمين على النظام الجديد

أسوان تقيم حفل تأبين وتكريم قائد كتيبة "أكلة الدبابات" خلال حرب أكتوبر

   -  
حفل تأبين وتكريم
شهد اللواء هانى محمود السكرتير العام نائبًا عن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان حفل تأبين وتكريم اللواء عبد الجابر أحمد على والذى وافته المنية فى نهاية إبريل الماضي. 

وقد حضر الاحتفال الذى نظمه مجلس إدارة نادى أسوان الرياضى كل من رئيس النادى ووكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان ورئيس منطقة كرة القدم بأسوان ورئيس رابطة أبناء قنا، بجانب لفيف من القيادات وكبار الشخصيات والرموز الدينية والرياضية والجامعية والإعلامية والصحفية والشعبية بأسوان، علاوة على ممثلين عن أسرة وعائلة الفقيد حيث بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداد وفي لمسة وفاء وعرفان.

وقد أكد اللواء مجدى حجازي، في كلمته التي ألقاها نيابه عنه السكرتير العام على أن هذا الحفل يعد تعبيرًا صادقًا عن عميق حزننا وأسفنا على رحيل اللواء عبد الجابر والذى يعد أحد أبناء مصر والصعيد المخلصين لوطنهم حيث أفنى حياته كلها فى خدمة بلده ، مشيرًا إلى أن الأبطال الذين فى قيمة وقامة فقيدنا لا ينقطع عطائهم بل يتواصل ويمتد في كل لحظة من عمره فقد عاش فارسًا وبطلًا مغوارًا يدافع عن وطنه وأرضه من خلال قيادته للكتيبة 35 الملقبة بـ "أكلة الدبابات" والتى دمرت 140 دبابة خلال حرب أكتوبر المجيدة.

كما أوضح مجدى حجازى بأن بطولة اللواء عبد الجابر وغيره من أبطال أكتوبر جعلت منها علامة فاصلة فى تاريخ كفاح شعب مصر العظيم ونضاله الذى لم يضعف ولم ينكسر عبر العصور وستظل إنتصارات أكتوبر درسًا وعلامةً ونبراسًا لشبابنا وأبنائنا بمواصلة هذا العطاء والتضحية وبذل أقصى جهده لخدمة وطنه، لافتًا إلى أن أسوان ستظل دائمًا تذكر له كل الخير والعرفان والوفاء لمساهمته البناءة وجهوده المتميزة فى خدمة مجتمعه وتوظيف خبراته وعلاقاته وخاصة فى المجال الرياضى ليسطر بعشقه لأسوان عطاء ودعم وتفانٍ ولتصبح سيرته العطرة مقرونة بأعماله التى ستبقى دائمًا فى ذاكرة أسوان الغنية برجالها العظماء وأبنائها المخلصين.

وفي ختام كلمته تم تقديم خالص التعازى والمواساه لأسرة المرحوم اللواء عبد الجابر داعيًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وأسرته ورفاق حياته من زملائه ومحبيه الصبر والسلوان.

الجدير بالذكر أن برنامج حفل التأبين قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم أعقبها كلمات ورسائل لعدد من الشخصيات والرموز المحبة للفقيد والتى عبرت جميعها عن نبل أخلاقه ودعمه المستمر للجميع من خلال سيرته الشخصية الحافلة بالمواقف والذكريات والنصائح والمعاملات الإنسانية النبيلة ، فضلًا عن مشوار طويل من العمل الجاد والعطاء المتواصل والمجهودات المخلصة لخدمة أهله ووطنه الغالى سواء فى المجال العسكرى أو الرياضى أو الاجتماعي أو الإداري ، وكذا المجال الصحفى .

حيث ولد اللواء عبد الجابر بقرية الحراجية بمحافظة قنا عام ١٩٣٨ وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية عام ١٩٦١م الدفعة ٤١ ، وتولى كافة المناصب القيادية بأجهزة القوات المسلحة ، كما تقلد العديد من الأوسمة والنياشين منها نوط الشجاعة والواجب العسكرى والخدمة الممتازة بجانب وسام الجمهورية ، وخلال مسيرته الرياضية تقلد عبد الجابر العديد من المناصب الإدارية منها مديرًا للكرة بنادى أسوان ثم وكيل لمنطقة جنوب الصعيد بسوهاج ثم رئيس منطقة قنا لكرة القدم ، كما كان مستشارًا لرئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة فى مجال كرة القدم والمشرف العام على المنتخب العسكرى والذى حقق العديد من البطولات الدولية ومنها الفوز ببطولة كأس العالم العسكرية من عام ١٩٩٩ وحتى ٢٠٠٧ .

وبالنسبة لعمله الصحفى كان اللواء عبد الجابر كاتب وناقد رياضى فى العديد من الصحف والمجلات منها الأهرام المسائى والكورة والملاعب ومجلة الزمالك ، وهو مؤلف كتاب أكلة الدبابات والذى فاز بمسابقة الإبداع الفنى والآدبى التى أقامتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بمناسبة اليوبيل الفضى لحرب أكتوبر. 

وقد اختتمت فعاليات الحفل بتسليم درع نادى أسوان لأسرة الفقيد والإعلان عن تنظيم النادى لدورة رمضانية بكرة القدم تحمل اسم الفقيد تقديرًا لشخصه وتخليدًا لذكراه الطيبة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة